علقّة ساخنة لطاقم فضائية القدس في غزة

كتب/محمد أبو علان:

شرح مطولاً مراسل فضائية القدس في قطاع غزة  العلقة الساخنة التي تعرض لها طاقم فضائية القدس من قبل أجهزة الأمن التابعة لحكومة لحماس، والهدف منع الطاقم من تصوير حدث عادي وهو زيارة الوفد القطري لقطاع غزة، وهذه ليست المرّة الأولى التي يتعرض فيها طاقم فضائية القدس للضرب من قبل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

هذه الاعتداءات على وسائل الإعلام في قطاع غزة وإعاقة عملهم تأتي في وقت تندب فيه حركة حماس حالة الإعلام وحرية الصحافة في الضفة الغربية وكأن الحرية  الإعلامية في قطاع غزة باتت مثالاً يحتذى به، وإن كانت تغطية حدث اعتيادي يدفع فيه الصحفيين كرامتهم ثمناً فما بالكم إن كان الأمر يدور حول ممارسات حركة حماس في قطاع غزة من اعتقالات وقمع وتعذيب وتهريب؟فضائية القدس

وماذا عن موقف كتلة الصحفي الفلسطيني في قطاع غزة حول مثل هذه الممارسات، فهي في كل يوم تتحفنا بقائمة من الانتهاكات بحق الإعلاميين والإعلام في الضفة الغربية؟، وهل ستجرؤ إدانة ممارسات حكومة حماس ضد الإعلام في قطاع غزة؟، أم الأمر فيه “خيار وفكوس” على رأي المثل الشعبي؟.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash