على ذمة صحيفة هآرتس: محاضرات فلسطينية لجنود الاحتلال والمستوطنين..!!!

محمد أبو علان:

جنود وضباط من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ورجال مخابرات سابقين وصحفيون إسرائيليين إلى جانب رئيس مجلس الميتوطنات في الضفة الغربية “داني ديان” يشاركون في محاضرات تقدمها شخصيات رفيعه في السلطة الوطنية الفلسطينية في إحدى وحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، هذا ما نقلته صحيفة “هآرتس” العبرية على موقعها الإلكتروني.

الهدف من هذه المحاضرات التي ينظهمها جيش الاحتلال الإسرائيلي والإدارة المدنية في الضفة الغربية هو إطلاع المشاركين على التغيرات التي شهدتها الضفة الغربية في السنوات الأخيرة، والتوضيح للجنود التعقيدات التي يمكنهم مواجهتها أثناء عملهم في مناطق مأهوله بالسكان الفلسطينيين.

وذكرت صحيفة “هآرتس” في سياق حديثها عن هذه الظاهرة غير المسبوقة بين السلطة الوطنية الفلسطينية وإسرائيل حتى قبل اندلاع انتفاضة الثانية في العام 2000 “أن التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل في تطور دائم، الجهتان يتبادلان المعلومات، والسلطة الفلسطينية تسلم لإسرائيل كافة الأسلحة التي تقوم بمصادرتها”.

وعلى الرغم من هذا التعاون قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتدريب عسكري في الأيام الأخيرة فحواه تدهور الأوضاع في الضفة الغربية، واحتمالية قيام أجهزة الأمن الفلسطينية بتوجيه أسلحتها لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

يبقى السؤال عن أين هي حدود وطبيعة العلاقة الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي في ظل توقف المفاوضات، وازياد وتيرة الاستيطان وتهوديد القدس؟؟؟

Moh-abuallan@hotmail.com

http://blog.amin.org/yafa1948

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash