مراسل ‘وفا’ يفوز بجائزة أفضل عمل صحفي في اتحاد وكالات أنباء حوض المتوسط

349

طنجة( المغرب) 28-6-2011 وفا- أعلن، في مدينة طنجة المتوسطية، اليوم الثلاثاء، عن فوز مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) جميل ضبابات بجائزة أفضل عمل صحفي مكتوب ضمن اتحاد وكالات حوض البحر المتوسط التي تتوزع على ثلاث قارات.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي تستضيفه المغرب بحضور ممثلين ومدراء عامين لوكالات الأنباء الأعضاء في المنظمة التي تشمل 19 دولة تشاطىء البحر الأبيض المتوسط.

وفاز المصور جوستافو جوزالو  من وكالة الأنباء الاسبانية بجائزة أفضل صورة صحفية عن مصارعة الثيران في اسبانيا.

وأعلن المدير العام للرابطة جورج بنتاتكس عن فوز كل من ضبابات وجوزافلوا بجائزين يتيمتين تقدمان سنويا لأفضل قصة صحفية وأفضل صورة.

وكانت وكالة ‘وفا’ شاركت بقصة صحفية بعنوان: ‘فتنة الورد في فلسطين’، تناول فيها كاتبها علاقة الورد بالأرض والأديان والتاريخ والسياسة والمناخ والتاريخ وما تحدثه هذه الورود من جدل.

وافتتح المؤتمر للجمعية العمومية للرابطة بحضور الناطق الرسمي للحكومة المغربية وزير الاتصال خالد ناصري الذي أكد أن أعمال هذا المحفل المتوسطي يشكل فرصه سانحة للعمل على تعزيز الروابط  بين مختلف وكالات الأنباء المتوسطية.

وأكد على أهمية هذا المؤتمر خاصة في ظل ما تشهده بلدان المنطقة من حركة سياسة واجتماعية، مشيرا إلى أهمية أن تضطلع الرابطة بدور كبير لتقريب الشعوب من بعضها.

وتسلمت وكالة المغرب العربي للأنباء رابطة وكالات البحر الأبيض المتوسط  2011-2012.

وتسلم المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي، خلال افتتاح أعمال المؤتمر العشرين للجمعية العمومية بحضور وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري، الرئاسة الدورية لرابطة وكالات البحر الأبيض المتوسط من جان بيير غالوا ممثل وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) المنتهية ولايته.

وأعرب جان ببير غالوا، عن ثقة أعضاء الرابطة في أن وكالة المغرب العربي للأنباء ستواصل خلال رئاستها جهود هذه الهيئة في التقريب والتعاون بين المهنيين بهذا الفضاء المتوسطي.

وناقش المؤتمر مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال وتتمثل، على الخصوص، في تقرير أنشطة الرابطة منذ المؤتمر السابق، وإحداث موقع إلكتروني جديد للرابطة، ومساهمة الوكالات الأعضاء في النشرة الإخبارية الداخلية.

http://www.wafa.ps/arabic/index.php?action=detail&id=108212

Be Sociable, Share!

تعليقات2

  • بقلم علي صوافطة, يونيو 28, 2011 @ 8:42 ص

    مبروك الف مبروك لجميل ضبابات بتستاهل كل الخير والى الامام دائما

  • بقلم علي صوافطة, يونيو 28, 2011 @ 8:44 ص

    مبروك الف مبروك يا جميل بتستاهل كل خير والى الامام وبالتوفيق دائما

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash