مستشفى طوباس الحكومي والوعد الجديد

156

 

بقلم/محمد أبوعلان

نقلت وكالة معا عن محافظ طوباس مروان الطوباسي قوله “العمل الفعلي في بناء مستشفى طوباس الحكومي سيبدأ بعد 3 أسابيع من اليوم، وبتمويل من الحكومة التركية بقيمة 6 ملايين دولار وبتنفيذ من مؤسسة التنمية والتعاون التركي “تيكا”.

نأمل أن يكون هذا الوعد الأخير في موضوع المستشفى الحكومي في محافظة طوباس بعد سلسلة وعودات لم ترى النور على مدار ثلاث سنوات مضت، مرّة كانت تأتي على لسان رئيس الحكومة، ومرّة أخرى على لسان وزير الصحة الفلسطيني الذي وضع حجر الأساس لهذا المستشفى منذ أكثر من عام ونصف العام.

اليوم هو الخامس من تموز 2010 ، وعليه سجلنا هذا التاريخ على مفكرتنا الشخصية وسننتظر نهاية الشهر الحالي لتنتهي الثلاثة أسابيع حسب وعد محافظ محافظة طوباس ليبدأ العمل الفعلي في بناء المستشفى الحكومي لمحافظة طوباس.

الجدير  ذكره أن محافظة طوباس يسكنها (55) ألف نسمة، ويتبع لها (24) تجمع سكاني ، وتعاني من تدني مستوى الخدمات الصحية، حيث تفتقر لمركز طوارئ على مدار الساعة، ومن يحتاج لمراجعة مستشفى عليه التوجه لمدينة نابلس أو جنين والتي تبعد حوالي (30) كم عن مركز محافظة طوباس، وحوالي (55) كيلو متر عن منطقة الأغوار الشمالية.

فهل سيتحول حجر الأساس الذي وضعه وزير الصحة الفلسطيني قبل أكثر من عام ونصف إلى مستشفى حكومي؟….. سؤال مشروع ينتظر جواب

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash