الأغوار فلسطينية كما هي يافا فلسطينية

زيارة رئيس حكومة الاحتلال للأغوار الفلسطينية

محمد أبو علان:

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي صرح اثناء زيارته لمنطقة الأغوار يوم الثلاثاء الثامن آذار بأن “إسرائيل لا تستطيع الدفاع عن نفسها دون وجود جنودها على الحدود، وإن الأغوار ستبقى إسرائيلية”.

رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور سلام فياض رد على تصريحات “نتنياهو” بقوله “لا دولة فلسطينية بدون الأغوار”، موقف رئيس الحكومة الفلسطينية يعبر عن الموقف الرسمي للسلطة الوطنية الفلسطينية التي ترفض أي حل سياسي يكون أقل من دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

ولكن ما لا يدركه  رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن المواطن الفلسطيني البسيط أينما كان يؤمن بأن الأغوار فلسطينية وستبقى فلسطينية  كما هي حيفا ويافا واللد والرملة وأم الفحم مدن فلسطينية، ولن يغير من هذه القناعة كل اتفاقيات السلام التي وقعت والتي ستوقع في المستقبل.

فقرى الأغوار من الجفتلك مروراً بالزبيدات ومرج نعجة ووصولاً لبردلا وعين البيضاء والحمة وكردلا والفارسية والمالح هي فلسطينية ولن يغير من فلسطينيتها تصريحات “نتنياهو” ولا  سحنة اؤلئك المستوطنين اليهود الدخليين على هذه المنطقة سواء في مستوطنة “مخولا” أو مستوطنة “مسكيوت” وغيرها من المستوطنات المنتشرة في المنطقة.

كل حبة تراب فيها، وكل شجرة كينا ، وتلك الجباه الفلسطينية التي لفحتها حرارة الأغوار تشير لفلسطينية تلك المنطقة كما هي بقية فلسطين من بحرها لنهرها.

moh-abuallan@hotmail.com


Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash