تأهيل ملعب طوباس البلدي: هل نستطيع ؟؟ نعم نستطيع

104

1

يوسف سده

قبل سنوات مضت لم يكن احد يتحدث من قريب أو بعيد عن مشروع تأهيل ملعب طوباس البلدي لعدة أسباب أهمها عدم وجود نشاطات رياضية. وبعد استلام السيد اللواء جبريل الرجوب مهام منصبه كرئيس للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وانطلاق الدوريات بمختلف درجاتها واعتماد اللعب بنظام الذهاب والإياب والملعب البيتي والملعب البعيد بدأت تبرز مشكلة نقص الملاعب في مختلف المحافظات ومنها مدينة طوباس..

في البدايات لم يكن اهتمام الجماهير كبيرا لمساندة الفريق لكن خلال موسم 2013/2014 ومن خلال الانتصارات المتتالية التي حققها وبزوغ امل الصعود الى الدرجة الأولى لأول مرة بدأت تزداد شعبية الفريق ويزداد متابعيه ومن يلحق به من الجماهير في المباريات البيتية والخارجية.
هنا بدأت تبرز تساؤلات عدة لم لا يتم تأهيل ملعب طوباس البلدي بالإضافة إلى وجود ملعب الشهيد صلاح خلف فوجودهما لا يتعارض ويقدم فائدة اكبر لخدمة الحركة الرياضية في البلاد.
بعد جزر ومد ومطالبات من هنا وقناعات من هناك أصبح هناك قناعه لدى الناس بضرورة تأهيل الملعب وبدأت تتشكل مجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي (منها هذه المجموعة ‫#‏ملعب_طوباس_البلدي‬ ) للضغط على أصحاب القرار. وحتى فترة قريبة كانت نتائج التحرك معدومة والأمل ضعيف والقرار بعيد. 
لكن أخيرا بدأ الأمل يكبر بل وحصلنا على نتائج لتحركات نشطاء المجتمع المحلي ومسانديهم بأن اتخذت البلدية قرارا هاما باعتماد مشروع تأهيل ملعب طوباس البلدي وأنشأت صندوقا خاصا لهذا الغرض وخصصت له مبلغ مالي وبحثت عن شركاء ووجدتهم في الغرفة التجارية ومديرية التربية والتعليم ونشطاء المجتمع المحلي.
السؤال المطروح: تكلفة تأهيل الملعب عالية تفوق المليوني دولار فها نحن قادرون على ذلك؟؟؟
الجواب: نعم.
كيف؟
بالهمة والعزيمة والإصرار والتعاون والتكاتف المجتمعي والتبرع لصالح صندوق الملعب بأي مبلغ لو قليل فكلما وضع شيقل في الصندوق تقدمنا إلى الأمام ولو اقل من مليمتر واحد لكن نتقدم.
حتى الآن لا نقول إن الملعب أصبح حقيقة على ارض الواقع بل العمل على تأهيله أصبح حقيقة ورؤيته ملعبا بمواصفات دولية أصبح ليس حلما بعيد المنال بل يقترب كل يوم مع كل شيقل تدفعه في الصندوق المخصص له.
ساهم بأعمار بلدك ولو بالقليل فقد تجني الكثير
الهمة عالية والأمل كبير

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash