محافظة طوباس لا زالت تنظر المستشفى الحكومي

84

طوباس:

وزير الصحة الفلسطيني تحدث عن “مشروع إصلاح القطاع الصحي الفلسطيني” بكلفة (86) مليون دولار أمريكي ممول من وكالة التمنية الأمريكية، جزءً من هذا المبلغ سيذهب لبناء “مجمع فلسطين الطبي” في رام الله،كما تحدث الوزير عن محاولات لبناء مجمع طبي كذلك في منطقة الجنوب…..

محافظة طوباس لم يرد ذكرها ضمن خطة الوزير لتطوير القطاع الصحي في فلسطين مع العلم أنها تفتقد لمستشفى حكومي، وحصلت على وعود من وزير الصحة ومن رئيس الحكومة ببناء هذا المستشفى ولكن حتى اليوم لا زالت محافظة طوباس تنتظر.

السؤال لوزير الصحة أليس بأمكانكم تخصيص (8) مليون دولار من مبلغ أل (86) مليون المعدة لتطوير القطاع الصحي، أو بالأحرى ما هي الأسس التي يتم بها توزيع المنح المالية في قطاع الخدمات الصحية؟، أهي حسب الحاجة والضرورات؟، أم حسب نفوذ ذوي القرار في كل محافظة من محافظات الوطن؟.

إن كانت الاحتياجات والضرورات هي الأسس والمعايير فمحافظة طوباس هي الأحق بأن تكون على رأس خطط وزارة الصحة في موضوع تطوير القطاع الصحي، وإن كانت حسب نفوذ ذوي القرار والمسئولية في كل محافظة فسيطول  الانتظار للمستشفى الحكومي في محافظة طوباس.

تراجع الأتراك عن تمويلهم لبناء المستشفى الحكومي لن يبقى عذراً مقبولاً للأبد، فمسئولية المواطنين في محافظة طوباس من مسئولية الحكومة الفلسطينية وليست التركية!!!

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash