نيالكم .. خصم لـ “عدو الشوفيرية”

30 مشاهده
الكاتب sampa في مايو 1st, 2010

 

كتب محرر “لفتة نظر” .. وربنا يستر

 

قرار جديد من قبل مجموعة من أصحاب باصات الخطوط الخارجية يقضي بخصم نسبة 50% من أجرة المواصلات الخارجية لعناصر الأجهزة الأمنية بالضفة ، لكن لك غريب حيث أن العلاقة بين “الشوفيرية”  بكافة مركباتهم على علاقة عداء دائم مع “شرطة المرور” ومرافقها المختلقة .

 

القرار يذكرني بما يجري وكان في مصر، فمخبري الأمن وعناصره وضباطه يركبون “الاوتوبيس ببلاش” حتى كان لهم فيلم “احنا بتوع الاتوبيس”، لسنا ضد القرار لكن أليس من له حق أيضا في الخصم وهم بقية الشعب الغلبان .

 

والمعروف في الغالب أن نسبة كبيرة من ضباط أجهزة الأمن لهم سيارات حكومية مدفوعة الوقود، للتنقل في عملهم، وهناك آلاف السيارات العسكرية لمختلف أجهزتنا، وهذا أمر عادي (بدون حسد)، ورواتب عناصر أجهزة الأمن في بلادنا من أعلى الرواتب حتى من التعليم .

 

ولكن ألا يحق لشريحة طلبة الجامعات خصم داخلي وخارجي، ولا يحق يا أصحاب شركات الباصات خصم لموظفي الحكومة الغلبانين، ولا يحق خصم للعمال البؤساء، ولا يحق للناس المسكينة ..

 

وهذا كله يدعونا لدعوة وزارة المواصلات (وحتى الاتصالات) لخفض أسعار المواصلات بدون خصم ولا منة أحد، وتشغيل باصات للخطوط الخارجية في جنوب الضفة وتفعيلها بين رام الله وقراها أكثر .

 

هكذا .. “يناضلون”

25 مشاهده
الكاتب sampa في مايو 1st, 2010

Click on the Cartoon to أرسل هذا الكاريكاتير إلى صديقك

باالع راديو .. يكتبون

20 مشاهده
الكاتب sampa في أبريل 25th, 2010

لأني لست سائحا ..

17 مشاهده
الكاتب sampa في أبريل 25th, 2010

إعلانات أمريكية تدعو المسلمين لتغيير دينهم

54 مشاهده
الكاتب sampa في أبريل 19th, 2010

 الإعلان الذي نشر في صحف أمريكية حول الاسلام

قالت صحيفة “ميامي هيرالد” الأمريكية إن بعض الحافلات في مدينة ميامي الأمريكية وضعت عليها إعلانات اعتبرها المسلمون مسيئة لهم. وبحسب التقرير فإن عشر حافلات لنقل الركاب وضعت إعلانات من قبيل “هل الفتوى على رأسك؟ .. هل تهددك عائلتك أو مجتمعك،” ويتم توجيه الناس إلى رابط لموقع الكتروني يشجع الناس على التخلي عن دين الاسلام.

وأضاف التقرير إن منظمة “أوقفوا أسلمة أمريكا” اشترت الإعلانات لشهر كامل، معتبرة أنها تعمل من وراء ذلك من أجل الحرية الدينية.

إلا أن مسؤولي النقل والمواصلات في ميامي أمروا بنزع الاعلانات عن الحافلات بعد الإطلاع عليها، مشيرين إلى أنهم لم يطلعوا عليها قبل أن يتم طبعها على الحافلات.

ترانسفير ..

24 مشاهده
الكاتب sampa في أبريل 19th, 2010

Click on the Cartoon to أرسل هذا الكاريكاتير إلى صديقك