ڒھړۃ ٱڸٻڹڧڛچ

Just another مدونـــــات أميـــــن site

 

معلومات غريبة بس مفيدة

81 views

 

معلومات غريبة بس مفيدة


- للتخلص من النمل : ضعي قشر الخيار في المكان الذي يخرج منه النمل

- للحصول على مكعبات نقية من الثلج … إغلي الماء أولاً ….

- لجعل المرايا تلمع … إمسحيها بالسبيرتو ….

- لنزع العلكة عن الملابس … ضعي الثياب في مجمد الثلاجة لمدة ساعة…

- لتبييض الملابس …ضعيها في ماء مغلي مضافاً إليها شريحة ليمون لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليها

-لإعطاء الشعر لمعاناً… أضيفي ملعقة صغيرة من الخل للشعر ثم اغسليه جيداً …

- لجعل الليمون يعطي أكبر كمية من العصير.. ضعيه في ماء ساخن لمدة ساعة قبل عصره..

-لإزالة رائحة الملفوف أثناء الطبخ … ضعي قطعة خبز فوق الملفوف في الوعاء…

- لإزالة رائحة السمك من اليدين …. اغسلي اليدين بقليل من خل التفاح…

- لمنع الدمع عند تقشير البصل…. امضغي علكة…

- للتأكد من صلاحية المشروم…. رشي قليلاً من الملح على الفطر

فإذا تحول لونه للون الأسود ، فإنه جيد ، وإن تحول لونه للأصفر فإنه سام .

- لسلق البطاطا بسرعة… قشري حبة البطاطا من جهة واحدة فقط قبل السلق

- لسلق البيض بسرعة…… أضيفي قليلاً من الملح إلى الماء

- لإذابة الدجاجة المجمدة…. ضعيها في ماء بارد مضافاً إليه ملعقتين كبيرتين من الملح…

- لمعرفة السمك الطازج… ضعيه في ماء بارد ، فإذا طفا على السطح فإنه طازج …

- لمعرفة البيض الطازج…. ضعي البيضة في الماء ، فإن رسبت بشكل أفقي فإنها طازجة

وإن رسبت بشكل مائل ، فإن عمرها 3-4 أيام ، وإن رسبت بشكل عمودي

فإن عمرها 10 أيام ، وإن طفت فإنها فاسدة….

- لإزالة الحبر عن الملابس… ضعي كمية من معجون الأسنان على بقعة الحبر

واتركيه حتى يجف تماماً ، ثم إغسليه كالمعتاد

- لتقشير البطاطا الحلوة بسرعة…ضعيها في الماء البارد فوراً بعد نضجها …

- لمنع فوران الحليب….. إغسلي الوعاء بالماء البارد (من الثلاجة) قبل غلي الحليب…..

- لإزالة الحشائش من جوانب الطريق…. رشي الملح عليها…

- للتخلص من الفئران…. رشي الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها

عندها تجدي الفئران تخرج هاربة بسرعة !….

- لإبعاد البعوض خاصة في الليل… ضعي بضع أوراق نعنع طازج قريباً من الوسادة وفي أنحاء الغرفة …

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في: 14/08/2010
وقت: 11:26 م
التعليقات : 6
 
 

تعآإلوآ وشوفوآ شو معني هدول…

299 views

أصل كلمة ( لول ) و ( برب ) و ( تيت ) و(سيس)

بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته …

00 لول 00 و 00 برب 00 و 00 تيت 00

كثير منا يستخدم هذي الكلمات من غير مايعرف ماهي معناها …

واختصاراتها التي نستخدمها في برامج المحادثه…

هذهـ هي الكلمــــات

( لول ) وتعني :يضحك بصوت مرتفع .LOL
وهي أختصار لجملة ( Laughing Out Loud )

( برب )وتعني : سأعود قريبا .BRB
وهي أختصار من ( Be Right Back )

( تيت )تعني : خذ وقتك TYT
وهي أختصار من ( Take Your Time )

(سيس) تعني أراك قريبا sys
وهي إختصار من (see you soon)

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في:
وقت: 11:16 م
التعليقات :1
 
 

خصآإئص شهر رمضآإن

29 views
الحمد لله رب العالمين، أحمده سبحانه حمداً يليق بجلاله وعظمته وقدرته وعظيم سلطانه، الحمد لله الذي أوجب الصيام في رمضان على عباده، والصلاة والسلام على من سن القيام في رمضان لأصحابه واتباعه.. أما بعد:
فإني أحمد الله إليكم أن بلغنا رمضان لهذا العام، ولا يخفى على كل مسلم ما لرمضان من مكانة في القلوب، كيف لا وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، شهر كله هبات وعطايا ومنن من الحق سبحانه وتعالى، وسنتطرق إلى الخصائص التي اختص بها هذا الشهر عن سواه من الشهور.

 

خصائص شهر رمضان

1- من خصائص شهر رمضان: أن الله تبارك وتعالى أنزل فيه القرآن، قال تعالى: شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ [البقرة:185]، وهو دستور هذه الأمة، وهو الكتاب المبين، والصراط المستقيم، فيه وعد ووعيد وتخويف وتهديد، وهو الهدى لمن تمسك به واعتصم، وهو النور المبين، نور لمن عمل به، لمن أحل حلاله، وحرم حرامه، وهو الفاصل بين الحق والباطل، وهو الجد ليس بالهزل، فعلينا جميعاً معشر المسلمين العناية بكتاب الله تعالى قراءةً، وحفظاً، وتفسيراً، وتدبراً، وعملاً وتطبيقاً.
2- ومن خصائص شهر رمضان: تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النار، وتصفد مردة الشياطين وعصاتهم، فلا يصلون ولا يخلصون إلى ما كانوا يخلصون إليه من قبل، قال : { إذا دخل رمضان فتحت أبواب السماء، وغلقت أبواب جهنم، وسلسلت الشياطين }، وفي رواية: { إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة } [البخاري].
3- ومن خصائص شهر رمضان: تضاعف فيه الحسنات.
4- ومن خصائص شهر رمضان: أن من فطر فيه صائماً فله مثل أجر الصائم من غير أن ينقص من أجر الصائم شيئاً، قال : { من فطر صائماً فله مثل أجره من غير أن ينقص من أجر الصائم شيء } [حسن صحيح رواه الترمذي وغيره].
5- ومن خصائص شهر رمضان: أن فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وهي الليلة المباركة التي يكتب الله تعالى فيها ما سيكون خلال السنة، فمن حرم أجرها فقد حرم خيراً كثير، قال : { فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم } [أحمد والنسائي وهو صحيح]. ومن قامها إيمانا واحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، قال : { من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه } [متفق عليه]، وقال : { من قامها إبتغاءها، ثم وقعت له، غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر } [أحمد]. فياله من عمل قليل وأجره كثير وعظيم عند من بيده خزائن السموات والأرض، فلله الحمد والمنة.
6- ومن خصائص شهر رمضان: كثرة نزول الملائكة، قال تعالى: تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا [القدر:4].
7- ومن خصائص شهر رمضان: فيه أكلة السحور التي هي ميزة صيامنا عن صيام الأمم السابقة، وفيها خير عظيم كما أخبر بذلك المصطفى حيث قال: { فصل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السحر } [مسلم]، وقال عليه الصلاة والسلام: { تسحروا فإن في السحور بركة } [متفق عليه].
8- ومن خصائص شهر رمضان: وقعت فيه غزوة بدر الكبرى، وهي الغزوة التي تنزلت فيها الملائكة للقتال مع المؤمنين، فكان النصر المبين، حليف المؤمنين، واندحر بذلك المشركين، فلا إله إلا الله ذو القوة المتين.
9- ومن خصائص شهر رمضان: كان فيه فتح مكة شرفها الله تعالى، وهو الفتح الذي منه إنبثق نور الإسلام شرقاً وغرباً، ونصر الله رسوله حيث دخل الناس في دين الله أفواجا، وقضى رسول الله على الوثنية والشرك الكائن في مكة المكرمة فأصبحت دار إسلام، وتمت بعده الفتوحات الإسلامية في كل مكان.
10- ومن خصائص شهر رمضان: أن العمرة فيه تعدل حجة مع النبي ، ففي الصحيحين قال عليه الصلاة والسلام: { عمرة في رمضان تعدل حجة } أو قال { حجة معي }.
11- ومن خصائص شهر رمضان: أنه سبب من أسباب تكفير الذنوب والخطايا، قال : { الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان الى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر } [مسلم].
12- ومن خصائص شهر رمضان: أن فيه صلاة التراويح، حيث يجتمع لها المسلمون رجالاً ونساءً في بيوت الله تعالى لأداء هذه الصلاة، ولا يجتمعون في غير شهر رمضان لأدائها.
13- ومن خصائص شهر رمضان: أن الأعمال فيه تضاعف عن غيره، فلما سئل أي الصدقة أفضل قال: { صدقة في رمضان } [الترمذي والبيهقي].
14- ومن خصائص شهر رمضان: أن الناس أجود ما يكونون في رمضان، وهذا واقع ملموس لنجده الآن، ففي الصحيحين عن بن عباس رضي الله عنهما قال: { كان النبي أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان.. }.
15- ومن خصائص شهر رمضان: أنه ركن من أركان الاسلام، ولا يتم إسلام المرء إلا به، فمن جحد وجوبه فهو كافر، قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ [البقرة:183]، وقال : { بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت الحرام } [متفق عليه].
16- ومن خصائص شهر رمضان: كثرة الخير وأهل الخير، واقبال الناس على المساجد جماعات وفرادى، مما لا نجده في غير هذا الشهر العظيم المبارك، وياله من أسف وحسرة وندامة أن نجد الإقبال الشديد على بيوت الله تعالى في رمضان أما في غير رمضان فإلى الله المشتكى. فبئس القوم الذين لا يعرفون الله إلا في رمضان.
فشهر هذه خصائصه وهذه هباته وعطاياه، ينبغي علينا معاشر المسلمين إستغلال فرصه وإستثمار أوقاته فيما يعود علينا بالنفع العميم من الرب العليم الحليم، فلا بد لنا من واجبات نحو هذا الشهر.

 

واجباتنا في شهر رمضان

1- أن ندرك أن الله أراد أن يمتحن إيماننا به سبحانه، ليعلم الصادق في الصيام من غير الصادق، فالله هو المطلع على ما تكنه الضمائر.
2- أن نصومه بنية فإنه لا أجر لمن صامه بلا نية.
3- أن لا نقطع يومنا الطويل في النوم.
4- أن نكثر فيه من قراءة القرآن الكريم.
5- أن نجدد التوبة مع الخالق سبحانه وتعالى.
6- أن لا نعمر لياليه بالسهر والسمر الذي لا فائدة منه.
7- أن نكثر فيه من الدعاء والإستغفار والتضرع إلى الله سبحانه.
8- أن نحافظ على الصلوات الخمس جماعة في بيوت الله تعالى.
9- أن تصوم وتمسك جميع الجوارح عما حرم الله عز وجل.
هذا- عباد الله- شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن، شهر القرب من الجنان والبعد عن النيران، فيا من ضيع عمره في غير الطاعة، يا من فرط في شهره، بل في دهره وأضاعه، يا من بضاعته التسويف والتفريط، وبئست البضاعة، يا من جعل خصمه القرآن وشهر رمضان، قل لي بربك كيف ترجو النجاة بمن جعلته خصمك وضدك، فرب صائم حظه من صيامه الجوع والعطش، ورب قائم حظه من قيامه السهر والتعب، فكل قيام لا ينهي عن الفحشاء والمنكر لا يزيد صاحبه إلا بعد، وكل صيام لا يصان عن الحرام لا يورث صاحبه إلا مقتاً ورداً.
يا قوم.. أين نحن من قوم إذا سمعوا داعي الله أجابوا الدعوة، وإذا تليت عليهم آيات الله جلت قلوبهم جلوة، وإذا صاموا صامت منهم الألسن والأسماع والأبصار، أفما لنا فيهم أسوة؟ فنشكوا إلى الله أحوالنا، فرحماك ربنا أعمالنا، فلا إله إلا الله كم ضيعنا من أعمارنا، فكلما حسنت من الأقوال ساءت الأعمال، فأنت حسبنا وملاذنا.

يا نفس فاز الصالحون بالتقى *** وأبصروا الحق وقلبي قد عمي
يا حسنهم والليل قد جنهم *** ونورهم يفوق نور الأنجم
ترنموا بالذكر في ليلهم *** فعيشهم قد طاب بالترنم
قلوبهم للذكر قد تفرغت *** دموعهم كالؤلؤ منتظم
أسحارهم بهم لهم قد أشرقت *** وخلع الغفران خير القسم
ويحك يانفس ألا تيقظ *** ينفع قبل أن تزل قدمي
مضى الزمان في توان وهوى *** فاستدركي ما قد بقي واغتنمي

فالله الله أيها المسلمون بالتوبة النصوح والرجوع الحق الى الله تعالى، فرمضان فرصة لأهل (الدخان) ليبرهن لهم بالدليل القاطع أنهم يستطيعون تركه، ولكنهم إتبعوا الشيطان، وإلا فكيف بمن يصبر عن الدخان أكثر من خمس عشرة ساعة متواصلة، ألا يمكن لهذا أن يقلع عن هذا الأمر المحرم شرعاً، بلى والله، ولكنه الهوى والشهوات، فتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون.
هذا ما يسر الله لي كتابته في هذا الموضوع، واسأل المولى جل وعلا أن يجعل هذه الكلمات خالصةً لوجهه سبحانه، وأن ينفعنا بها يوم العرض عليه، وأن يجعلها في موازين حسنات الجميع، إنه سميع قريب مجيب الدعاء. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في:
وقت: 11:13 م
التعليقات :1
 
 

كلمآإت بالإنجلش يجب أن نحذر منهآإ

33 views

استوقف أحد الأجانب سائحاً عربياً بصحبته طفل صغير ، وسأله : ما سعر هذا الطفل ؟ فاعتلت الدهشة والد هذا الطفل إثر هذا السؤال ، فما السبب الذي دعا الأجنبي لأن يسأل هذا السؤال ؟
إنها جملة أجنبية كتبت على قميص الطفل دون علم بمعناها من قبل الأب وهي Baby For Sale ومعناها طفل للبيع، وهكذا الحال لكثير من الكلمات الأجنبية ، والتي تحمل الكثير من المعاني المضادة والمخالفة لتعليم ديننا الحنيف فإليك بعض هذه الكلمات ومعانيها :

المعنى بالعربي
الكلمة بالإنجليزي
صهيون Zion
صوفي Woolen
امرأة سيئة الخلق Vixen
العارية
( اسم عطر ) Nude
عاهر Whore
الشرك بالله Theocracy
الاشتراكية Socialism
امرأة وقحة Hussy
راقصة الملاهي Chorus Girl
مريم العذراء Madonna
شهوات Lusts
شذوذ Eccentricity
تعويذة
يستخدمها السحرة Spell,Charm
مشروب
روحي كحول
Sprint
يغازل Flirt توجد هذه الكلمة على الأقلام
نحن نشتري الناس We buy a people
كلمة معناها إله الحب عند الإغريق وهو صنم يعبد من دون الله NIKE
كلمة إغراقية
أنا مستعدة للعلاقات الجنسية I’m ready for sexual affairs
قبِّلني Kiss me
خذني Take me
اتبعني Follow me
اشتري Buy me
خنزيرة Sow
خنزير Pig
لحم خنزير Pork
رذيلة Vice
ساحر Charming
إله الحب Cupid
كأس خمر Dram
مشروب مخمر Brew
كاهن هندوسي

Brahman
مشروب مسكر Brandy
ماسوني Mason
كنيسة
Kirk
مدمن خمر Tippler
كنيسة
( مجمع النصارى) Synagogue

النصرانية Christianity
عيد المسيح Christmas
أنا يهودية I’m Jewish
أنا نصرانية I’m Christian
كتاب النصارى Bible
عيد الميلاد Birthday
كنيسة النصارى Church
كاهن Vicar
إنجيل Gospel
فاسق ( زاني ) Adulterer
زنا Adultery
دنيء ( ابن زنا) ****- Born
سفيه Bawdy
قديسة
( اختصارها.st)
Saint
عاهرة Prostitute
قسيس Clergyman
ملحد Athirst

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في:
وقت: 11:07 م
التعليقات : 2
 
 

CoOlLoOrR oOfF LoOvVeE

43 views

For some folks the color of love is
Red … fiery and hot,
For others the color is
Blue … placid and calm,
For some it’s
Yellow… caring but cautious,
For others it’s
Orange … rich and fruitful,
For some the color is
Lavender… gentle and kind,
For others it’s
Purple… sacrificing and giving,
For some it’s
Green … with its go, go, go,
For others the color is
White … pure and undefiled.
But for me the color is
Rainbow … Red and Blue,
Yellow and Orange,
Lavender and Purple,
Green and White.
The Rainbow painted by God
is a symbol of forever-love,
And as long as there is
sunshine and rain
there will always be Rainbows,
And as long as there are Rainbows
there will always be
forever-love for you

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في:
وقت: 11:06 م
التعليقات : 2
 
 

شهر رمضآإن ^_^ أدعية^_^

38 views
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ادعية شهر رمضان المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء اليوم الأول ” اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَ هَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ،
وَ اعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ ” .
دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان” اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَ جَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَ نَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ ” .
دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان” اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَ التَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَ التَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ ” .
دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان” اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ ، يا اَبصَرَ النّاظِرينَ ” .

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان” اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ ” .

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان” اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ ، بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ ” .

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان” اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَ اثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ ” .
دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان” اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ ، وَ اِطعامَ الطَّعامِ ، وَ إِفْشَاءَ السَّلَام ، وَ صُحْبَةَ الكِرامِ ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ “

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان” اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ ، بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ ” .

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ ، بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ ” .

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ ، بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ ” .

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَ الْعَفافِ ، وَ اسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ و َالكَفافِ ، وَ احْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَ الْإنصافِ ، وَ آمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ ،
بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ ” .

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ ، وَ صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَ صُحْبَةِ الْأبرارِ ، بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ ” .

دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ ، بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ ” .

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ ” .

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَ جَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَ آوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ ، بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ ” .

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ ، وَ اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَ الآمالِ ، يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَ السُّؤالِ ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ ،
صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَ آله الطّاهرينَ “.

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان” اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، وَ نوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وَ خُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ ، بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ ” .

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان” أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ ، يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ ” .

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ ، يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين ” .

دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً ، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً ، وَ اجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً ، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ ” .

دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ ” .
دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ ، وَ طَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ ، وَ امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين ” .

دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ ، وَ أعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ، وَ أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَ لا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ ” .

دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ “

دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً ، وَ ذَنبي فيهِ مَغفُوراً ، وَ عَمَلي فيهِ مَقبُولاً ، وَ عَيْببي فيهِ مَستوراً ، يا أسمَعَ السّامعينَ ” .

دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ “

دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ ” .
دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان” أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يا رَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ ” .
دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان” أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ ” .

تقبل الله صيامكم ودعائكم
تحيااتي لكم

 

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في:
وقت: 11:04 م
التعليقات : 2
 
 

كن ولاتكن..في رمضآإن ^_^

26 views

 

::…كَـِـِنٍ…:::


1.كـن مـمن يـدخل باب الريان .


عَنْ سَهْلٍ رضي الله تعالى عنه عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ:إِنَّ فِي الْجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ يُقَالُ أَيْنَ الصَّائِمُونَ فَيَقُومُونَ لَا يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ فَإِذَا دَخَلُوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ . رواه البخاري..


2. كـن مـمن يُـغْفَر لـه ما تـقدم مـن ذنبـه .


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ:مَنْ صَامَ رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَمَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ .رواه البخاري..


3. كـن مـمن يُصـلي الـله والمـلائكة علـيه .


عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله تعالى عنه قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ السَّحُورُ أَكْلُهُ بَرَكَةٌ فَلَا تَدَعُوهُ وَلَوْ أَنْ يَجْرَعَ أَحَدُكُمْ جُرْعَةً مِنْ مَاءٍ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى الْمُتَسَحِّرِينَ. رواه أحمد . حسنه الألباني في صحيح الجامع . برقم (3683)..


4. كـن ممـن صام الدهـر علـى الطريقـة الصـحيحـة .


عن أَبَي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: شَهْرُ الصَّبْرِ وَثَلَاثَةُ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ صَوْمُ الدَّهْرِ .رواه النسائي وأحمد . صححه الألباني في صحيح الجامع برقم (3718) .
عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيِّ رضي الله تعالى عنه قالُ إنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : قَالَ مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ . رواه مسلم …



5. كن ممن يُضـاعَف صيامـه .


عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ رضي الله تعالى عنه قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا . رواه الترمذي . صححه الألباني في صحيح سنن الترمذي برقم (807) …


6. كـن ممـن يعمـل عمـلاً لـا مِثْـل لـه .


عَنْ أَبِي أُمَامَةَ رضي الله تعالى عنه أَنَّهُ سَأَلَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : أَيُّ الْعَمَلِ أَفْضَلُ قَالَ عَلَيْكَ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَا عِدْلَ لَهُ . رواه النسائي . صححه الألباني في صحيح سنن النسائي برقم (2222) …


7. كـن ممـن يفـرح مرتيـن لا مـرة واحـدة .


عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :َ قَالَ اللَّهُ كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ إِلَّا الصِّيَامَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ وَالصِّيَامُ جُنَّةٌ وَإِذَا كَانَ يَوْمُ صَوْمِ أَحَدِكُمْ فَلَا يَرْفُثْ وَلَا يَصْخَبْ فَإِنْ سَابَّهُ أَحَدٌ أَوْ قَاتَلَهُ فَلْيَقُلْ إِنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أَطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ رِيحِ الْمِسْكِ لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا إِذَا أَفْطَرَ فَرِحَ وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بِصَوْمِهِ . رواه البخاري …


8. كن ممن لا يظمأ أبداً .


عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ رضي الله تعالى عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِلصَّائِمِينَ بَابٌ فِي الْجَنَّةِ يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ لَا يَدْخُلُ فِيهِ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ فَإِذَا دَخَلَ آخِرُهُمْ أُغْلِقَ مَنْ دَخَلَ فِيهِ شَرِبَ وَمَنْ شَرِبَ لَمْ يَظْمَأْ أَبَدًا. رواه النسائي . صححه الألباني في صحيح النسائي برقم (2236) ..
.


9. كن ممن يَجعل له وقاية من النار


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الصِّيَامُ جُنَّةٌ وَحِصْنٌ حَصِينٌ مِنْ النَّارِ. رواه أحمد . قال الألباني : حسن لغيرة .كما في صحيح الترغيب والترهيب برقم (980) …


10. كن ممن يتخلق بأخلاق النبوة .
عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ثَلَاثٌ مِنْ النُّبُوَّةِ : تَعْجِيلُ الْإِفْطَارِ , وَتَأْخِيرُ السُّحُورِ , وَوَضْعُ الْيمين عَلَى الشمال فِي الصَّلَاةِ . رواه الطبراني في الكبير . صححه الألباني في صحيح الجامع برقم (3038) …


11. كن ممن يُظهِر الدين .


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا يَزَالُ الدِّينُ ظَاهِرًا مَا عَجَّلَ النَّاسُ الْفِطْرَ لِأَنَّ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى يُؤَخِّرُونَ . رواه أبو داود . حسنه الألباني في صحيح سنن أبي داود برقم (2353) …


12. كـن مـمن يـأكل مـن الغـداء المبـارك .


عَنْ الْمِقْدَامِ بْنِ مَعْدِ يكَرِبَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ عَلَيْكُمْ بِغَدَاءِ السُّحُورِ فَإِنَّهُ هُوَ الْغَدَاءُ الْمُبَارَكُ. رواه النسائي . صححه الألباني في صحيح سنن النسائي برقم (2164)


13. كـن ممن يعـمل عمـلاً لا يعلـم جـزاءه إلـا الـله .


عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اللَّهُ كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ إِلَّا الصِّيَامَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِه . رواه البخاري .


::…لاتكـــن…:::


14. لا يكن صيامك كصيام أهل الكتاب .


عَنْ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ رضي الله تعالى عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : قَالَ فَصْلُ مَا بَيْنَ صِيَامِنَا وَصِيَامِ أَهْلِ الْكِتَابِ أَكْلَةُ السَّحَرِ . رواه مسلم ..
.



15. لا تكن ممن يٌحْرَم العتق من النار ويُحْرَم الدعوة المستجابة .


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَوْ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ (شَكَّ من الْأَعْمَشَ) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ لِلَّهِ عُتَقَاءَ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ لِكُلِّ عَبْدٍ مِنْهُمْ دَعْوَةٌ مُسْتَجَابَةٌ. رواه أحمد . صححه الألباني في صحيح الجامع برقم (2169) …


16. لا تكن ممن يتَرك مكفرات الذنوب .


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ الصَّلَوَاتُ الْخَمْسُ وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ وَرَمَضَانُ إِلَى رَمَضَانَ مُكَفِّرَاتٌ مَا بَيْنَهُنَّ إِذَا اجْتَنَبَ الْكَبَائِر . رواه مسلم .
عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ قَالَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ مَنْ يَحْفَظُ حَدِيثًا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْفِتْنَةِ قَالَ حُذَيْفَةُ أَنَا سَمِعْتُهُ يَقُولُ فِتْنَةُ الرَّجُلِ فِي أَهْلِهِ وَمَالِهِ وَجَارِهِ تُكَفِّرُهَا الصَّلَاةُ وَالصِّيَامُ وَالصَّدَقَةُ . رواه البخاري ..
.



17. لـا تكن مـمن يُبْعِـده الله فـيدخل الـنار .


عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ رضي الله تعالى عنه قَالَ { صَعِدَ النَّبِيُّ صلى الله تعالى عليه وسلم الْمِنْبَرَ فَقَالَ آمِينَ آمِينَ آمِينَ فَقَالَ أَتَانِي جَبْرَائِيلُ عليه الصلاة والسلام فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ مَنْ أَدْرَكَ أَحَدَ أَبَوَيْهِ فَمَاتَ فَدَخَلَ النَّارَ فَأَبْعَدَهُ اللَّهُ تَعَالَى فَقُلْ آمِينَ فَقُلْت آمِينَ فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ مَنْ أَدْرَكَ شَهْرَ رَمَضَانَ فَمَاتَ فَلَمْ يُغْفَرْ لَهُ فَأُدْخِلَ النَّارَ فَأَبْعَدَهُ اللَّهُ فَقُلْ آمِينَ فَقُلْت آمِينَ فَقَالَ وَمَنْ ذُكِرْتَ عِنْدَهُ وَلَمْ يُصَلِّ عَلَيْك فَمَاتَ فَدَخَلَ النَّارَ فَأَبْعَدَهُ اللَّهُ فَقُلْ آمِينَ فَقُلْت آمِينَ } رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ وَغَيْرُهُ . قال الألباني : صحيح لغيره .كما في صحيح الترغيب والترهيب برقم (2491) …


18. لا تكن ممن يُحْرَم الحج مع النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .


عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِامْرَأَةٍ مِنْ الْأَنْصَارِ يُقَالُ لَهَا أُمُّ سِنَانٍ مَا مَنَعَكِ أَنْ تَكُونِي حَجَجْتِ مَعَنَا قَالَتْ نَاضِحَانِ كَانَا لِأَبِي فُلَانٍ زَوْجِهَا حَجَّ هُوَ وَابْنُهُ عَلَى أَحَدِهِمَا وَكَانَ الْآخَرُ يَسْقِي عَلَيْهِ غُلَامُنَا قَالَ فَعُمْرَةٌ فِي رَمَضَانَ تَقْضِي حَجَّةً أَوْ حَجَّةً مَعِي . رواه البخاري ..
.



19. لا تكن ممن يُحْرَم البَركة


عن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَسَحَّرُوا فَإِنَّ فِي السَّحُورِ بَرَكَة . رواه البخاري ..
.



20. لا تكن ممن يُعلق بعراقيبه وتُشَقَق أشداقه .


عن أبي أمامة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : حيْنَمَا أَنَا نَائِمٌ أَتَانِي رَجُلَانِ فَأَخَذَا بِضَبْعَيَّ فَأَتَيَا بِي جَبَلًا وَعِرًا , فَقَالَا : اصْعَدْ , فَقُلْت : إنِّي لَا أُطِيقُهُ , فَقَالَا : إنَّا سَنُسَهِّلُهُ لَك , فَصَعِدْت حَتَّى إذَا كُنْت فِي سَوَاءِ الْجَبَلِ إذَا بِأَصْوَاتٍ شَدِيدَةٍ , فَقُلْت : مَا هَذِهِ الْأَصْوَاتُ ؟ قَالُوا : هَذِهِ عُوَاءُ أَهْلِ النَّارِ , ثُمَّ اُنْطُلِقَ بِي فَإِذَا أَنَا بِقَوْمٍ مُعَلَّقِينَ بِعَرَاقِيبِهِمْ مُشَقَّقَةً أَشْدَاقُهُمْ دَمًا , قُلْت مَنْ هَؤُلَاءِ ؟ قَالَ الَّذِينَ يُفْطِرُونَ قَبْلَ تَحِلَّةِ صَوْمِهِمْ . رواه ابن خزيمة . صححه الألباني كما في صحيح الترغيب والترهيب برقم (2393) .


ممــــآ قــرأت

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في:
وقت: 11:02 م
التعليقات :1
 
 

ķ σ ŕ ε α

29 views

اضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

 σ ŕ ε α اللغة الرسمية : الكورية العاصمة : سيؤل العملة : وون بلد في شرق آسيا ، يغطي المساحة الجنوبية من شبه الجزيرة الكورية. تحدها في الشمال, كوريا الشمالية و التي كانت تشكل معها أمة واحدة حتى سنة 1948 يفصلها عن اليابان بحر داخلي يسمى بحر اليابان ، و مضيق كوريا في الجنوب الشرقي توجد كوريا الجنوبية في أقصى شرق القارة الاسوية مناخها شبه مداري تتنمي إلى مجموعة الاقطار الصناعية الجديدة. تعد العاصمة سيول المركز السياسي والاقتصادي لكوريا، وتضم العديد من المناطق والشوارع والأسواق الشهيرة والتي يأتي على رأسها سوق ” كيونغ دونغ” وهو من أشهر الأسواق بكوريا لبيع الأعشاب الطبية، والذي يجذب إليه الكثير من الأشخاص، هذا بالإضافة للعديد من الأسواق التجارية، ومن المناطق الشهيرة نذكر منطقة ” أي تشون دونغ” والتي تتركز بها الجالية اليابانية فكل ما بهذه المنطقة يحمل الطابع الياباني. ومن معالم كوريا الأخرى المتحف الكوري الحربي، المعهد القومي للموسيقى الكلاسكية، مركز سيجونج الثقافي، صالة “هوام” للفن، برج نامسان، المنزل الكوري، القرية الشعبية الكورية. ومن الأماكن التي يقبل على زياراتها السياح في كوريا جزيرة شيجيو، والتي تتمتع بالمناخ الاستوائي فتكثر بها النباتات المختلفة وتضم جبل “هالا – سان” وهو عبارة عن بركان خامد ذو فوهة كبيرة أعلى قمته، وقد كونت الحمم البركانية التي سقطت منه العديد من الأنفاق والأشكال المبهرة، وتعد الجزيرة ككل مكاناً ومنتجعاً رائعاً للسياح، وبالإضافة للمناظر الطبيعية تضم عدد من المعالم الأثرية والتي تتنوع ما بين مقابر ملكية والمعابد وعدد من الآثار البوذية.

اضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغطي على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في: 10/08/2010
وقت: 10:35 ص
التعليقات : 2
 
 

حادث مريع لإحدى المشاهير

43 views

لقد فجع امس العالم بخبر وفاة أحدى المحبوبات لدى الأطفال و الكبار في حادث إنقلاب سيارة لم يصل الإسعاف الأبعد فوات الأوان بعد أن فارقت الحياة وفارقت معجبيها لا نقول الإ أن الأرواح بيد الله (وإنا لله وإنا إليه راجعون) . . . . . . . . . . . هذي صورة الحادث

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في:
وقت: 9:24 ص
التعليقات : 3
 
 

لو الفتاه هي التي سوف تدفع المهر…^_^

44 views

مرحبا صبابا وشباب
جبتلكم موضوع حلوووووووووو كتييييييييييير
اتخيلواا لو الفتاة هي التي تدفع المهر فماذا ستطلب مهرك ايها الشاب؟؟؟؟
بانظار ردودكم

تابع للقسم : Uncategorized
بواسطة: samora
في:
وقت: 9:19 ص
التعليقات : 2