مدونة “صحفي تونسي” تحجب للمرّة الرابعة والثمانين

محمد أبو علان:

مدونة”صحفي تونسي” للصحفي والمدون التونسي زياد الهاني تحب للمرّة الرابعة والثمانين من قبل الرقيب التونسي بعد قيام الصحفي والمدون زياد الهاني بإعادة نشر تقرير صادر عن منظمة “هيومن رايتس ووتش” تحت عنوان “ضرب منظمات المجتمع المدني والهياكل النقابية لإسكاتها” كان قد نشر سابقاً في صحيفة “الطريق الجديد”.

بعد هذا الحجب المتكرر لمدونته تقدم الصحفي التونسي زياد الهاني بدعوة ضد الحجب أمام المحكمة الإدارية التونسية ذكر فيها العديد من المواقع والمدونات التي تم حجبها، وعدد مرات الحجب التي تمت لهذه المواقع وهي:،

1.مدونة “صحفي تونسي” (84)  

 2.مدونة “بصراحة” (13)   

 3.مدونة “السراب الجمهوري” (17)  

4.مدونة “تونسيون ضد الفساد” (4)   

5.صفحاتي الخاصة على موقع “فيسبوك” (5)  

  6.الموقع الإخباري”Tunisia Days”

وقال الهاني في سياق دعوته ” لا أعاني وحدي من سياسة الحجب اللا قانوني التي طالت عشرات المواقع المستقلة والمعارضة في الداخل والخارج. علما بأن الاستهتار بالقانون بلغ حدّ الإصرار على، الإمعان في حجب موقعي حزبين قانونيين معارضين هما “الديمقراطي التقدمي” و”التكتل من أجل العمل والحريات” بعد أن تم رفع الحجب مؤخرا عن موقع “حركة التجديد” المعارضة. وحصل ذلك رغم تنقيح الدستور للتنصيص أهمية الأحزاب السياسية وضمان حقها في العمل وتأطير المواطنين.

وفي في موضوع الحجب كان قد نشر الناشط التونسي المهاجر السيد سامي بن غربية على موقعه Nawaat.org المحجوب كذلك في تونس، قائمة بأسماء 100 صفحة شخصية محجوبة في موقع “فيسبوك” وحده.

ملاحظة:

ملاحظة:

 بين أيديكم النسخة 85 من مدونة “صحفي تونسي”، بعد أن قام الرقيب الالكتروني بحجب النسخة الرابعة والثمانين بصورة غير قانونية في تونس مباشرة إثر إعادة نشر المقال الصادر بالعدد السابق 202 من صحيفة الطريق الجديد تحت عنوان: في تقرير “هيومن رايتس ووتش” عن تونس؛ ضرب منظمات المجتمع المدني والهياكل النقابية لإسكاتها

http://journaliste-tunisien-85.blogspot.com/2010/11/blog-post_04.html

 

 

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم خميس النجار, نوفمبر 8, 2010 @ 11:46 م

    نظام تونس قمعي استبدادي فاشي موغل في الاجرام
    (ملعونون اينما ثقفواأ)

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash