مقال حائط البراق للمتوكل طه يستفز “نتنياهو”

بقلم/محمد أبو علان:

لم يتوقف الاحتجاج الإسرائيلي على مقال وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية المتوكل طه “حائط البراق” حول الأحقية التاريخية الفلسطينية بحائط البراق عند ما ورد على لسان  ”مارك ريجف” الناطق باسم مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، ولا  عند تصريحات عضو الكنيست “عينات فيلف” التي اتهمت الشعب الفلسطيني “بالغباء” على خلفية إيمانهم بهذه الأحقية التاريخية لهم بحائط البراق .

لا بل وصل الرد والاحتجاج حتى مستوى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الذي رفض ما ورد في مقال المتوكل طه قائلاً” إنكار علاقة الشعب اليهودي بحائط المبكى على يد وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية أمر شائن ومرفوض”، جاء كلام :نتنياهو” في بيان خاص أصدره حول الموضوع.

وتابع “نتنياهو” أقواله بأن ” حائط المبكى هو المكان الأكثر قدسية لدى الشعب اليهودي منذ 2000 عام،  منذ خراب الهيكل، وهذه ليست المرة الأولى التي  يحاول الفلسطينيين فيها تزوير حقائق تاريخية لإنكار  العلاقة التاريخية بين اليهود ووطنهم القومي”.

ولم يتوقف رد “نتنياهو” عند هذا الحد، بل اعتبر أن هذا الموقف الفلسطيني تجاه حائط البراق مؤشر على عدم جدية السلطة الوطنية الفلسطينية  تجاه عملية السلام، وقال في هذا السياق “إنكار السلطة الفلسطينية لعلاقة اليهود  بحائط المبكى  تعطي مؤشر قوي حول نواياها الحقيقة تجاه اتفاق سلام أساسه التعايش واعتراف المتبادل”، وتوقع “نتنياهو” أن تتبرأ السلطة الفلسطينية مما ورد في مقال المتوكل طه وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، وقال “عليها بناء جسور السلام التي ستقود لحل تاريخي بين الشعبين على حد تعبير “نتنياهو”.

وفي سياق تعليق الإعلام الإسرائيلي  على مقال وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية ذَكّرَ  بما قاله الرئيس الراحل الشهيد أبو عمار في مفاوضات “كامب ديفيد 2000″ حين قال للرئيس الأمريكي بل كلينتون ” في حائط البراق لم يكن  في يوم من الأيام مكان مقدس لليهود”.

moh-abuallan@hotmail.com

http://blog.amin.org/yafa1948

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash