دائرة طوباس الانتخابية تنهي مشروع التوعية الانتخابية في المدارس

198
المدير التنفيذي للجنة الانتخابات يسلم الشهادات للطلبة الفائزين

المدير التنفيذي للجنة الانتخابات يسلم الشهادات للطلبة الفائزين

طوباس:

بحضور المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، ومدير المشاريع في اللجنة فريد طعم الله، والنائب الإداري في مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية سائد قبها، أنهت دائرة طوباس الانتخابية مشروع التوعية الانتخابية في المدارس 2014.

طلبة الصف التاسع في البيروني يدلون بأصواتهم

طلبة الصف التاسع في البيروني يدلون بأصواتهم

فعالية الاختتام كانت في مدرسة ذكور طمون الأساسية العليا، حيث شارك قرابة أل (120) طالباً في عملية انتخابية صورية جاءت تتويجا لاختتام المشروع الذي استمر لمدة ستة أسابيع تلقى خلالها طلبة الصف التاسع تدريباً عملياً  من خلال حصة التربية المدنية على كافة مراحل العملية الانتخابية بدأً من مرحلة تسجيل الناخبين، مروراً بمرحلة الترشح والدعاية الانتخابية، وانتهاء بعملية الاقتراع والفرز وإعلان النتائج. 

مرحلتي الدعاية الانتخابية، والاقتراع والفرز وإعلان النتائج كانت من أكثر المراحل التي أثارت اهتمام الطلبة والطالبات في المدارس المشاركة في المشروع، خلال أسبوع الدعاية الانتخابية زينت جدران المدارس بالكثير من اليافطات الدعائية للمرشحين، طالبت هذه اليافطات بتحسين ظروف البيئة المدرسية من جهة، ومن الجهة الأخرى كانت مطالب نادت بتوسيع النشاطات  غير المنهجية في المدارس.

2

في نهاية عملية الاقتراع والفرز وإعلان النتائج  في مدرسة ذكور طمون الأساسية العليا قام المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية بتسليم الطلبة الثلاث الفائزين  شهادات الفوز، النائب الإداري في مديرية التربية والتعليم سائد قبها أعلن من جهته أن مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس ستقوم  بتسليم الطلبة الثلاثة الفائزين إدارة المدرسة لعدة أيام كنوع من التشجيع لهم.

مشروع التوعية الانتخابية في المدارس 2014 نفذ في (100) مدرسة على مستوى الضفة الغربية، فيها حوالي (7000) طالب وطالبة، وعلى مستوى دائرة طوباس الانتخابية نفذ المشروع  في ثلاث مدارس فيها حوالي (417) طالب وطالبة، وهذه هي المرّة الثانية التي ينفذ فيها المشروع خلال العام الدراسي 2013\2014.

الجدير ذكره أن مشروع التوعية الانتخابية 2014 ينفذ بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم العالي ولجنة الانتخابات المركزية، وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

مع انتهاء تنفيذ المشروع قدم منسق دائرة طوباس الانتخابية محمد دراغمة الشكر لمديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية على تعاونها مع دائرة طوباس الانتخابية في تنفيذ المشروع، كما شكر مدراء  ومدرسي التربية المدنية  في المدارس المشاركة والذين كان لهم الدور الأساس في نجاح المشروع.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash