ثقافة طوباس و الاتحاد العام للمرأة ينظمان ندوة ثقافية

108

مشاهدة الصورة بالحجم الكامل

الأربعاء : 10/3/2010م   

على شرف الثامن من آذار  نظم مكتب وزارة الثقافة بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة في محافظة طوباس ندوة أدبية ، اليوم على شرف الثامن من آذار، يوم المرأة في قاعة الوزارة في مدينة طوباس ، بحضور عبدالسلام العابد مدير الثقافة ، وليلى سعيد رئيسة إتحاد المرأة في طوباس ، و نهيل صوافطة و شهناز ضبابات من محافظة طوباس و حشد من النساء المدعوات.

  ورحب عبدالسلام عابد مدير ثقافة طوباس بالمشاركات باللقاء ،وهنأهن بمناسبة يوم المرأة العالمي مشيراً إلى أن المرأة الفلسطينية نصف المجتمع و تستحق الاحترام و التقدير ؛ نظراً لدورها المهم  الذي تقوم به في المجتمع.

 وشكرت ليلى سعيد رئيسة الإتحاد العام للمرأة في محافظة طوباس وزارة الثقافة التي تهتم بالمرأة و ابداعتها الأدبية و الفنية ، و حيت المرأة الفلسطينية التي تستحق أن تكون أيام السنة كلها أياماً مشهودةً لها ، و أكدت أن السلطة الوطنية بقيادة الأخ الرئيس محمود عباس تحترم المرأة ، و تضعها في المكان العالي و اللائق الذي تستحقهُُُُُُُُُُُُُُُُُُ.

 ونقلت نهيل صوافطة تحيات محافظ محافظة طوباس الدكتور سامي مسلم و تهانيه الحارة بمناسبة يوم المرأة. وبعد ذلك قدمت مجموعة من المشاركات  قراءات أدبية عن المرأة من كتاباتهن ، حيث قرأت أماني جناجرة مقالة عن المرأة الفلسطينية مشيرة إلى تضحياتها من اجل البناء والتعمير ، و قدمت تغريد فقهاء خاطرة بعنوان ” أمي ” أكدت فيها أن الأم تشكل مهجة القلب ،  و مصدراً للفخر و الاعتزاز ، و قرأت شروق دراغمة عن الأم عبرت فيها عن امتنانها لكل الأمهات الفلسطينيات في الوطن . و قرأت إسلام المبسلط مقالة ركزت فيها على المرأة و الدور الكبير الذي تؤديه. وأشار مدير الثقافة عبد السلام العابد  إلى أن هذه الندوة الثقافية تندرج في إطار الخطة الربعية التي أعدتها وزارة الثقافة ؛ بهدف تشجيع الإبداع الأدبي ، وإبراز دور المرأة الفلسطينية.

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash