الإعلام الإسرائيلي: اغتيال العالم النووي الإيراني حفلة الوداع لمائير دغان

"تامير فاردي" رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الجديد

بقلم/محمد أبو علان:

لا يختلف اثنان على أن  جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي “الموساد” وبالتعاون مع المخابرات الأمريكية أو الغربية أو كليهما معاً يقفون خلف عمليات اغتيال العلماء  النوويين الإيرانيين، آخر هذه العلميات تمت بالأمس في العاصمة الإيرانية طهران وأدت لمقتل العالم النووي “مجيد شهرياري” ، وجرح  عالم أخر يدعى فريدون عباسي.

 حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأجهزتها الأمنية  كعادتها في مثل جرائم الاغتيال هذه تلتزم الصمت على المستوى الرسمي، وتترك للإعلام القراءة والتحليل لمثل هذه الجرائم التي ترتكبها.

القنوات التلفزيونية الإسرائيلية جميعها بالأمس أجمعت على أن عملية الاغتيال للعالم النووي الإيراني  من الأرجح أن  تكون حفلة وداع للرئيس الحالي لجهاز “الموساد”  الإسرائيلي  “مائير دغان” “سعياً منه لإنهاء ما بين يديه من ملفات ومهام  قبيل إنهاء  مهامه على رأس الجهاز بعد ثماني سنوات من الخدمة”.

وما يعزز وجهة النظر هذه أن عملية الاغتيال  للعالم النووي الإيراني جاءت في اليوم نفسه الذي أعلن فيه عن تعين “تامير  فاردي” كرئيس جديد لجهاز  “الموساد الإسرائيلي”  خلفاً “لمائير دغان”.

كما أن الوثائق المتعلقة بإيران والمشروع النووي الإيراني والتي نشرها موقع “WLKILEAKS” أشارت بوضوح لمخططات رئيس جهاز “الموساد” تجاه إيران والتي طرحها على  الأمريكيين وتضمنت توجهات “دغان”  لقلب نظام الحكم في إيران عبر استغلال الاحتجاجات الطلابية، وبعض  الأقليات في إيران في هذا الموضوع؟.

والسؤال الذي بقي مفتوحاً حول قضية اغتيال العالم النووي الإيراني ، هل كانت عملية الاغتيال ثمرة نشاط مخابراتي إسرائيلي فردي؟، أم  إنها  كانت نتاج تعاون مخابراتي إسرائيلي وأمريكي وأوروبي في آنٍ واحد؟.

moh-abuallan@hotmail.com

http://blog.amin.org/yafa1948

 

 

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم خضر شمالي, نوفمبر 30, 2010 @ 4:14 ص

    تحياتي،
    لا أريد الخوض بمثل هذه المواضيع كوني انسان بسيط وبعيد نوعا عما عن العمل السياسي إلا أن السؤال “أيمكن أن تكون مثل هذه الشخصيات دون حماية ومكشوفة للعيان؟”

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash