أكتوبر
25
في 25-10-2009
تحت تصنيف (Uncategorized) بواسطة الكوفية السمرا
    122 مشاهده

السلام عليكم

قصة ورواية جديدة من قصص مشعلون النار بغزة قال شو مش عاجبو الانتخابات هي الحل الوحيد حتى تنهي هاي الفرقة بين الاحزاب بس لانهم متاكدين انهم هيفشلو هاي المرة والشعب عرفهم على حقيقتهم خايفنين من الانتخابات استحلفك بالله يامشعل انت ورفقاتك تحلو عن هالشعب  مهوي انتا عايش شو عليه شو ناقصك الله  ينتقم منك ومن كل رفقاتك الي بغزة .

بنت غزة الجريحة

أكتوبر
22
في 22-10-2009
تحت تصنيف (Uncategorized) بواسطة الكوفية السمرا
    50 مشاهده

تشوه الأجنة‏..‏ كارثة فلسطينية جديدة

تشوه الأجنة هي الظاهرة الأحدث في غزة حيث لاحظ الأطباء زيادة حالات التشوه الخلقي لحديثي الولادة في مستشفيات غزة حتي بلغت عشرين حالة في أقل من عام وهو أمر يعتبره الأطباء مؤشرا خطيرا لأن المعدل من قبل كان حالة أو اثنتين في العام‏.‏ الطبيب جهاد حسين‏,‏ بمستشفي الشفاء بغزة‏,‏ قال في تقرير للعربية نت إن حالات العيوب الخلقية لحديثي الولادة ازدادت بشكل ملحوظ في قطاع غزة وربط حسين بينها وبين القنابل الفسفورية التي ألقتها إسرائيل خلال حربها علي غزة أواخر ديسمبر الماضي لكن دون تأكيد نهائي‏,‏ حيث دعا لتحقيق خبراء بهذه الحالات‏.‏ ومن بين التشوهات الخلقية لحديثي الولادة في غزة‏,‏

سيدة وضعت توأم قبل أسبوعين عديمي المخ توفي أحدهما فور ولادته وبقي الآخر علي قيد الحياة وان كانت وفاته محتومة كما يقول الأطباء‏,‏ وتفيد التقارير بأن هناك أجنة بفتحة أنف واحدة وآخرون توجد عندهم فتحات في سقف الحلق‏.‏ إحدي الممرضات شهدت بحدوث طفرة في نوع التشوهات فقبل الحلق كان التشوه محصورا في وجود مياه علي المخ وكانت مؤسسات حقوقية إنسانية حذرت في وقت سابق من عواقب ولادة أجنة مشوهة خلقيا‏,‏ بعدما تبين أن عددا من نساء قرية خزاعة‏,‏ الواقعة علي الحدود مع إسرائيل ولدن أجنة مشوهة بعد أن ألقت إسرائيل نفايات نووية من مفاعل ديمونة القريب من القرية في أراضي المواطنين الفلسطينيين‏.‏

منقول
حسبنا الله ونعم الوكيل

أكتوبر
20
في 20-10-2009
تحت تصنيف (Uncategorized) بواسطة الكوفية السمرا
    564 مشاهده

السلام عليكم

ظهرت مؤخرا  بعد الحرب التي شنت على قطاع غزة  حالات عديدة من الاجنة المشوه حيث ان هذا التشوه لايصيب الانسان فحسب  بل يؤثر على الانسان والحيوان وايضا الزرع  حيث اثناء تصفحي لبعض المواقع وجدت بعض الاخوة بمدينة خانيونس عرضوا بعض الصور لخروف مولود بتاريخ 17/10/2009 بدون راس مع العلم ان هذا الخروف فارق الحياة بعد 5 دقائق من ولادتة  وحصلت على الصور التي التقطها الاخ  احمد الفرا من خانيونس  مع العلم ان ليس الخروف وحدة الذي ولد بدون راس بل بمدينة غزة تم ولادة 3توام بدون راس بسبب تنشق الام للفسفور الابيض التي استخدمتها اسرائيل اثناء عدوانها على المواطنين بمدنية غزة وايضا كلنا نعلم بالاطفال حديثي الولادة التي لم يكتمل نمو القلب لديهم بسبب هذا النوع من السلاح المستخدم ضدد المواطنين اثناء العدوان الاخير على غزة , ولكن هذا التشوه للاسف لاينتهى بهذا الحد بل كلنا نعلم جيدا ان المواد والاسلحة والفسفور الابيض المحرم دوليا له اثر كبير على الجينات الوراثية للانسان والحيوان ايضا  المستخدمة على سكان مددينة غزة ان لها اثر سلبي كبير على الجينات الوراثية التي سيتناقلها الاجيال .

d8aed8b1d8b1d988d9811

أكتوبر
20
في 20-10-2009
تحت تصنيف (Uncategorized) بواسطة الكوفية السمرا
    198 مشاهده

السلام عليكم موضوع اعجبني فحبيت نشرة بالمدونة الخاصة بي حتى اوصل الجريمة المستمرة بحق المراة والطفل التي ليس له ذنب سوا انه فلسطيني الجنسية  مع العلم اننا بصدد عمل حملة وبحوث توعوية انا وبعض من زميلاتي اللاعلاميات لنشر فظاعة هذه الجريمة بحق هذا الاطفل والام  .

طالب اختصاصيون طبيون بإجراء تحقيقات في تزايد عدد حالات التشوّه الخلقي لحديثي الولادة في قطاع غزة بعد العدوان “الإسرائيلي” على القطاع في يناير الماضي.

وقال الدكتور جهاد حسين، الاختصاصي في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الشفاء بغزة: إن حالات التشوهات الخلقية لحديثي الولادة ازدادت بشكل ملحوظ في قطاع غزة وبلغت 20 حالة، في وقت لم تكن تلاحظ قبل ذلك إلا حالة أو اثنين في العام الواحد.

وربط حسين هذه الحالات بالقنابل الفسفورية التي ألقتها “إسرائيل” خلال حربها على غزة لكن دون تأكيد نهائي، حيث دعا لتحقيق خبراء بهذه الحالات.

وأطلقت “إسرائيل” قنابل فسفورية بيضاء على مناطق مختلفة من مدن قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة التي اندلعت أواخر ديسمبر من العام الماضي، قتل فيها أكثر من 1450 مواطناً فلسطينياً وأصابت الآلاف آخرين، الأمر الذي أدانته مؤسسات وحكومات دولية وعربية.

وأوضح الدكتور جهاد حسين أن عدد الحالات المشوهة خلال الشهرين الماضيين فقط “تجاوزت 20 حالة، في حين كنا نشاهد حالة أو اثنتين على مدار السنة في الأعوام السابقة”، منوهًا إلى أن الصواريخ التي أطلقتها “إسرائيل” على المدن الفلسطينية من شأنها الإضرار بشكل كبير جدًا بالأجنة في بطون أمهاتهم.

ولم يؤكد الدكتور حسين أن القنابل المحرمة دولية التي أطلقتها “إسرائيل” على قطاع غزة خلال الحرب التي اندلعت أواخر السنة الماضية، هي السبب الرئيسي وراء تلك التشوهات. لكنه استدرك بالقول: “يجب أن يقوم خبراء مهنيون بكشف الخلل العنيف الذي أدى إلى هذه التشوّهات غير المسبوقة”.

أنواع التشوهات:

ومن بين التشوهات الخلقية لحديثي الولادة في غزة، قال الاختصاصي في قسم العناية المركزة بمستشفى الشفاء: “توجد حالات تشوّه لم يسبق للقسم مشاهدتها، فمنذ أسبوعين أنجبت سيدتان في يوم واحد طفلين عديمي المخ، واحد منهم توفي فورًا والثاني لازال يعيش، لكننا لا نستطيع فعل شيء له”.

وكانت مؤسسات حقوقية إنسانية حذرت في وقت سابق من عواقب ولادة أجنة مشوهة خلقيًا، بعدما تبين أن عدداً من نساء قرية خزاعة، الواقعة على الحدود مع “إسرائيل” ولدن أجنة مشوهة.

وقد تبين فيما بعد أن “إسرائيل” ألقت نفايات نووية من مفاعل ديمونة القريب من القرية في أراضي المواطنين الفلسطينيين.

وأشارت رشا فضل، وهي ممرضة في قسم العناية المركزة بمستشفى الشفاء وسط مدينة غزة، إلى أن حالات غريبة جدًا شاهدتها في الآونة الأخيرة خلال عملها في القسم منذ عام ونصف. وقالت فضل: “هناك أجنة بفتحة أنف واحدة وآخرون توجد عندهم فتحات في سقف الحلق. وهذا أمر مخيف للغاية، إذ لم أشاهد حالات كهذه منذ بداية عملي في القسم”.

وأضافت الممرضة أن غالبية التشوّهات الخلقية التي كانت تأتي قبل الحرب هي فقط وجود ماء في المخ، “لكننا الآن أمام حالات نادرة الحدوث”.

ملاحظة / نقلا عن مفكرة الاسلام

sameha

أكتوبر
17
في 17-10-2009
تحت تصنيف (Uncategorized) بواسطة الكوفية السمرا
    88 مشاهده

بسم الله الرحمن الرحيم

        بداية قصتي مع المدونات حبيت اتعرف على كيفة عمل المدونات الشخصية حيث  ان شاركت بدورة تدريبية بالاكاديمية الدولية للدراسات المتخصصة بيوم السبت الموافق 17/10/2009 وشاركت في هذه الدورة معي عدة زميلات اعلاميات وصحفيات من عدة مؤسسات صحفية واعلامية في قطاع غزة .

وجاءت فكرة عمل المدونة الشخصية لي كتسويق لي في المجال الاعلامي حيث صناعة الافلام الوئايقية المختصة بالمراة الفلسطينية .

وبالمناسبة اثناء تدريبي على المدونات كنت اعمل على تصدير فلم تابع للاكاديمية الدولية للد رسات المتخصصة انا وزميلتي الاعلامية نيلي بس الحمدلله كنت مركزة نوعا ما بالمدونات وبالفلم كمان وخلصتو على خير مع انو غلبني شوي .

واتوجه بالشكر لمدير الاكاديمية الاستاذ محمد وزميلي المهندس خالد على المعلومات التي قدموها لنا بهذه الدورة التي تعتبر بمثابة مذكرات شخصية حيث في هذه الفترة تلاقي رواجا بين الاوساط الشبابية .

sameha