سكرتاريا تحالف الدفاع عن حرية الرأي والتعبير تعقد اجتماعها الأول

عقدت سكرتاريا تحالف الدفاع عن حرية الرأي التعبير اجتماعها الأول في مقر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) في مدينة رام الله.

وناقش الأعضاء النشاطات المستقبلية التي سيقوم بها التحالف، بالإضافة إلى مجموعة من المسائل الخاصة، ومنها طلبات الانضمام للتحالف التي تقدمت بها مجموعة من المؤسسات والشخصيات.

وتم قبول عضوية المؤسسات التالية: المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطي (مفتاح)، مؤسسة تلفزيون وطن، المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء (مساواة)، مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية شمس، مؤسسة قيادات، وشبكة معاً الإخبارية. كما تم قبول محمد أبو علان وجمال العاروري كأفراد، وبذلك أصبح التحالف يضم 23 مؤسسة إعلامية وحقوقية ونسائية وشبابية، علما أن باب العضوية في التحالف لازال مفتوحا للمؤسسات والشخصيات المعنية بحرية التعبير.

من جهة أخرى ناقشت السكرتاريا الوضع المتدهور للحريات الإعلامية في قطاع غزة حيث أعربت عن استنكارها الشديد للاعتداءات على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في قطاع غزة ، وطالبت المسؤولين هناك بوضع حد لتلك الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها واحترام حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي.

يذكر انه تم الإعلان عن التحالف الشهر الماضي بمشاركة 17 مؤسسة فلسطينية في الضفة والقطاع، وتم اختيار في وقت لاحق سكرتاريا التحالف والتي تضم المؤسسات التالية: المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية(مدى)، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، طاقم شؤون المرأة، المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، ملتقى إعلاميات الجنوب.

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash