مدونة “بنية تونسية” ضحية جديدة لعمار 404*

 

كتب: محمد أبو علان

مشاهدة الصورة بالحجم الكامل

مدونة “بنية تونسية” للمدونة التونسية “لينا بن مهني” تعترض للقرصنة والإغلاق على يد الرقيب الأمني التونسي، وهذه ليست المرّة الأولى ولن تكون الأخيرة في حرب النظام الأمني التونسي على المدونات والمدونين التونسيين.

قبل ذلك تعرضت مدونة الصحفي التونسي لقرصنة وحجب إحدى وأربعون مرّة، وبعدها كان الحجب من نصيب مدونة المدون التونسي “سفيان الشواربي”، هذا ناهيك عن اعتقالات ومحاكمات العديد من الصحفيين في تونس.

المدون “سفيان الشواربي” مدير الشبكة العربية لحرية الانترنت قال “ ما تعرضت له المدونة لينا بن مهني ليس سوى حلقة جديدة من مسلسل عمليات الحجب المتتالية التي تنال مدونات في غالبها لا ينشر موضوعات محرمة، وهو ما يكشف ضيق صدر السلطات في وجه الرأي المخالف.”ونتيجة لعمليات القمع هذه دعا “سفيان الشواربي” المدونين التوانسه للتكاتف والنضال المشترك ضد عمليات الحجب التي لا تفرق بين مدونة وأخرى.

وعبرت “الشبكة العربية لحرية الإنترنت” عن قلقها من سياسية حجب المواقع فى تونس وتأثيرها على حرية التعبير فى عالمنا العربى، وتعلن عن تضامنها مع المدونة لينا بن مهني ضد حجب مدونتها، وتدعو لمزيد من حرية التعبير وحرية تداول المعلومات في تونس ومنطقة المغرب العربي.

*-بقي الإشارة إلى أن عمار 404 هو “ هو الإدارة  أو المصالح التونسية التي تراقب الانترنت في تونس، ودائما تحجب صفحة المعارضين لها إذا ما اشتد نقدهم لممارسات السلطة وسياستها، وعندما تحجب الصفحة يظهر عليها رقم404″.

moh-abuallan@hotmail.com

 

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم المازري الطبقة, أغسطس 29, 2010 @ 7:12 م

    صدقا لقد مللت من سماع كلمة “حجب لمواقع, الرقيب الامني التونسي و و و” بالله عليكم تثبتو و واكبو الاحداث فهل يعقل ان تناسب هذه الاتهمات الحكومة التونسية خاصة بعد القرارات التي أقرها الرئيس بن على بتخفيض معلوم الانترنات في تونس بنسبة 50 في المائة بالنسبة للشباب و 60 في المائة لفائدة الطلبة و الزيادة في سرعة التدفق العالي في المراكز العمومية للانترنات بالاظافة الى مشروع ” الحاسوب العائلي ” الذي اقره بن علي

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash