قريباً محرقة غزة على شبكة الانترنت

محمد أبو علان:

“محرقة غزة الالكترونية هي ثمرة جهود طويلة بذلتها مؤسسة إبداع بالتعاون مع عدد كبير من مراكز الأبحاث والمعلومات لتوثيق المعاناة والألم الذي تعرض له أهل القطاع خلال الحرب, وهي وسيلة لفضح الممارسات والجرائم الإسرائيلية التي تم ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني”.

هذا ما أعلن عنه المهندس نبيل اسليم المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب   في معرض حديثه عن إطلاق مؤسسة إبداع لأول وأكبر موسوعة الكترونية على شبكة الانترنت العالمية عن حرب غزة.

وأضاف المهندس  اسليم: إن هذه الموسوعة ترصد بالتفصيل يوميات العدوان الإسرائيلي على القطاع من خلال الشهادات الحية لضحايا الحرب, بالإضافة إلى التقارير والأخبار المفصلة عن حصيلة العدوان اليومية, وصور، وتسجيلات صوتية ومصورة للعديد من الجرائم التي تم ارتكابها في تلك الفترة، وستكون هذه الموسوعة بمثابة مصدراً ومرجعاً هاماً لاغني عنه أمام الباحثين والدارسين العرب والأجانب.

 وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في فلسطين والتي ستوثق بالتفصيل يوميات الحرب الهمجية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة أواخر العام 2008 والتي عرفت باسم “عملية الرصاص المصبوب”.

وفي إطار النشاط الإلكتروني حول حرب “الرصاص المصبوب” على قطاع غزة نهاية العام 2008 وبداية العام 2009 كانت العديد من المواقع الإلكترونية قد قائمة ببيانات تفصيلية عن (200) ضابط من مختلف المستويات القيادية في جيش الاحتلال الإسرائيلي ممن شاركوا في الحرب على قطاع غزة، وصنفتهم كقائمة مجرمي حرب بمن فيهم قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي “جابي إشكنازي”.

واليوم الأحد ذكر موقع “واي نت” باللغة العبرية أن عدد من هؤلاء الضباط قد تلقوا رسائل مصدر العاصمة الإسبانية مدريد مرفقة بصورة طفل فلسطيني غارق بالرمال إلا يديه وكتب عليها باللغة الإنجليزية “كيف ستشرحون هذا لله”.

moh-abuallan@hotmail.com

http://blog.amin.org/yafa1948

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash