وجهة نظر شخصية: الانتخابات الإسرائيلية والقائمة المشتركة والضفة الغربية

20190822122103

كتب محمد أبو علان دراغمة -2-3-2020 :موقفي الشخصي من الانتخابات للكنيست الإسرائيلي، والمشاركة الفلسطينية يستند على قاعدة “أهل مكة أدرى بشعابها”، وبما أنهم اختاروا المشاركة آمل أن يحققوا أكبر عدد ممكن من المقاعد إن كان ذلك سيكون له مردود إيجابي عليهم، والمردود الإيجابي باعتقادي لن يتجاوز قضايا معيشية وحقوق اجتماعية.

استطلاع 13 العبرية: تعادل الليكود وكحول لفان و(15) مقعداً للمشتركة

123

مدار نيوز- نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة -29-2-2020: أشارت نتائج استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح الفضائية 13 العبرية نشرت مساء الجمعة، لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية اليوم، لكان حزبي الليكود وكحول لفان حصلوا على عدد متساوي من المقاعد، (33) مقعداً لكل منهما.

على صعيد المعسكرات، أيٍ من المعسكرين لا يملك (61) مقعداً، حيث أشارت نتائج الاستطلاع لحصول معسكر يسار الوسط على (57) مقعداً بما فيهم مقاعد المشتركة، مقابل (56) مقعداً لمعسكر اليمين.

إقرأ المزيد »

مستشفى طوباس التركي الحكومي

1

كتب محمد أبو علان دراغمة مستشفى طوباس التركي الحكومي، المؤسسة الأكثر حيوية، وأهمية في المحافظة، تقدم خدماتها بأقصى طاقة ممكنه، وفق الطاقات والإمكانيات التي توفرها الجهات ذات العلاقة، من معدات وكوادربشريه بالدرجة الأولى.

إقرأ المزيد »

قطاع الكهرباء في الضفة الغربية بحاجة لإعادة تنظيم

1

كتب محمد أبو علان دراغمة: عنا أربع شركات توزيع كهرباء هي، الشمال، الجنوب، القدس وشركة كهرباءمنطقة طوباس.، مسؤول عنها 3 مرجعيات، سلطة الطاقة، الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء، ومجلس تنظيم قطاع الكهرباء.

موازنات هذه الأجسام المسؤولة عن قطاع الكهرباء تمول من جيب المواطن، مما يدفع لرفع الأسعار، والخدمة على مستوى الضفة الغربية في تراجع، على الحكومة وضع هذا الملف على طاولتها، من أجل تحسين الخدمة،وتخفبص التكلفة.

تحليل إسرائيلي: استقرار السلطة الفلسطينية مصلحة إسرائيلية

abas

مدار نيوز –نابلس-ترجمــة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة –20-1-2020: كتب راحيل دوليف* في صحيفة معاريف العبرية: نداف أرجمان رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي حذر مؤخراً المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية من خطوة الحكومة الإسرائيلية الاقتطاع من أموال السلطة الفلسطينية، في ظل السعي لتحقيق تسوية مع حركة حماس.

كلام معناه منح جوائز لمنظمة ترتكب “أعمال إرهابية” ضد الإسرائيليين حسب تعبير الكاتبة الإسرائيلية، واقتطاع الأموال عقاب للسلطة الفلسطينية والتي تصنف حسب الجيش وجهاز الشاباك الإسرائيلي كشريكة في الجهود لمحاربة “الإرهاب” في الضفة الغربية.

إقرأ المزيد »

عن أموال المقاصة مرّة أخرى…

11

كتب محمد أبو علان دراغمة: وجهة نظري الشخصية كانت من البداية أن السلطة الفلسطينية ارتكبت خطأً في رفضها استلامها أموال المقاصة بسبب قرصنة الاحتلال الإسرائيلي مبلغ 42 مليون شيكل شهرياً قيمة رواتب الأسرى وعائلات الشهداء التي تدفعها لهم السلطة الفلسطينية.

إقرأ المزيد »

وجهة نظر شخصية: عن كتيب ( رئيسنا قدوتنا )

11

كتب محمد أبو علان دراغمة – 11-5-2019: لم أرى أي منشور يعتبر مجهود طالبات الصف العاشر والصف الحادي عشر فى مدرسة البيرة الأساسية للبنات فى إصدار كتيب ( رئيسنا قدوتنا ) نفاقا وتسحجيا، ولم يحاول أحد التقليل من مجهودهن في إنجاز الكتيب في إطار المبادرات التعليمية,

إقرأ المزيد »

التحويلات الطبية للأردن ومصر وبالمشرمح…

1

مدونة بحرك يافا – كتب محمد أبو علان دراغمة: إللي بكبر حجروا بصبش، ولا بوخذ قرارات موش مدروسة آخرته بيجي وبجيب الناس في حوض نعنع…
وزارة الصحة الفلسطينية إللي قررت وقف التحويلات الطبية للمستشفيات الإسرائيلية فكرت في تبعيات القرار ؟؟؟

إقرأ المزيد »

بالمشرمح: طوباس… بلد محفره … بس لمتى ؟

1

كتب محمد أبو علان: بلدية طوباس كل يوم بمر من أمامها أكثر من مرة، وأعضاء المجلس البلدي بنعرفهم واحد واحد، وبنقدر نحكي معهم مباشرة ومتى بدنا، وباب رئيس بلديتنا مفتوح للجميع..

لكن أنا اخترت اكتب وأقول إللي بدي إياه من خلال مدونتي إللي  إلي فترة تاركها وقررت أرجعلها، وأخصصها للشأن المحلي بالدرجة الأولى، كذلك من التجربة الحكي موش دايما بجيب نتيجة.

إقرأ المزيد »

دينار الحكومة ليس كدينار الشعب

1

كتب محمد أبو علان دراغمة: من أيام طلعت علينا حملة سمت حالها #خليها_تعفن، وشي إللي خليها تعفن، البندورة الفلسطينية اللي الفلاح بكد هو ومرته واولاده فيها طوال النهار، والسبب ارتفاع سعرها.

جماعة “خليها تعفن” شكلهم ما سمعوا بسعر الدينار في المعاملات الحكومية الفلسطينية.

إقرأ المزيد »