صفحة”انتفاضة فلسطينية ثالثة” ضحية انتهاك حرية الرأي والتعبير

محمد أبو علان

الولايات المتحدة الأمريكية بلد المتناقضات، وإحدى هذه المتناقضات تتعلق بحرية الرأي والتعبير والتي تعتبر رسمياً حق مقدس في العرف السياسي والاجتماعي الأمريكي، ولكن عملياً حرية الرأي والتعبير هي أولى ضحايا السياسية الأمريكية الرسمية وغير الرسمية من خلال وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وآخر قضايا انتهاك حرية الرأي والتعبير تم عن طريق الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” بعد قيامها بإغلاق الصفحة التي حملت اسم انتفاضة فلسطينية ثالثة” بناءً على طلب من دولة الاحتلال الإسرائيلي بحجة أن هذه الصفحة تم افتتاحها للتحريض ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، وجاء الإغلاق بعد طلب رسمي من وزير الإعلام في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وهذه ليست المرّة الأولى التي تغلق الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” مواقع خاصة بالفلسطينيين، فقد قامت في السابق بإغلاق الصفحة الخاصة بالشاب والمصور الفلسطيني أحمد مصلح ليس لسبب إلا  لنشرة مجموعات من الصور التي يلتقطنها وتفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد متظاهرين فلسطينيين سلميين يحتجون على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

كما تم قبل عدة أسابيع إغلاق الصفحة الخاصة بإذاعة “صوت الشعب” من قطاع غزة، وعن سبب إغلاق الإذاعة أجابت إدارة موقع “فيسبوك” يعود “لنشر صفحة الإذاعة لمواد تشتمل  على أذى نفسي ويصور العنف”..

والجدير ذكره أن صفحة “انتفاضة فلسطينية ثالثة” تعتبر من أكبر الصفحات الفلسطينية على “الفيسبوك” حيث وصل المشتركين بالصفحة حوالي “400″ ألف مشترك.

moh-abuallan@hotmail.com

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash