الاداري الثاني للصحفي نواف العامر

الصحفي نواف العامر

نابلس: سامر خويرة

أبلغت إدارة سجن “مجدو” الاسير الصحفي نواف العامر منسق قسم البرامج في قناة القدس الفضائية في الضفة الغربية بتمديد اعتقاله الاداراي مدة 4 أشهر إضافية، ليكون هذا الاعتقال الاداري الثاني له لذات المدة منذ اعتقاله نهاية حزيران الماضي.

وقالت عائلته التي تقطن قرية كفر قليل جنوبي مدينة نابلس إن ورقة وصلت إلى يد العامر يوم الخميس الماضي تفيد ببقاءه قيد الاعتقال، في الوقت الذي كان من المقرر أن تنتهي فترة حكمه غدا الاربعاء، حيث من المقرر أن تعقد له محكمة “تثبيت”، وخلالها إما أن يقرر القاضي اطلاق سراحه او تثبيت الحكم الجديد.

ومن المعروف ان قرار تمديد الاعتقال الاداري يعود للحاكم العسكري المسؤول عن منطقة سكن الأسير، حيث يبرر رفضه اطلاق سراح الاسير وتمديد اعتقاله بدواع أمنية.

والعامر -48 عاما- يعاني من وضع صحي سيء، فهو مصاب بامراض الضغط والسكري، ويحتاج لمتابعة طبية مستمرة.

وكانت عدة مؤسسات حقوقية وإعلامية أكدت رفضها ملاحقة الصحفيين واعتقالهم، كون ذلك يأتي في إطار مسلسل مخطط له لمصادرة الحقيقة وتكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير، داعية الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الإعلامية والحقوقية للتدخل العاجل لحماية الصحفيين الفلسطينيين من إجرام الاحتلال وإرهابه المتصاعد بحق الصحافة الفلسطينية والافراج عن الصحفي العامر.

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash