نساء الضفة الغربية كاسيات عاريات زانيات بعرف مشايخ غزة

محمد أبو علان:

خطيب مسجد النور في قطاع غزة كان يتحدث في خطبة جمعة 7 كانون الثاني الحالي عن معتقلات من حركة حماس في سجون السلطة الوطنية الفلسطينية، وفي معرض انتقاده للسلطة قال ” نساء كاسيات عاريات زانيات في الضفة الغربية دون عقاب”.

على الرغم من أنني لست ضليعاً  في أمور الدين والشرع، ولكن سؤالي للشيخ الموقر ألا يعتبر هذا الكلام  قذف للمحصنات وإساءة لنساء فلسطين جمعياً.

من يستمع لخطاب خطيب مسجد النور  يعتقد أن الضفة الغربية باتت فيها بيوت دعارة مرخصة، والناس  يجوبون الشوارع سكارى وعلى غير هدى، كلام فيه الكثير من الإساءة لكل فلسطيني وفلسطينية أينما كان في الضفة الغربية أو في قطاع وفي كل مواقع الشتات.

وهل باتت نساء الضفة الغربية زانيات وفق عرف ومنطق خطيب مسجد النور وأمثاله في قطاع غزة  إلا أؤلئك المعتقلات  من حماس في سجون السلطة، أو من ينتمين لحركة حماس فقط.

وهل تناسى الشيخ المفترض أنه ضليع في أمور الدين ونصوص الشرع أن تهمة الزنى تحتاج لأربعة شهود لخطورتها  ومرفوض أن تلقى جزافاً وزوراً وبهتاناً، أم أن  الدين له تفسيرات وتأويلات يستطيع بعض المشايخ تطويعها بالشكل الذي يريدون..

Be Sociable, Share!

تعليقات2

  • بقلم قلم ودفتر, يناير 8, 2011 @ 9:17 ص

    هؤلاء هم شيوخ العصر ، اخي ، لا يعرفون من الدين إلا ما يتعلق بمصالحهم ويخدم توجهاتهم ، وربنا يلطف فينا ..

  • بقلم ابن فلسطين, نوفمبر 28, 2011 @ 9:43 م

    الى الشسخ امحترم تحية طيبة وبعد انا فلسطيني مسلم ومن حقي ان ادافع عن نسء فلسطين وليس من حقك ان تتهم البنات والنساء بالزنا خاف ربك ربنا عز وجل امر بالشهادة على الزاني والزانية باربع شهود ويرو بعينهم ان الزنا وقعت فعلا يعني امر تعجيز وسترة بنفس الوقت فكيف تعطي نفسك الحق ايها الشيخ بأن تتهم الناساء انهم زانيات حسبي اللة ونعم اولكيل اذا شيخ و وبتفهم بالدين وبتفهم شو يعني رمي المحصنات اذن شو نحكي على باقي وعامة الناس؟ شو نحكي؟ اكيد لو الكل زيك بفكر ما في ولا محترمة بتكون بفلسطين كلها اما بالنسبة لغزة فغزة بتكون عالم اخر طاهر صح؟ اللة يديم عليك صحتك وفتاويك بس

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash