وزير الأوقاف الفلسطيني ضد حرية الرأي والتعبير حتى في السعودية..!!!

الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف الفلسطيني

محمد أبو علان:

“نؤيد موقف المملكة العربية السعودية  بمنع المظاهرات” هذا ما صرح به وزير الأوقاف الفلسطيني الدكتور محمود الهباش  أثناء زيارة له للملكة العربية السعودية، ومن لا يعرف موقف السعودية من المتظاهرين نعلمه بأن النظام الحاكم في السعودية وصف المتظاهرين “بالأشرار”.

لا بل كان موقف وزير الأوقاف الفلسطيني متطرفاً في هذا الموضوع أكثر من موقف النظام الحاكم  في السعودية عندما  اتهم الوزير إيران بوقوفها من وراء التظاهرات في العالم العربي سعياً لزرع الفتنه في العالم العربي على حد تعبيره.

موقف أراد السيد الوزير فيه أن ملكياً أكثر من الملك، وأراد مجاملة النظام الحاكم في السعودية على حساب حقوق الشعوب العربية المهدورة بأيدي حكامها، متناسياً السيد الوزير أن الظلم والاستبداد والقمع هو المحرك الأول للثورات والانتفاضات العربية في السعودية ومصر وتونس واليمن وليبيا والبحرين وعُمان.

والسعودية التي أعلن منها وزير الأوقاف الفلسطيني موقفه المعادي للثورة والتغير  يعيش ربع سكانها تحت خط الفقر  على الرغم من أن السعودية تعتبر دولة غنية بمواردها النفطية،  إلا أن هذه المقدرات السعودية تذهب لصالح العائلة الحاكمة في السعودية  ومن لف لفها من الأعوان لشراء القصور ولعب القمار في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

الرأي العام الفلسطيني رأي مناصرة لهذه ا لثورات الداعية للتغير  في العالم العربي لأنه من أكثر شعوب المنطقة العربية علماً ومعرفة بمعنى الظلم والاستبداد، إلا أن وزير الأوقاف الفلسطيني الذي يفترض فيه تمثيل الرأي العام الشعبي الفلسطيني  في الداخل والخارج اختار الجهة الأخرى من المتراس، اختار دعم الظلم والاستبداد على حساب الحق والحرية  للشعوب العربية.

هل من حق وزير الأوقاف الفلسطيني أن ينادي بحرمان حق الشعب السعودي في التظاهر والتعبير عن رأيه ؟

وهل ديننا الحنيف يقبل الظلم والاستبداد ، أم أننا في مرحلة تطويع الأديان لخدمة السلطان؟.

وإن كان وزير الأوقاف ضد المظاهرات في السعودية، فكيف سيكون رأيه في التظاهر والتعبير عن الرأي في فلسطين المحتلة؟

moh-abuallan@hotmail.com

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash