بمناسبة تعين افيغدور ليبرمان وزيراً للحرب في دولة الاحتلال

1

كتب محمد أبو علان

ضجة سياسية وإعلامية اثيرت حول نية نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعين عضو الكنيست الإسرائيلي ورئيس حزب إسرائيل بيتنا وزيراً للحرب في إطار توسعة إئتلافه الحكومي.

مرد هذه الضجة للمواقف السياسية المتطرفة التي يعلنها ليبرمان بين الفترة والأخرى ضد الفلسطينيين بشكل عام، وضد قطاع غزة بشكل خاص، ناهيك عن مشاريع القوانين العنصرية التي يسعى لسنها في الكنيست الإسرائيلي منها مشروع قانون حكم الإعدام ضد الفدائين الفلسطينيين، ومشروع لا مواطنة دون ولاء والموجه ضد الفلسطينيين في فلسطين المحتلة 1948.

إقرأ المزيد »

إغراق حساب توتير الخاص بنتياهو بأسئلة عن قتل الأطفال

1
عن هأرتس العبرية 
ترجمة محمد أبو علان
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من مستخدمي توتير  توجيه أسئلة له عبر حسابه على توتير لكي يجيب عليها، فغرق حسابة بأسئلة عن قتل الأطفال، الأمر خطط له أن يكون يوم غد الخميس.

الحرية للأسير سامي الجنازرة

1

الأسير سامي الجنازرة، البالغ من العمر 43 عاماً،من سكان مخيم الفوار في محافظة الخليل،  يدخل يومه أل 70 في الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

الأسير الجنازرة المعتقل منذ 15 تشرين الثاني 2015 ، والذي صدر بحقه الاعتقال الإداري لمرتين متتالتين فقد حتى الآن 43 كغم من وزنه حسب نادي الأسير الفلسطيني.

إقرأ المزيد »

التحديات أمام رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي الجديد

"نداف أرجمان" رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي الجديد

“نداف أرجمان” رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي الجديد

كتبت يديعوت أحرنوت

ترجمة محمد أبو علان

“نداف أرجمان” يتسلم رئاسة جهاز الشاباك الإسرائيلي بدلاً من “يورام كوهين” بعد انتهاء ولايته في رئاسة الجهاز لمدة خمس سنوات، أرجمان” التحق بجهاز الشاباك عام 1983 بعد أن خدم خمس سنوات في وحدة خاصة بجيش الاحتلال الإسرائيلي، فترة الانتفاضة الفلسطينية الثانية من 2003-2007 شغل منصب رئيس وحدة العمليات في جهاز الشاباك، وشغل منصب نائب رئيس جهاز الشاباك قبل توليه رئاسة الجهاز.

إقرأ المزيد »

جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش نازي

"يائير جولان" نائب رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي

“يائير جولان” نائب رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي

كتب محمد أبو علان

نائب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي “يائير جولان” قال في خطاب القاه بمناسبة ذكرى المحرقة :

“متخوف من رؤية عمليات بيننا تثير الغثيان كتلك التي كانت في المانيا قبل 70-80 عاماً”.

إقرأ المزيد »

الحرية للصحفي عمر نزال

1

الحرية لكل فرسان الكلمة الفلسطينية الحرّة

الحرية للصحفي الفلسطيني عمر نزال المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

بعد حملة الاتصالات “#نصحية”:رسالة إحتجاج ومطالبة إعتذار موجهة للسيد صبيح المصري

1

رسالة وصلتني على الخاص، طلب صاحبها إيصالها للرأي العام الفلسطيني، ولشركة الاتصالات الفلسطينية عامة، ورئيس مجلس إدارة الشركة بشكل خاص.

السيد صبيح المصري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإتصالات الفلسطينية تحية طيبة وبعد،،،

 #نصيحة، إنتقاص حقيقي من القيم الفلسطينية الأصيلة

 أثارت إستغرابنا حملة شركة الإتصالات الفلسطينية بالتل ( نصيحة)، والرسائل والقيم التي تحاول أن تظهرها كقيم أصيلة في المجتمع تدافع هي عنها، كالخيانة الزوجية، والدعارة، وما إلى ذلك، ناهيك عن العمل الفني الهابط في الأداء والموسيقى.

إقرأ المزيد »

محافظة طوباس تعاني بسبب الهزة في الأكوادور

الوفد الطبي الفلسطيني في الأكوادور، وطبيبنا الثاني ع اليسار

الوفد الطبي الفلسطيني في الأكوادور، وطبيبنا الثاني ع اليسار

وزارة الصحة الفلسطينية مشكورة قامت بإرسال وفد طبي فلسطيني لمساعدة الإكوادور بعد الهزة الأرضية التي تعرضت له، وقالت الوزارة في بيان لها أن الوزارة استطاعت تجهيز الوفد وتسفيره بزمن قياسي بعد صدور تعليمات من الرئيس أبو مازن .

إقرأ المزيد »

المستوطنون اليهود من أصول شرقية “الطريق طويلة إلى النخبة”

1

ترجمة محمد أبوعلان

عن يديعوت أحرنوت

تقرير مطول تحت عنوان “طويلة الطريق إلى النخبة” عرضته صحيفة “يديعوت أحرنوت ” العبرية حول حجم التفرقة في المناصب العامة في دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ قيامها ما بين المستوطنين اليهود من أصول شرقية (الإسفارديم)، وما بين المستوطنين اليهود من أصول غربية (الإشكنازيم).

المستوطنون اليهود من أصول شرقية(سفارديم)، وبعد 68 عاماً احتلال فلسطين وإقامة دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالوا يطرحون سؤالاً….لماذا وصل عدد قليل من اليهود الشرقيين لمراكز القوة في الدولة.؟

إقرأ المزيد »

الشباب في دولة الاحتلال الإسرائيلي نحو اليمين

1

ترجمة محمد أبو علان

استطلاع للرأي العام اجري بين الشباب في دولة الاحتلال الإسرائيلي نهاية شهر مارس الماضي ونشرت نتائجه صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية مساء اليوم السبت.

حوالي 60% من الشباب في دولة الاحتلال الإسرائيلي صنفوا أنفسهم كأصحاب وجهات نظر يمينية، 23% قالوا يعتبرون أنفسهم في معسكر الوسط، و13% فقط يرون بأنفسهم أصحاب وجهات نظر ذات صبغة يسارية.

إقرأ المزيد »