قائد شرطة دبي ………”بعد ما ظرطت شدّة ليّيتها”

مشاهدة الصورة بالحجم الكامل

محمد أبو علان:

في البداية لا أعرف إن كنت عليّ الاعتذار عن استخدام المثل في عنوان هذه التدوينة أم لا، وبكل الأحوال يبقى هذا المثل واحد من سلسلة طويلة من الأمثال الشعبية الفلسطينية التي قد نخجل في ترديها ولكن للضرورة أحكام.

ما دفعني للجوء العاجل لهذا المثل الشعبي هو تصريحات قائد شرطة دبي “ضاحي خلفان” لصحيفة الشرق الأوسط معلقاً على عملية اغتيال “المبحوح” القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام في دبي، وعلق خلفان قائلا:”من يريد أن يأتي من وراء ظهورنا عليه أن يحمي ظهرة” موجهاً تهديده هذا لكافة الأجهزة المخابراتية في العالم بمن فيهم حماس والموساد الإسرائيلي.

ولكن السؤال للقائد خلفان أن كنت أنت وشرطتك وأجهزة مخابراتك عندما دخل القتلة وأرتكبوا جريمتهم النكراء ضاربين عرض الحائط بسيادة بلادكم وسلطتها على الأرض؟؟،  كان الأجدر بالقائد خلفان أن ينتظر حتى بفكفك شيفرة عملية الإغتيال ومن ثم يوجه تهديداته لمن يشاء بعد ذلك، أما التغطية على الفشل بالكلام الرنان والتهديدات الفارغة لن يجدي نفعاً، لهذا ينطبق عليه المثل الشعبي القائل “بعد ما ظرطت شدّة ليتها”، ومن باب الأمانة العلمية هناك رواية أخرى للمثل الشعبي هي ” بعد ما ظرطت … لمتّ إحريها”

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم خضر شمالي, فبراير 3, 2010 @ 2:52 م

    صديقي أبو علان،
    أكيد أختلف معك بعض الشيء، لأن الموضوع والجميع يدرك أكبر من شرطة دبي وغيرها
    تحياتي

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash