“راي أبيلي” صوت يهودي مختلف

راي أبيلي

محمد أبو علان:

“راي أبيلي” يهودية أمريكية تحمل الجنسية الإسرائيلية  استطاعت الدخول للكونغرس الأمريكي والاستماع لخطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، “أبيلي” كانت الصوت الوحيد المختلف داخل الكونغرس الأمريكي في ظل موجات التصفيق الحادة التي حظي بها “نتنياهو” أثناء إلقاء خطابه.

في حديث لها مع موقع “واي نت” باللغة العبرية قالت “راي أبيلي” : ” نحن جيل يهودي شاب لن نصمت على استمرار ارتكاب رؤساء حكومات إسرائيل لجرائم ضد الإنسانية”، وتابعت الناشطة اليسارية الإسرائيلية حديثها  بالإشارة لضرورة محاكمة رؤساء حكومات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم بالقول ” هم يستطيعون الإدلاء بأقواهم في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي”.

وما أن بدأ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالحديث عن إسرائيل والديمقراطية الإسرائيلية حتى بدأت “أبيلي” بمقاطعته وصرخت في وجهه “لا لمزيد من الاحتلال، أوقفوا جرائم الحرب”، ونادت الناشطة الإسرائيلية بحق العودة للفلسطينيين.

وبعد مقاطعتها لخطاب “نتنياهو” تم سحبها لخارج  قاعة الكونغرس وتم الاعتداء عليها جسدياً من قبل نشطاء أمريكان مؤيدون لإسرائيل، ومن قبل رجال شرطة تواجدوا في المكان وقالت في هذا السياق “  أصبت بالرقبة والكتف واحتجت بعد الإصابة لرعاية طبية”، وبعد العلاج غادرت المركز الطبي مكبلة اليدين حيث تم اعتقالها لعدة ساعات.

وكانت “راي أبيلي” قد زارت قطاع غزة قبل عام ونصف، وقالت عن زيارتها للقطاع ” رأيت حجم الدمار الواسع في قطاع غزة بعد حرب الرصاص المصبوب، دمار كان بفعل السلاح الأمريكي الذي يقدم كهدية لإسرائيل على حساب دافع الضرائب الأمريكي”، وتابعت القول حول نفس الموضوع قائلة “بعد زيارتي لقطاع غزة قررت تسخير حياتي  لمناهضة جرائم الحرب الإسرائيلية”.

الجدير ذكره أن “راي أبيلي” من مواليد  كالفورينا لأب يحمل الجنسية الإسرائيلية،   وعند سؤالها  عن موقف عائلتها من نشاطها السياسي رفضت الإجابة عن السؤال، في المقابل قالت ” أنشط كذلك ضد منظمة إيباك كونها اللوبي الذي يحاول إسكات كل صوت مخالف لرائيها، كما يجب فرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل وملاحقة قادتها”.

moh-abuallan@hotmail.com

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash