سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع مراسل الجزيرة نت من السفر

مراسل الجزيرة نت الصحفي عوض الرجوب

رام الله:

ذكر بيان أصدره مركز المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي  منعت مراسل الجزيرة نت في الضفة الغربية عوض الرجوب من السفر عبر معبر الكرامة، أول أمس 17/1/2011، دون إبداء أية أسباب.

وكان الرجوب قد توجه يوم الاثنين الماضي إلى معبر الكرامة على الحدود الفلسطينية الأردنية، بهدف السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور “المؤتمر الدولي للصحافة الإلكترونية” الذي تنظمه قناة الجزيرة، وابتدأ أعماله يوم أمس وينهي اليوم، إلا أنه فوجئ بمنعه من السفر من قبل الجانب الإسرائيلي.

وبحسب إفادة الرجوب فقد سبق  سافر عبر المعبر أكثر من مرّة دون التعرّض لمشاكل، إلا أنه يرجح أن سبب منعه من السفر هو ممارسة مزيد من الضغوط على قناة الجزيرة للتأثير على طبيعة تغطيتها للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

ويأتي منع الرجوب من السفر مخالفاً للمادة 13من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي نصّت على : ” لكل فرد حق في مغادرة أي بلد، بما في ذلك بلده، وفي العودة إلى بلده”.

وأدان  مركز المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية مدى بشدة السياسة الإسرائيلية بمنع الصحفيين من السفر أو حتى التنقل بين الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس. وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية بالضغط الجدّي على الاحتلال إسرائيلي لوقف ممارساتها بحق الصحفيين الفلسطينيين وبالسماح لهم بالتنقل والسفر بحرية.

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash