قال الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، إن هناك عددا من الاضطرابات الشخصية التى تعد الأكثر انتشارا بين المصريين، وتضم اضطراب الشخصية الحدية والسيكوباتية والتشككية والاعتمادية والشبه انفصامية والدورية والهستيرية.
سكس ام وصبي ، سكس امهات ، سكس اخوات ، سكس اغتصاب ، صور طياز
وأضاف فرويز، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن لكل اضطراب ملامح بسيطة يمكننا اكتشافه بها، فالشخصية السيكوباتية تتصف بالسلبية واللا مبالاة وعدم الاهتمام بتوابع التصرفات وليس لديها مشاعر، وكذلك تكرار نفس الأخطاء وتكون أكثر إجراما فهى مضادة للمجتمع.
اخ ينيك اخته ، تحميل افلام سكس
وأكد فرويز أن الشخصة الحدية هى الأقرب للسيكوباتية، بالإضافة إلى كونها أكثر إيلاما لنفسها وتجريح فيها وتهور، مضيفا أن الشخصية الشبه فصامية تكون مختلفة تماما عن كليهما، فتجدها بشكلين، مظهر خارجى للإنسان أنه متدين أو يذاكر كثيرا أو مثقف وهو فى الأساس العكس تماما، ويكون لديه أفكار شاذة وليس له أصدقاء إلا من العائلة إذا وجد.

ولفت فرويز إلى أن الشخصية التشككية لا تثق إلا فى نفسها، فلا تعطى ثقتها للآخرين، ظنا منها أن الجميع يغيرون منها أو يريدون أذيتها، ودائما لديها ميل أنها الأفضل والكل حاقد عليها، مؤكدا أن الاعتمادية لديها ملامح أخرى تتمركز فى فكرة التعود من الصغر على شخص ما، وعدم القدرة على اتخاذ قرار فى حياته ويعتمد فى كل تفاصيله على الآخرين، ولكن من الممكن أن يتغير تحت ضغوط شديدة.

وأوضح استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، أن الشخصيات الدورية تتغير شخصيتهم حسب تغير الليل والنهار وتزيد هذه الحالة مع تغير الفصول، وتتنوع ما بين اكتئاب وفرحة، وتسمى هذه الشخصيات بـ”شخصيات ليلية” لأنها تكون بمزاج أفضل ليلا، وهناك أيضا الشخصية الهسترية التى تميل للاستعراض ولفت الانتباه وصوتها عال طوال الوقت.

Be Sociable, Share!