لندعم مبادرة نقابة الصحفيين لاستعادة جثمان الفنان الشهيد ناجي العلي

بقلم/ محمد أبو علان:

 أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن مبادرة لاستعادة جثمان الفنان الشهيد ناجي العلي من العاصمة البريطانية لندن ليدفن في أرض الوطن، وأخرى لتوثيق اعماله وحياته في ركن دائم في النقابة. جاء ذلك خلال ندوة نظمتها نقابة الصحفيين، بالتعاون مع مركز بلدنا الثقافي ووزارة الثقافة، في رام الله أمس في الذكرى الـ23 لاغتيال العلي، عرضت على هامشها مجموعة من أعمال الفنان الشهيد.

خطوة نقابة الصحفيين الفلسطينيين خطوة على قدر كبير من الأهمية ، وتستحق كل الدعم والتأييد من كافة المستويات الفلسطينية بشكل خاص، والعربية بشكل عام، وعلى القطاع الإعلامي العربي أن يأخذ دوره في هذه المبادرة لما  للإعلام من دور في تجنيد الرأي العام لصالح هذه القضية الوطنية.

كما يجب الانطلاق الفوري في العمل من أجل استعادة جثمان الشهيد الفنان ناجي العلي، وتحديد برنامج عمل يحدد فيه عدد من الخطوات الفعلية على المستويات الفلسطينية والعربية والدولية تنفذ على الأرض، مع تركيز الجهود  بشكل خاص في العاصمة البريطانية لندن التي تحتضن جثمان الشهيد ناجي العلي.

أول هذه الخطوات إنتاج المواد الإعلامية التي تعرف بحياة الشهيد من بوسترات، وبرشورات الكترونية توزع على جميع المؤسسات المحلية والعربية والدولية ذات العلاقة، وتعرف بشكل أساسي بالرسالة الوطنية والإنسانية التي كان يحملها الشهيد الفنان ناجي العلي,

ثاني هذه الخطوات العمل على تجنيد المؤسسات الحقوقية والمدنية، والشخصيات الأكاديمية والقانونية الداعمين للقضية الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي بشكل عام، وفي المملكة المتحدة بشكل خاص.

ثالث الخطوات تشكيل ائتلاف دولي من السياسيين والإعلاميين من أجل مناصرة القضية في كل المحافل والأطر السياسية والحقوقية والأكاديمية التي يمكن أن تساهم في خدمة الهدف من الحملة.

إطلاق موقع إلكتروني باسم “حملة استعادة جثمان الشهيد الفنان ناجي العلي”، يتم من خلاله التواصل مع أكبر عدد ممكن من البشر في جميع أنحاء العالم، وللتعريف أكثر بالفنان وقضيته، وقضية شعبه الرازح تحت الاحتلال.

moh-abuallan@hotmail.com

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash