سري سمور وسري القدوة

كتب/محمد أبو علان:

سري سمور كاتب فلسطيني من مدينة جنين اعتقل على يد جهاز أمني فلسطيني، والسبب مقال كتبه حول أحداث مدنية قلقيلية، وسري القدوة صحفي من قطاع غزة يرئس تحرير صحيفة الصباح في قطاع غزة، اعتقل من قبل أجهزة حماس الأمنية في قطاع غزة بعد اقتحام بيته ومصادرة جهاز حاسوبه.

سري سمورسري القدوة

إعلامي غزة المقربين من حركة حماس، ومواقع حماس الالكترونية أدانوا بشدة اعتقال سري سمور على يد جهاز أمني في الضفة الغربية، أصوات معدودة فقط في الضفة الغربية تحدثت عن اعتقال سري سمور.

والموقف من اعتقال الصحفي سري القدوة لم يبتعد عن هذا الواقع، صمت عن الاعتقال من قبل إعلامي غزة، ومواقع حركة حماس، مقابل ذلك نقابة الصحفيين في الضفة الغربية، أدانت اعتقال القدوة وصمتت عن اعتقال سمور.

هذا المنطق في التعامل مع قمع الحريات مرفوض وبشكل قطعي كما هو مرفوض الاعتقال نفسه لأي شخص كان من كان على خلفية آرائه السياسية وتوجهاته الفكرية، وكان من كان وراء مثل هذه الاعتقالات.

فعلى الجسم الإعلامي في فلسطين المحتلة أن يتوحد في وجه قمع الحريات وتكميم الأفواه بغض النظر عن الجهة الأمنية أو السياسية التي تقوم به سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة، وهذه المواقف الانتقائية للإعلاميين الفلسطينيين هو الذي فتح المجال واسعاً أم المؤسسات الأمنية والسياسية لتنهك الحريات وتعتقل الصحفيين دون حساب أو عتاب.

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash