جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس تنظم حملة للتبرع بالدم

150

طوباس- معا-

 نظمت جامعت القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية بالتعاون مع مجلس انحاد الطلبة يوما للتبرع بالدم وبعد أن رحب الدكتور نضال عبد الغفور بطاقم بنك الدم الوطني ونقل لهم تحيات أ.د يونس عمرو رئيس الجامعة.

وقال أن التبرع بالدم واجب وطني وعمل انساني وواجب ديني وهو عمل صحي حيث يعود بالفوائد الصحية على الشخص المتبرع، كما ان التبرع يزيد من نشاط جسم الانسان، بالاضافة إلى كون التبرع يساهم في إنقاذ حياة إنسان يكون بالعادة بأمس الحاجة لهذا الدم، داعيا طلبة الجامعة للمبادرة للتبرع ولان يكونوا متبرعين دائمين.

ومن جانبه أكد د. فراس الأطرش وحدة العمل التطوعي في وزارة الصحة وقال ان هذا النشاط يأتي في إطار الحملة الوطنية لتبرع الشباب بالدم تحت شعار قطرة دم تنقذ حياة، وقال بدأت الحملة بتاريخ 20/10/2009 بجامعة القدس المفتوحة منطقة القدس وستنتهي بتاريخ 28/12/2009، مشيرا إلى ان الحملة تهدف إلى تعريف الشباب بفوائد التبرع بالدم ولتشجيعهم ليكونوا متبرعين دائمين وتوفير الدعم اللازم لبنك الدم ليكون جاهزا لمواجهة جميع الظروف وقال ان عدد المتبرعين مبشر ما يؤكد استعداد الشباب الفلسطيني للعطاء الدائم.

ومن جانبه قال بلال دراغمة رئيس مجلس اتحاد الطلبة” نشعر بالفخر عندما نساهم في إنقاذ حياة مريض لان ذلك واجب الشباب الفلسطيني وتحديدا طلبة الجامعات تجاه المرضى والمصابين”.

وأكد أن مجلس اتحاد الطلبة وبالتنسيق مع الجهات المختصة سيحرص على تنظيم مثل هذا النشاط باستمرار ودعا جميع الدارسين للتبرع بالدم.

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم التبرع بالدم, يونيو 14, 2010 @ 4:46 ص

    شكرا ع الموضوع الجامد ده بس انا عارفة الموقع تانى ارجو الاستفادة منه هكون الرابط ده

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash