عودة موقع شبكة صحفيون ومدونون من اجل حقوق الإنسان بعد ساعات من اختراقه

تعرض موقع  شبكة صحفيون ومدونون من اجل حقوق الإنسان في ساعات الصباح الأولى من يوم السبت الموفق 9 أكتوبر 2010م لعملية قرصنة أدت إلى حجب صفحته الرئيسية واستبدالها بصفحة ذكر فيها اسم جهة القرصنة الذين يطلقون على أنفسهم  (The GreaT TeAm) مما أدى إلى حرمان الآف من زواره من تصفحه والاستفادة من الخدمات التي يقدمها لساعات قلية.

وفشل الهاكرز في اختراق السيرفرات التي تحمل قاعدة بيانات الموقع وقد استطاعت الشركة المصممة والمستضيفة للموقع في إعادة الصفحة الرئيسة في غضون ساعات قليلة.

وقد تزامنت عملية اختراق الموقع مع النجاح الباهر الذي حققه موقع الشبكة حيث وصل عدد زوار الموقع إلى أكثر من مائة ألف زائر خلال خمسة أشهر.

الجدير بالذكر أن موقع الشبكة انشأ كنتاج لدورة إقليمية للصحفيين والمدونين نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC) بالتعاون مع مبادرة الشرق أوسطية MEPI  في مجال حقوق الإنسان خلال الفترة 12-16 ديسمبر 2009م في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من (البحرين، الإمارات، الكويت، لبنان، الأردن، مصر، المغرب، فلسطين، تونس، اليمن، والسودان).

وتجدر الإشارة إلى أن موقع الشبكة يعمل على رصد ما يجري من انتهاكات لحقوق الإنسان في العالم العربي وتسليط الضوء عليها وكشفها للرأي العام ونشر العديد من المقالات والصور التي تفضح الانتهاكات الصارخة من خلال الصحفيون والمدونون أعضاء الشبكة الذين جندوا أنفسهم لكشف هذه الانتهاكات. ولقد رصد الموقع العديد من القضايا الحقوقية المتعلقة بحرية الرأي والتعبير والعديد من القضايا الإنسانية. ويعد الموقع من أهم المواقع الالكترونية المعنية بحقوق الإنسان رغم انه تم إنشاءه منذ اقل من سنة حيث تم إطلاق الموقع رسميا في بداية شهر ابريل 2010

سيبقى موقع شبكة صحفيون ومدونون من اجل حقوق الإنسان شعلة تسطع بنور الحق وسط ظلمات عالم سادتة الوحشية وتفشى الخوف في أطنابه , سيبقى شعلة تضئ الطريق نحو عالم خال من انتهاكات حقوق الإنسان وان مثل هذه الاختراقات لم ولن توقف فضح وكشف الانتهاكات والممارسات الغير إنسانية.

 

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash