يناير
19

وجه المواطنون في حي بطن الهوى بسلوان الليل نداء عاجلا لطواقم الاسعاف بالتوجه إلى حيهم لاسعاف عشرات الأطفال والنساء نتيجة إصاباتهم بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال بكثافة في المواجهات التي اندلعت في الحي، ووصفت بالعنيفة.

وأفاد المواطنون بأن جنود الاحتلال يقتحمون المنازل ويعتدون على من فيها، في وقت يمنع هؤلاء الجنود المواطنين من تلقي الإسعاف جراء الاختناق بالغاز.

بدوره أفاد مركز معلومات وادي حلوة في بيان له الليلة عن قيام شبان بإضرام النار في مركبة للشرطة الاسرائيلية ، في وقت أمتدت فيه المواجهات الى معظم أحياء البلدة حيث تستخدم الشرطة قنابل الغاز والرصاص المطاطي.

هذا واصيب 13 مواطنا ، من بينهم اربع نساء حوامل، بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع نتيجة تجدد المواجهات في مخيم شعفاط شمال القدس الليلة.

وافادت مصادر طبية من داخل المخيم لـ”معا” ان 13 مواطنا بينهم 4 نساء حوامل اصيبوا بجروح واختناق جراء المواجهات العنيفة التي تدور في المخيم ، مضيفة انه جرى نقل المصابين الى احد المراكز الطبية في المخيم لتلقي العلاج .

واضافت المصادر ان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية وقوات حرس الحدود تنتشر في وسط المخيم وعلى مداخله، وتطلق الرصاص والقنابل الغازية بشكل كثيف باتجاه المتظاهرين ومنازل المواطنين، مؤكدة ان قوات الاحتلال اغلقت الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم بالكامل .

وعلى ذات الصعيد تدور مواجهات اخرى في منطقة رأس العامود بالقدس بين شبان فلسطينيين وقوات من الشرطة الاسرائيلية ، وسط اطلاق للرصاص المطاطي والقنابل الغازية ، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وكان ضابط اسرائيلي، اصيب عصر اليوم بجروح خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بالقرب من حاجز مخيم شعفاط، شمال القدس.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السومري ان ضابطا من حرس الحدود الاسرائيلي اصيب بحجر في الوجه، بعد ان قام مجموعة من الملثمين بمهاجمة حاجز عسكري اسرائيلي على مدخل مخيم شعفاط بالحجارة، وقد نقل الضابط الى مستشفى هداسا ووصفت حالته بالطفيفة .

واضافت الناطقة ان قوات الجيش استخدمت وسائل لتفريق المتظاهرين، ويسود الهدوء المكان .

يذكر ان جنود الاحتلال الاسرائيلي على حاجز مخيم شعفاط يتسببون باستفزازات ومضايقات كبيرة للمواطنين الفلسطينيين الذين يحاولون العبور من خلاله .

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك
أسمك:
ايميلك:
موقعك:
تعليقات:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash