غرفة طواريء بيت لحم رقمها 105

emb2نجيب فراج -اعلنت محافظة بيت لحم عن تشكيل غرفة طوارئ مركزية للاشراف والعمل خلال تاثر فلسطين بالمنخفض الجوي الذي تتعرض له فلسطين في اليومين القادمين ويمكن ان تتساقط فيه الثلوج وفق توقعات دوائر الارصاد الجوية.
و قام محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري بزيارة الى مقر غرفة الطوارئ المركزية التي تم الاعلان عنها ومقرها مقر اقليم حركة فتح بشارع المهد وسط مدينة بيت لحم حيث اطلع على سير الاستعدادات والتجهيزات التي تضمنتها الغرفة .
وقال المحافظ البكري ان تشكيل هذه الغرفة ياتي للتسهيل على المواطنين ومساعدتهم خلال المنخفض مثمنا جهود وعمل مختلف الجهات الشريكة بها موضحا ان دورها الاساسي هو دور اشرافي على سير العمل في حالات الطوارئ بحيث ستقود العمل والتنسيق بين مختلف غرف الطوارئ الفرعية التي اعلن عن تشكيلها.
وشدد المحافظ البكري على ان هذه الغرفة ليست بديلا عن الغرف وانما ميسرة للعمل والتواصل بين مختلف الاطراف مشددا على ضرورة ان تاخذ كل جهة دورها في مجال عملها وتخصصها خوصا المجالس البلدية .
وثمن المحافظ البكري الاستعداد من قبل الجهات والهيئات والوزارات والمؤسسات وحتى الافراد الذين ابدوا حرصا على وجود كل الاحتياجات التي يمكن ان تحتاجها هذه الغرفة والتي تهدف لمد يد العون للمواطن الذي يحتاجها.
وياتي تشكيل غرفة الطوارئ هذه عقب اجتماع موسع عقد في مقر المحافظة وتراسه  نائب المحافظ محمد طه ابو عليا حيث عقد الاجتماع بحضور ممثلي عن قيادة منطقة بيت لحم و وزارات الاشغال والحكم المحلي والصحة ومديريات الدفاع المدني والهلال الاحمر وشركة كهرباء القدس وحركة فتح بالاضافة الى المحافظة .
وقال محمد طه ابو عليا نائب المحافظ ان هذا الاجتماع ياتي للاعلان عن تشكيل غرفة الطوارئ المركزية التي سيكون مقرها اقليم حركة فتح وسيكون بامكان المواطن الاتصال عليها من خلال الرقم المجاني 105 سواء من الهاتف الارضي او من خلال الهواتف النقالة من جوال والوطنية .
واشار ابو عليا ان هذه الغرفة تهدف للتسهيل بالعمل في حالة وقوع حالات طوارئ بحيث ستيسر من الاتصال بين مختلف الجهات وغرفة الطوارئ الفرعية مشددا على جاهزية المحافظة في التعاون مع مختلف الاطراف.
وثمن ابو عليا مثمنا حرص مختلف الجهات على العمل لخدمة المواطن في ظل المنخفض وعلى  راسها شركة كهرباء القدس والحكم المحلي والهيئات المحلية والدفاع المدني والاشغال العامة و وزارة الصحة من خلال العيادات في القرى والمشافي  هذا الى جانب اهمية استعداد الهلال الاحمر و الاسعاف والدفاع المدني.
كما ثمن ابو عليا مبادرة حركة فتح سواء بالمنخفض السابق او المنخفض الحالي لنشر انصارها وكوادرها في مختلف المناطق كمتطوعين لمساعدة المواطنين مثمنا مبادرة امين سر الاقليم محمد المصري على فتح غرفة الطوارئ بالتعاون مع مختلف الجهات في مقر الاقليم.
 من جهتهم طرح ممثلي مختلف الوزارات والمديريات والوزارات جهودهم واستعداداتهم للعمل من ظل المنخفض الجوي لمساعدة المواطنين حيث طرح الحضور تصوراتهم .
واشار ممثلي قيادة قوات الامن الوطني الى انه جرى تقسيم المنطقة الى ثلاث مناطق للعمل تخضع لثلاث مراكز سيكون فيها استعدادات لقوات الامن الوطني التي ستعمل من خلال غرفة الطوارئ المركزية.
بدوره قال مدير فرع بيت لحم لشركة كهرباء القدس المهندس جواد ابو زر ان  الشركة اعدت خطة عمل للعمل في حالة الطوارئ حيث استنفرت جميع كوادرها وطواقمها للعمل في المنخفض بالاعتماد على امرين خطة الطوارئ المركزية لاتابعة للشركة وخطة الطوارئ التي تشرف عليها وتنفذها محافظة بيت لحم وغرفة الطوارئ فيها.
وطرح مدير الدفاع المدني تصوراته للعمل مشيرا الى اهمية الاستفادة من التجارب السابقة واستخلاص العبر منها مشددا على اهمية التزام المواطنين بشروط ومعايير التدفئة هذا الى جانب الدعوة لعدم ركن السيارات في الشوارع الرئيسية للتسهيل على الجرافات التي ستفتح الطرق حال تراكم الثلوج هذا الى جانب قيام المواطنين بتنظيف مداخل بيوتهم حيث تعرض الكثير من الاطفال والنساء وكبار السن لحوادث نتيجة عدم ازالة الثلوج قبل انجمادها.
 واتفق الحضور على ان يكون هناك ممثلي لكل جهة في غرفة الطوارئ التي ستعمل على مدار الساعة منذ مساء اليوم الخميس حتى انحسار المنخفض الجوي

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash