الإرهاب…. أنا مسلم…. أنا ضدهّّ!!!!!

محمد أبو علان:

“الإرهاب… أنا مسلم أنا ضده”، شعار يبث عبر عدد من الفضائيات العربية، شعار  يحمل في ثناياه لغة الاتهام لكل مسلم أينما كان.

بغض النظر عن نوايا الجهة التي تقف خلف هذا الإعلان، وغيره من الشعارات التي تحمل نفس المحتوى ونفس الفكرة يجب أن يرفض هذا المنطق في الحديث عن الإرهاب والإسلام في آنٍ واحد،  ومحاولة ربطه بالإسلام والمسلمين نتيجة بعض التنظيمات التي تتبنى الإسلام علانيةً وهو منها برىء إلى يوم يبعثون.

كما أن الإرهاب لا دين ولا عقيدة له، ولا يقتصر على أصحاب دين بعينه حتى لو حاول من يمارسون الإرهاب إلباس إرهابهم لباس الدين، فالديانات السماوية تدعوا للتسامح والتعاون بين الشعوب.

في المقابل قادة الإرهاب الدولي الرسمي تقوم عليه قادة الدول الكبرى في العالم الغربي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، فهل هذا يعني ربط المسيحية بالإرهاب؟، بكل تأكيد لا.

كما أن البعض يحاول استغلال موضوع الإرهاب لحرمان الشعوب المقهورة والمُحتلة أرضها من حقها في الكفاح من أجل نيل حقها في الحرية والاستقلال ، فعلينا التفريق بين الإرهاب الذي يستهدف الأبرياء من بني البشر، وبين الكفاح الوطني الذي يهدف لنيل الشعوب حريتها واستقلالها وحقها في تقرير مصيرها.

moh-abuallan@hotmail.com

http://blog.amin.org/yafa1948

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash