أسباب تساقط الشعر بكثرة عند البنات




أسباب تساقط الشعر بكثرة عند البنات
 

اسباب تساقط الشعر عند المراهقات

 

  1. التغذية الخاطئة
    قد تكون التغذية الصحيحة مهمة جداً وخصوصاً في فترة المراهقة، ولكن قد يكون اتّباع حمية غذائية صارمة أو المبالغة في تناول الطعام السريع سبب تساقط الشعر عند البنات حيث يؤثر نقص البروتينات والفيتامينات أولاً على حالة البشرة والشعر، ومع الوقت فإن هذا يسبّب ترقق الشعر وتساقطه.
  2. التغيرات الهرمونية
    تتغير معدلات الهرمونات الأنثوية وغيرها مثل الأستروجين بشكل واضح في فترة المراهقة، هذا التغيير المفاجئ في الهرمونات يؤثر مباشرة على البشرة والشعر ويسبّب تغيرات في المزاج، وتؤثر التغيرات الهرمونية على كلا الجنسين من البنات والأولاد على حد سواء.
  3. الثعلبة الناتجة عن شد الشعر
    تقوم بعض الفتيات بشد الشعر للخلف وعمل ما يسمّى بذيل الحصان مما يسبّب ترقق الشعر من منطقة الجبهة وتراجع خط بداية الشعر وتساقطه بكثرة من هذه المنطقة، ويمكن لوصلات الشعر أن تسبّب حملاً ثقيلاً على الشعر مما يؤدي لتساقطه مع مرور الوقت أيضاً.
  4. تساقط الشعر النَمَطي
    ويكون ذلك في المنطقة التي يُفرَق فيها الشعر، فمع الوقت قد يزداد الخط اتساعاً بسبب تساقط الشعر في هذا الخط الفارق، يُلاحظ أن سبب تساقط الشعر عند البنات من هذا النوع النمطي هو بالوراثة، وقد يكون السبب شد الشعر بقوة أثناء التصفيف أو أثناء الاستحمام. يصيب تساقط الشعر النمطي كلاً من البنات والأولاد ولكنه يكثر بشكل ملحوظ عند البنات.

ولكن لا تقلقي فهناك عدة طرق للوقاية من تساقط الشعر

- الاهتمام بترطيب الشعر مع عدم وضع أي منتجات أو زيوت على فروة الرأس؛ حتى لا تسد المسام.
- قص أطراف الشعر بانتظام.
- تدليك فروة الرأس باستمرار يقلل من فرص سقوطه، وكذلك يساعد على طول الشعر.
- أكثري من شرب المياه وتناول الخضراوات والأغذية التي تحتوي على الفيتامينات المغذية للشعر.
- عدم اتباع نظام غذائي سوى بتعليمات الطبيب.
- تجنبي قدر الإمكان استخدام مجفف الشعر على درجة حرارة عالية، وكذلك تجنبي مستحضرات الفرد والصبغة ومنتجات العناية بالشعر التي تستخدم الكثير من المواد الكيميائية في تركيبها.
- عودي إلى الطبيعة، واستخدمي منتجات طبيعية للعناية بشعرك.

 

Be Sociable, Share!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash