المدونة التونسية لينا بن مهنى ممنوعة من السفر

المدونة التونسية لينا بن مهنى

محمد أبو علان:

ذكر موقع “سكاي” في تقريرٍ له أن السلطات الأمنية التونسية لينا بن مهني من السفر لتركيا لحضور  ندوة عن حريات التعبير  والتي كانت مقررة أن تعقد في 7 أكتوبر الحالي.

وجاء هذا المنع  من السفر للمدونة التونسية بن مهنى بعد عودتها من القاهرة في أعقاب  مشاركتها بملتقى الشباب الإعلامي 2010 والذي نظم من قبل مؤسسة “دويتشه فله” الألمانية.

والمدونة لينا بن مهنى هي صاحبة مدونة بنية تونسية”،  وهي ناشطة في مجال مكافحة الحب الإلكتروني في تونس، وساهمت في العديد من حملات التضامن مع صحفيين ومدونين توانسه وعرب تعرضوا للاعتقال أو المضايقات من سلطات بلادهم.

وبعيد منعها من السفر لتركيا قامت الزميلة المدونة بن مهني بحملة تضامن مطالبة بإطلاق  سراح المدون البحريني علي عبد الإمام والذي اعتقلته السلطات البحرينية قبل أسابيع ضمن حملة القمع الأخيرة ضد ناشطين بحرانيين في مجال حقوق الانسان، والجدير ذكره أن عبد الإمام هو المشرف على موقع بحرين أو لاين، وناشط في منظمة أصوات عالمية.

وتعتبر تونس من أكثر الدول قمعاً للحريات، ففي هذه الأيام دخل الصحفي التونسي فاهم  بوكدوس يومه التسع عشر من إضرابه على الطعام مطالباً بإطلاق سراحه، ويذكر  أن الصحفي بوكدوس  يقضي حكماً بالسجن لمدة أربع سنوات منذ تموز الماضي.

moh-abuallan@hotmail.com

http://blog.amin.org/yafa1948

 

 

 

Be Sociable, Share!

تعليقات2

  • بقلم alkoga, أكتوبر 26, 2010 @ 7:51 م

    لييه هى دويتش فيليه بتخوف ولا الانسان لما يقف جنب اخوة الانسان العربى يطلب الافراج عنه جريمة

روابط أخرى لهذا الموضوع

  1. Tweets that mention المدونة التونسية لينا بن مهنى ممنوعة من السفر | مدونة بحرك يافا - فلسطين المحتلة -- Topsy.com — أكتوبر 26, 2010 @ 5:01 م

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash