مستشفى أريحا الحكومي

محمد أبو علان:

الجمعة 19 أب 2011 وفي حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحاً دخلت وزوجتي لقسم الطوارئ في مستشفى أريحا الحكومي بعد حادث سير  تعرضنا له في منطقة أريحا.

الطاقم الطبي استقبلنا بكل اهتمام، وقدم لنا العلاج الأولى اللازم من فحوصات مخبريه، وصور أشعة ، وتعاملوا بكل اللطف والاحترام، والمنظر العام داخل قسم الطوارئ والممرات يشير للاهتمام بالمنظر العام للمستشفى من حيث النظافة والترتيب.

ولكن الإشكاليات في مستشفى أريحا كانت في مسألتين هامتين، الأولى عدم وجود خدمة للتصوير التلفزيوني في مستشفى أريحا، ولا في كل أريحا كونه كان يوم جمعة والتي كانت زوجتي بحاجة له نتيجة شعورها بألم حاد في البطن في أعقاب الحادث، مما اضطرني لنقلها لمدينة نابلس لاستكمال العلاج، فماذا لو كان مصاب بنزيف داخلي، هل كان عليه الانتظار لليوم التالي، أو تحمل خطورة النزيف حتى الوصول لأقرب مستشفى.

والمسألة الثانية هي الوحدات الصحية التابعة للمستشفى التي كانت عبارة عن مكره صحية بامتياز، وكفيلة بإصابة من يضطر لاستخدامها بعشرات الأمراض الوبائية.

آمل أن تجد ملاحظاتي اهتمام الجهات المختصة في وزارة الصحة الفلسطينية ، وأن تولي  الاهتمام حتى لنظافة الوحدات الصحية خاصة أنها تستخدم من قبل مرضى ومرافقين لهم في بعض الحالات مما يجعل الضرر مضاعف.

moh-abuallan@hotmail.com

Be Sociable, Share!

تعليقات2

  • بقلم خضر شمالي, أغسطس 28, 2011 @ 10:06 ص

    الاخ محمد،
    أهم شيء أنكم بخير وسلامة بعد ذلك الحادث، والحمد الله على السلامة، لكن يبقى السؤال “ألم يرى غيرك من الموظفين والمرضى تلك المكرهه الصحية؟ دائماً ننتظر المواطن حتى يشتكي للمسؤولين قبل تسوية أي مشكلة، ألا يوجد موظفين وعاملين لمختلف المهمات في المستشفيات؟ أين دور الرقابة على تلك الفئة من العاملين؟أسئلة كثيرة تطرح مع كل حدث، ولا أحد يعلم كيف يتابع الموضوع، كان الله في العون
    تحياتي

  • بقلم شات اسكندرية, سبتمبر 6, 2011 @ 2:23 م

    مدونة رائعة تسلم ايدك علي المجهود الرائع

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash