قطاع الكهرباء في الضفة الغربية بحاجة لإعادة تنظيم

1

كتب محمد أبو علان دراغمة: عنا أربع شركات توزيع كهرباء هي، الشمال، الجنوب، القدس وشركة كهرباءمنطقة طوباس.، مسؤول عنها 3 مرجعيات، سلطة الطاقة، الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء، ومجلس تنظيم قطاع الكهرباء.

موازنات هذه الأجسام المسؤولة عن قطاع الكهرباء تمول من جيب المواطن، مما يدفع لرفع الأسعار، والخدمة على مستوى الضفة الغربية في تراجع، على الحكومة وضع هذا الملف على طاولتها، من أجل تحسين الخدمة،وتخفبص التكلفة.

تحليل إسرائيلي: استقرار السلطة الفلسطينية مصلحة إسرائيلية

abas

مدار نيوز –نابلس-ترجمــة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة –20-1-2020: كتب راحيل دوليف* في صحيفة معاريف العبرية: نداف أرجمان رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي حذر مؤخراً المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية من خطوة الحكومة الإسرائيلية الاقتطاع من أموال السلطة الفلسطينية، في ظل السعي لتحقيق تسوية مع حركة حماس.

كلام معناه منح جوائز لمنظمة ترتكب “أعمال إرهابية” ضد الإسرائيليين حسب تعبير الكاتبة الإسرائيلية، واقتطاع الأموال عقاب للسلطة الفلسطينية والتي تصنف حسب الجيش وجهاز الشاباك الإسرائيلي كشريكة في الجهود لمحاربة “الإرهاب” في الضفة الغربية.

إقرأ المزيد »

عن أموال المقاصة مرّة أخرى…

11

كتب محمد أبو علان دراغمة: وجهة نظري الشخصية كانت من البداية أن السلطة الفلسطينية ارتكبت خطأً في رفضها استلامها أموال المقاصة بسبب قرصنة الاحتلال الإسرائيلي مبلغ 42 مليون شيكل شهرياً قيمة رواتب الأسرى وعائلات الشهداء التي تدفعها لهم السلطة الفلسطينية.

إقرأ المزيد »

وجهة نظر شخصية: عن كتيب ( رئيسنا قدوتنا )

11

كتب محمد أبو علان دراغمة – 11-5-2019: لم أرى أي منشور يعتبر مجهود طالبات الصف العاشر والصف الحادي عشر فى مدرسة البيرة الأساسية للبنات فى إصدار كتيب ( رئيسنا قدوتنا ) نفاقا وتسحجيا، ولم يحاول أحد التقليل من مجهودهن في إنجاز الكتيب في إطار المبادرات التعليمية,

إقرأ المزيد »

التحويلات الطبية للأردن ومصر وبالمشرمح…

1

مدونة بحرك يافا – كتب محمد أبو علان دراغمة: إللي بكبر حجروا بصبش، ولا بوخذ قرارات موش مدروسة آخرته بيجي وبجيب الناس في حوض نعنع…
وزارة الصحة الفلسطينية إللي قررت وقف التحويلات الطبية للمستشفيات الإسرائيلية فكرت في تبعيات القرار ؟؟؟

إقرأ المزيد »

بالمشرمح: طوباس… بلد محفره … بس لمتى ؟

1

كتب محمد أبو علان: بلدية طوباس كل يوم بمر من أمامها أكثر من مرة، وأعضاء المجلس البلدي بنعرفهم واحد واحد، وبنقدر نحكي معهم مباشرة ومتى بدنا، وباب رئيس بلديتنا مفتوح للجميع..

لكن أنا اخترت اكتب وأقول إللي بدي إياه من خلال مدونتي إللي  إلي فترة تاركها وقررت أرجعلها، وأخصصها للشأن المحلي بالدرجة الأولى، كذلك من التجربة الحكي موش دايما بجيب نتيجة.

إقرأ المزيد »

دينار الحكومة ليس كدينار الشعب

1

كتب محمد أبو علان دراغمة: من أيام طلعت علينا حملة سمت حالها #خليها_تعفن، وشي إللي خليها تعفن، البندورة الفلسطينية اللي الفلاح بكد هو ومرته واولاده فيها طوال النهار، والسبب ارتفاع سعرها.

جماعة “خليها تعفن” شكلهم ما سمعوا بسعر الدينار في المعاملات الحكومية الفلسطينية.

إقرأ المزيد »

وقفة مع الإنجازات الطبية في فلسطين …!!!

1

كتب محمد أبو علان: لا أريد أن أحبط أحد، ولكن أريد أن أطرح سؤال على الجهات المختصة في القطاع الصحي بالتحديد.

بين الفينة والأخرة نسمع عن إنجازات طبية في بعض المستشفيات الفلسطينية توصف بالنوعية وغير المسبوقة، مرات نسمع عن زراعة صمام بالمنظار، واليوم نسمع عن قلب مفتوح بالمنظار، ونأمل لقطاعاتنا الصحية  الحكومية والخاص والأهلية التقدم والتطور.

إقرأ المزيد »

بلدية طوباس: خدمة النفايات … خدمة أم سلعة تجارية ؟

1

كتب محمد أبو أبو علان دراغمة: مجلس بلدية طوباس قرر في الآونة الأخيرة رفع بدل رسوم خدمة النفايات من 15 شيكلاً، إلى 18 شيكلاً بحجة ارتفاع تكلفة جمع النفايات، ومن باب معرفة منطقية القرار من عدمه، حاولنا البحث عن معطيات حول القضية، ما توصلت له شخصياً هو الآتي، والرد والتوضيح مكفول للجهات ذات العلاقة، مع العلم أن المعطيات جمعت من جهات ذات علاقة، وبناءً عليه:

إقرأ المزيد »

رسالة رقم (1): شركة جوال بدي شريحتي

1

 

كتب محمد أبو علان دراغمة: شركة جوال قامت بإعادة بيع شريحة استخدمت من قبل العائلة لمدة 6 سنوات كاملة والسبب إنا وقفنا الشريحة بسبب السفر

شركة جوال بتقلك شريحتها إذا ما بستختدمها ثلاثة أشهر، بعطوك شهر سماح (كريمين ما شاء الله)، بعدها بسكروها لسنة ومن ثم ببيعوها كمان مرة…..

إقرأ المزيد »