لقاء قمة إسرائيلي مصري تحت مظلة شبكات التجسس الإسرائيلية

محمد أبو علان:

بعد أيام من قيام جهاز الموساد الإسرائيلي باغتيال القيادي في “حماس” محمود المبحوح في دبي، جاءت إلى دبي لاعبة التنس الإسرائيلية “شاحر باري” وبرفقتها (22) رجل أمن إسرائيلي.

وبعد أسابيع من اكتشاف شبكة تجسس لصالح الموساد  الإسرائيلي في جمهورية مصر العربية ها هو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يتم استقباله في شرم الشيخ من قبل الرئيس المصري حسني مبارك وكأن شيئاً لم يكن.

لنضع جانباً جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني التي لم تعد تزعج أحداً من القيادات العربية، ونسأل هؤلاء القادة العرب لماذا لا تقيمون وزناً لسيادة واستقلال بلادكم وأرضكم عندما يتعلق الأمر بممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي بحقك هذه السيادة؟.

ولا زلنا نذكر حجم الحملة الإعلامية والسياسية التي شنها النظام المصري وأدواته الإعلامية على حزب الله  بحجة خرقه لسيادة وأمن مصر بعد اكتشاف ما عرف في حينه بخلية حزب الله والتي كانت تعمل على نقل أسلحة لفصائل المقاومة في قطاع غزة وفق ما كشفه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بعد اعتقال الأجهزة الأمنية  لهذه الخلية

في المقابل  تقوم القيادات العربية بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع بعضها البعض على خلفية برنامج سياسي يبث في فضائية عربية يتعرض لهذا النظام السياسي، أو ذاك الملك أو الأمير .

فهل يجوز لدولة الاحتلال الإسرائيلي ما لا يجوز لغيرها في العرف السياسي العربي؟……..

moh-abuallan@hotmail.com

http://blog.amin.org/yafa1948

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash