وأخيراً حجر الأساس لمستشفى طوباس الحكومي لن يبقى يتيماً

116

بقلم/محمد أبو علان:

مرات عديدة وجهنا النقد لوزارة الصحة الفلسطينية وغيرها من المؤسسات الرسمية ذات العلاقة لعدم إخراج مشروع مستشفى طوباس الحكومي لحيز التنفيذ طوال السنوات الثلاث الماضية التي تعثر خلالها المشروع لعوامل وظروف تتعلق بتوفير التمويل من الدول المانحة أحياناً، وسوء تقدير في الأولويات أحياناً أخرى .

النقد كان من باب الاستمرار في إثارة الموضوع لحيوية المشروع لسكان محافظة طوباس، وجعله باستمرار على أجندة الجهات الرسمية إيماناً بدور الإعلام  في عرض هموم واحتياجات المواطن الفلسطيني، وإيصالها للمسؤول خاصة الأساسية منها وعلى رأسها موضوع الخدمات الصحية، ومنطلقين من قاعدة أن الخدمات الصحية هي مسؤولية الحكومية الفلسطينية بالدرجة الأولى، ومنها مطلوب توفير التمويل وفق أولويات واحتياجات المجتمع الفلسطيني، وليس بالضرورة أن تكون وفق خطط الممولين.

محافظ محافظة طوباس  مروان الطوباسي أعلن أمس الأربعاء عن إحالة عطاء بناء مستشفى طوباس الحكومي على إحدى شركات المقاولات المحلية، وسيتم توقيع الاتفاقية بحضور وزير الصحة منتصف الأسبوع القادم في مقر محافظة طوباس، والعمل سيبدأ فور انتهاء شهر رمضان الفضيل بتكلفة (4,2) مليون دولار بتمويل تركي من مؤسسة “تيكا”، وبسعة تبلغ (30) سريراً.

بهذه المناسبة لا بد من توجيه الشكر والتقدير لكافة الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية التي ساهمت بتحقيق حلم كان يراود سكان محافظة طوباس منذ سنوات عديدة، فالشكر موصول للحكومة الفلسطينية بشكل عام، ولوزارة الصحة الفلسطينية بشكل خاص على هذا المشروع، والشكر أيضاً لعطوفة محافظ طوباس الذي وضع المشروع على أجندته منذ توليه منصبه كمحافظ لمحافظة طوباس منذ عدة شهور.

كما لا يفوتنا تقديم الشكر الجزيل والتقدير الكبير للمحسن والفاضل الحاج عزت الطاهر ابن محافظة طوباس، والذي تبرع بقطعة أرض مساحتها عشرة دونمات خصصت لبناء مستشفى طوباس الحكومي.

moh-abuallan@hotmail.com

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash