تلفزيون فلسطين وحكي على المكشوف !!

بقلم: محمد أبو علان:

moh-abuallan@hotmail.com

لم أستطع إلا أن أرفع جوالي واتصل بصديقي لأبلغه عن المفاجئة على الرغم من الوقت المتأخر إلى حد ما، المفاجئة كانت محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس يتحدث عبر شاشة تلفزيون فلسطين ببرنامج حواري “حكي على المكشوف” من تقديم الإعلامي ماهر شلبي.

البرنامج الذي شارك فيه مقابل نزال كل من احمد عساف الناطق الإعلامي لحركة فتح، وصالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لا شك برنامج يمكن اعتباره أكثر من نقله نوعية، ويمكن تسميته انقلاب إن استمر القائمون على تلفزيون فلسطين بجعله فعلاً تلفزيون كل الفلسطينيين مهما اختلفت وتعددت وجهات نظرهم، وجعلوا من تلفزيون فلسطين مساحة إعلامية كافية تحقق عنصر حرية الرأي والتعبير لمن هو داعم للسلطة الوطنية الفلسطينية سياسياً، وللمعارض لها في نفس الوقت.

 

 

 

بهذا النوع من الإعلام فقط يمكن بناء إعلام فلسطيني حقيقي، وجعل تلفزيون فلسطين وسيلة إعلامية منافسة في نقل الخبر والقصة الفلسطينية، وجعله كذلك وجهة الفلسطينيين أينما كانوا، والأهم في برنامج “حكي على المكشوف” ابتعاده عن أسلوب الردح السياسي، ولغة التهجم والتجريح الشخصي التي اعتدنا عليها من قبل معظم مقدمي البرامج الحوارية في تلفزيون فلسطين لدرجة لم يكن بمقدورك قبل هذا البرنامج التفريق بين الضيف وبين مقدم البرنامج نتيجة التطابق المطلق بين كافة أطراف البرنامج المقدم.

مقابل هذا التوجه في تلفزيون فلسطين الذي يأمل كل مواطن فلسطيني أن يصبح نهج وسياسية دائمة لا برنامج لمرة واحدة، الأمل يحدونا بأن تكون هذه الخطوة بداية واقع جديد في القطاع الإعلامي الفلسطيني على مستوى المؤسسات الإعلامية والإعلاميين أنفسهم ، واقع يكون عنوانه إعلام فلسطيني مهني بالدرجة الأولى، وإعلاميين بعيدين عن لغة الاستقطاب السياسي والتنظيمي في شقي الوطن ليكون الجسم الإعلامي جزء من الحل لا أن يبقى جزء من المشكلة كما هو حال معظم وسائل الإعلام المحلية الفلسطينية.

وبعد عرض برنامج “حكي على المكشوف” الواقع السياسي الفلسطيني على بلسان أطرافه الحقيقيين على الساحة الفلسطينية هذه المرة، أوجه رسالتي للقائمين على هذا البرنامج بأن يكون عنوان حلقتهم القادمة ” نقابة الصحفيين الفلسطينيين وسبل الخروج من الأزمة” لعله يساهم في تقريب وجهات النظر باتجاه إخراج النقابة من واقعها المر والذي تجاوز عمره عقد من الزمان.

 

 

 

 

 

Be Sociable, Share!

تعليقات8

  • بقلم خضر شمالي, ديسمبر 2, 2009 @ 4:23 ص

    حقاً أضم صوتي لما ورد من الأخ أبو علان، وأتمنى على الأخ ماهر الشلبي بقدراته وحنكته المتميزتين الإبقاء على حيادية وشفافية وموضوعية هذا البرنامج الذي بدأت مسموعاته الطيبة تنتشر بين كافة أبناء الوطن، حيث المواضيع التي تهم الانسان الفلسطيني سواء على مستوى الصحة كما في برنامج HI NI او المستوى السياسي كما في اللقاء أعلاه. آمل أن تصل هذه الكلمات للسيد ماهر الشلبي والتي مفادها أن هموم المواطنين كبيرة، وبالتالي لن تكون الطريق أمامك ميسرة. لكما منا كل الاحترام ولكل من يستطيع أن يضع النقاط على الحروف في هذه المرحلة الحرجة التي نمر بها.
    مع الاحترام

  • بقلم ugg boots sale, ديسمبر 22, 2009 @ 10:44 م

    ugg boots sale
    ugg australia
    uggs

  • بقلم محمد ريان, سبتمبر 12, 2012 @ 2:26 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاعلامي الكبير ماهر الشلبي المحترم
    تحية القدس والبناء
    المشتكي :- محمد علي محمود ريان من قراوة بني حسان \ سلفيت وسكانها هوية رقم 906996293 جوال رقم 0599258004
    المشتكي عليه :- ثائر داود عبد دار سليمان عنوانه المساكن الشعبيه\نابلس جوال رقم
    0595230463
    الموضوع :- طلب مساعده في قضيه نصب واحتيال .
    اعرض لسيادتكم بأن المشتكي عليه ثائر المذكور قمت بتاريخ 23/8/2012 بالاتفاق
    معه على بيعه سيارتي من نوع سكودا رمش 2009 بمبلغ(90000) شيكل نقدا علما بأننا
    ذهبنا الى دائرة السير وقمت بالتنازل عن السيارة والقيام بجميع الاجراءات الخاصة بذلك على
    ان نقوم بعدها بالذهاب الى البنك لاستلام المبلغ نقدا وذلك حسب الاتفاق ولكن عند الوصول
    الى البنك كان البنك مغلق وقام بإعطائي مبلغ(5000) شيكل فقط على ان يقوم بتسديد باقي
    المبلغ في اليوم الثاني ولكن بعد مرور ساعة من ذلك اكتشفت بأن المشتكي عليه نصاب ويعمل
    مع خليه وذلك حسب افادة الاشخاص اللذين تعرضوا للنصب من قبل.
    وبناءا على ذلك سارعت بالاتصال عليه وتفاجأت بأنه اخذ يماطل وبعدها اغلق جهازه الخلوي
    ومع العلم بأن السيارة قد تم بيعها لأكثر من شخص خلال يومان فقط وهؤلاء الاشخاص هم
    (احمد عبد الحق) من جهاز الاستخبارات ومعه عدة اشخاص في الجهاز كانوا يتداولوا بالسيارة
    في نابلس والمذكور احمد من من بلدة بيت وزن و( معرض الاسطه) نابلس و(معرض وسيم
    وكيلاني ) في جنين وأحب ان أنوه الى هؤلاء الاشخاص لهم اسبقيات في نفس الموضوع
    لخمس حالات في نفس طريق النصب وأنني أتوجه لسيادتكم التحقيق والتأكد من صحة ما أدعي
    وكما أتوجه لسيادتكم في مساعدتي والقبض على هذه الخليه والحجز على السيارة حيث ان
    السيارة موجودة حاليا في معرض وسيم والكيلاني في جنين .
    راجيا من سيادتكم بالتكرم بالنظر الى موضوعي ومساعدتي لتوعيه عامة الشعب
    . ولكم جزيل الشكر 30/8/2012 المشتكي : محمد علي محمود ريان

    .

  • بقلم حسين عزات شكارنة, مايو 3, 2013 @ 2:58 م

    ماما تعرض له الاخ محمد ريان تعرضت له ايضا من نفس العصابة التي تعيث في الارض فسادا منذ زمن طويل حيث اعطيت شيكا بقيمة 95000شيكل مقابل سيارتي التي تنازلت عنها وتبين فيما بعد ان الشيك حسابه مغلق وتستغل الصابة المذكورة وجود امراة معهم يدعون انها مدرسة تعمل في المدرسة الفلانية ليدخلوا الاطمئنان الى قلب الضحية وانها زوجة احدهم واخت لآخر ويتخاطبون فيما بينهم باسماء وهمية ويدعون انهم تجار اصحاب ثراء ومال ويبدون من الكرم ما لم يبده حاتم الطائي في زمانه وما أن ينتهي تسجيل السيارة باسم السيدة يكون الدوام الرسمي للبنوك قد انتهى وتباع السيارة في الغالب لاشخاص في المخابرات العسكرية
    وبناء على ما تقدم أرجو ممن يعنيهم أمن المواطن واستقرار الوطن ان يعملوا على بتر هذه العصابة المجرمة وارجاع الحقوق الى أصحابها وما انا الا واحد من مجموعة كبيرة تعرضت لنصب واحتيال نفس هذه العصابة
    حسين عزات شكارنة- بيت لحم السارة متسوبيشي لانسر اللون ذهبي موديل 2011 تحمل رقم 94-5251-9
    ولدي اسماء اعشرة من الضحايا وهاتفي 0595798338
    مع الشكر لمن سيهتم بأمرنا.

  • بقلم حسين عزات شكارنة, مايو 17, 2013 @ 10:34 م

    نرجو ممن يعنيهم أمن المواطن واستقرار الوطن الاهتمام بهذه القضية التي اصبحت ظاهرة منتشرة وايلائها الاهتمام الكافي لان عدم الاهتمام بهذه القضية والقضايا المشابهة تثير لدينا تساؤلات وعلامات استفهام كبيرة عن دور الاجهزة الامنية والرقابية في هذا الوطن فالساكت عن الحق شيطان أخرس. ننتظر دورا فعالا للاجهزة الامنية والقضائة لايقاف عبث هذه العصابة المحتالة عصابة السيارات في نابلس.
    والله الموفق.

  • بقلم حسين عزات شكارنة, مايو 18, 2013 @ 11:22 م

    هل يعقل أن تقوم عصابة السيارات في نابلس بالنصب على حوالي 40 شخصا من أبناء هذا الشعب الكادح دون حسيب أو رقيب علما أن مدير شرطة مرموق تحدث لاحدى الاذاعات واعترف بان العصابة معروفة لديه وعندما سئل ماذا فعلتم بها قال : سجنوا اكثر من 50 مرة أي انهم يسجنون فترة فصيرة ثم بخرجون ليعاودوا النصب على آخرين . اجابة السيد المدير لم تقنع المذيعة ولم تقنع المستمع وقوله : القانون لايحمي المغقلين على الهواء يعطي الضوء الاخضر للعصابة بالاستمرار في عملها . اليس كذلك ؟

  • بقلم حسين شكارنة, مايو 28, 2013 @ 1:47 م

    :مصدر المقال
    http://thevoiceofreason.de/article/3458
    كاتب المقال : حسين عزات شكارنة.
    متى تتوقف عملية النصب من قبل عصابة السيارات في نابلس ؟
    15/5/2013

    أنا المواطن حسين شكارنة من سكان منطقة بيت لحم تعرضت لعملية نصب متقنة من قبل عصابة السيارات في نابلس حيث أقدمت العصابة على شراء سيارتي بتاريخ 18/4/2013 مستغلة وجود امراة تدعى شهرزاد طلعت مدعية انها مدرسة في مدرسة كمال جنبلاط في نابلس وان زوجها ثائر داود عبد دار سليمان وأخاه محمود تاجرا مفروشات وادعت أن بشار محمد صدقي المصري أخوها وأنه تاجر شقق كبير وكان الاتفاق على دفع ثمن السيارة0(95000شيكل نقدا ) وتعهد الزوج بالقسم بذلك وبعد التنازل اعطيت شيكا صادرا من شركة( درس) في رام الله مسحوبا على البنك العربي وتبين فيما بعد ان الشيك مسروق وحسابه مغلق.

    تبين فيما بعد من خلال الاستقصاء والتحري أن شهرزاد ليست مدرسة اطلاقا وان بشار المصري ليس أخاها وانه قد سجل على اسمها اضافة الى سيارتي (متسوبيشي لانسر موديل 2011) خمس سيارات حديثة هذا ماعلمته من ادارة السير في طوباس . كيف يسجل لها هذا العدد من السيارات الحديثة ؟ لاادري …كيف هذه العصابة تدخل السجن ثلاثة شهور ثم تخرج لتقوم بعمليات نصب جديدة ؟وعندما يسأل مدير شرطة على الهواء فيما يحدث يجيب : القانون لايحمي المغفلين …. السؤال : هل القانون يحمي المحتالين المزورين آكلي حقوق العباد ؟ اذا كانت الشيكات مسروقة أو مزورة أين القانون من ذلك ؟؟؟ ما حكم من ينتحل اسما غير اسمه الحقيقي لإخفاء معالم جريمته ؟؟ عندما تباع السيارة من قبل العصابة في نفس يوم عملية النصب لشخص آخر يكون وسيطا ثم تسجل باسم آخر ماذا يفهم القضاء من ذلك ؟؟؟؟؟

    هذه الحادثة كررت مع عشرات الأشخاص من قبل نفس العصابة ، ولدي بعض الأسماء التي تزيد عن 20 اسما من الضحايا … ماذا يعني ذلك ؟؟؟؟ السيارات تباع من قبل العصابة لأشخاص معينين محددين بثلث القيمة تقريبا . هؤلاء الأشخاص يشاركون أفراد العصابة في جرائمهم لعلمهم ان السيارات هذه منصوب على أصحابها . وافراد العصابة لا يبيعون هذه إلا للأشخاص المعينين أو أصحاب المعارض الذين يتعاملون معهم باستمرار .
    الى متى يستمر مسلسل النصب والاحتيال ؟ الى متى تستمر معاناة المنصوب عليهم (المغفلين) بل قل طيبي القلوب معاناة مادية ونفسية ومعنوية ؟؟؟؟
    لقد فاوضني أحد أفراد العصابة على حل ببيعي سيارة منصوب على صاحبها(جيب) مقابل دفع مبلغ إضافي فرفضت لعلمي أن السيارة في حكم المسروقة ويحرم شراؤها أو بيعها . عند ذلك هددني المتصل ( ثائر داود ) بخطف ابني الطبيب في مستشفى رفيديا أو ابنتي الطالبة في جامعة النجاح …. فمتى يأمن الناس على أنفسهم وأهليهم وأموالهم ؟؟؟؟
    قصة النصب في السيارات أصبحت ظاهرة في محافظة نابلس (جبل النار ) أراد الأشرار الإساءة بأفعالهم القبيحة الى سمعة نابلس وسمعة أهلها الطيبين .. فمن يلاحق هؤلاء الأشرار ويوقفهم عند حدودهم ويعيد الحقوق لأصحابها قبل انفلات الأمر من زمامه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    كافة الحقوق محفوظة لموقع صوت العقل The Voice Of Reason.

  • بقلم حسين شكارنة, مايو 30, 2013 @ 8:46 م

    اذا كانت الاجهزة الامنية جادة في ملاحقة بقية افراد العصابة فاني اراها متراخية في ملاحقة العناصر التي تهىء لها الجو المناسب لعمليات النصب والاحتيال بتزويدها المعلومات التعلقة بحركة اجهزة الشرطةو المباحث ، اذ ان افرادا رئيسين في العصابة مازالوا طلقاء يتصلون بالضحايا بشكل يومي ليثبتوا لهم انهم مازالوا طلقاء مدعومين ،علاوة على اصحاب معارض السيارات التي تسوق لهم بضاعتهم المنصوب على اصحابها . هؤلاء جميعا ينبغي ملاحقتهم قضائيا والتحقيق معهم لعلمي الاكيد انهم متورطون فهم على علم مسبق بعمليات نصب هذه العصابة منذ امد بعيد ،وان السيارات مسروقة بغطاء بيع وشراء.اذا لم يتم ذلك سيعاود المجرمون جرائمهم
    وتبقى عمليات النصب قائمة والضحايا في اضطراد مستمر ..

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash