شركة الصن للطاقة الشمسية alsun

5 يوليو,2012

الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة تنتخب مجلس إدارتها الجديد

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 5:53 صباحًا    

انتخبت الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة مجلس ادارتها الجديد والمكون من تسعة اعضاء برئاسة المهندس انور هلال. جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة للجمعية وبحضور ومشاركة 38 عضواً من مجموع اعضائها البالغ 43 عضواً والذي عقدته يوم الأربعاء في السابع والعشرين من حزيران الماضي.

وقد بحثت الهيئة العامة في جدول اعمال تضمن مراجعة التقريرين الاداري والمالي وانتخاب مدقق حسابات، وكذلك تدارس سياسات الجمعية واستراتيجية عملها للمرحلة القادمة اضافة الى ابراء ذمة مجلس الادارة السابق وانتخاب مجلس ادارة جديد.

ابتدأ الاجتماع الذي ترأسته السيدة تهاني ابو دقة بإنتخاب السيد محمد سعيد الحميدي مقرراً للمؤتمر، ثم تم عرض التقرير الاداري الذي تقدمت به الأخت تهاني ابو دقة رئيسة مجلس الادارة السابق، والذي ابرز انجازات الجمعية ومشاريعها خلال فترة عمل المجلس. وقد جاء في مقدمة هذه الانجازات دور الجمعية في رفع مستوى الوعي لدى المستويات المختلفة في المجتمع الفلسطيني بأهمية الطاقة الشمسية كمورد متجدد يمكن استخدامه والاستثمار فيه بما يحقق الاكتفاء من الطاقة الكهربائية والاستغناء عن استيراد الطاقة من \\\’اسرائيل\\\’ وبما يعزز الاستقلال الوطني. كما تضمن التقرير مشروع انارة وادي النار بالطاقة الشمسية الذي بادرت الجمعية الى تنفيذه بتمويل من جمعية قطر الخيرية، والذي مثل المشروع الرائد في جعل الطاقة الشمسية ممكنة الاستخدام والتوظيف في تلبية احتياج الكهرباء لانارة هذا الشارع. كما وتضمن التقرير أيضاً المشاريع والمبادرات التي قامت بها الجمعية. وتركزت نقاشات الهيئة العامة حول ضرورة صيانه هذه المشاريع ومتابعتها لضمان استمراريتها وتشغيلها بكفاءة عالية. وبنتيجة هذا النقاش تم اعتماد التقرير الاداري من الهيئة العامة والمصادقة عليه.

قام مكتب معايعة لتدقيق الحسابات بتقديم التقرير المالي لأعضاء المؤتمر، والذي تناول حسابات الجمعية حتى تاريخ 31 كانون اول 2011، وبين المركز المالي للجمعية ومشاريعها المختلفة ومصادر تمويلها. وتركزت نقاشات الهيئة العامة وملاحظاتها على تأكيد عدالة ومعيارية وشفافية العمليات المالية والمحاسبية للجمعية، اضافة الى اتمام بعض الاجراءات المالية مع وزارة المالية الفلسطينية لانهاء متعلقات المشاريع التي تم انجازها. وفي ختام النقاش تم المصادقة على التقرير واعادة انتخاب مكتب معايعة لمواصلة تدقيق حسابات الجمعية للفترة القادمة.

قررت الهيئة العامة عقد ورشة عمل حول سياسات واستراتيجية عمل الجمعية للفترة القادمة، وتكليف مجلس الادارة الجديد باعداد اوراق عمل علمية تعرض على اعضاء الهيئة العامة والكفاءات الوطنية المعنية خلال هذه الورشة، ليصار الى اعتماد سياسات قائمة على قاعدة علمية وبحثية راسخة.

جرى فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الادارة الجديد بعد ابراء ذمة مجلس الادارة السابق. وقد تقدم 15 مرشحاً بترشيحهم لعضوية مجلس الادارة الجديد. وجرت عملية الانتخابات بشكل نزيه وشفاف بتنظيم لجنة من اعضاء الهيئة العامة من غير المرشحين، وقد فاز مجلس ادارة جديد مكون من تسعة أعضاء.

وفي الإجتماع الاول لمجلس الادارة تم توزيع المهام والمسؤوليات على النحو التالي:

م. انور هلال رئيساً

م. محمد سعيد حميدي ناصر نائباً للرئيس

م. ظافر النوباني اميناً للصندوق

السيد محمد الحلو اميناً للسر

الدكتور عماد الخطيب مسؤول لجنة السياسات والتشريعات

الدكتور عبدالله النجار مسؤول لجنة العلاقات العامة وتنمية الموارد

السيد وليد عطاطرة مسؤول الاعلام

الدكتور رياض الهودلي مسؤول اللجنة العلمية والفنية

الدكتور عفيف حسن عضواً

وخلال الإجتماع الأول لمجلس الادارة تم مراجعة مشاريع الجمعية القائمة والاجراءات اللازمة للسير في تنفيذها وتحسين كفاءتها وتم تحديد المهام والتكليفات اللازمة. كما استعرض المجلس المشاريع التي حصلت على موافقات للتمويل من جهات مختلفة محلية ودولية، واتخذ الاجراءت للمباشرة في تنفيذها. وفي ختام اجتماعه، وجه مجلس الادارة الجديد شكره وتقديره الكبيرين لمجلس الادارة السابق على الجهود المباركة التي بذلها في ترسيخ حضور الجمعية وطرح مشروعات ريادية للتنفيذ وفي تطوير علاقات الجمعية بالمجتمع الفلسطيني وعلى المستويين العربي والدولي، وقرر القيام بتكريم رئيسة واعضاء مجلس الادارة السابق عرفاناً بدورهم وعطائهم.

Be Sociable, Share!

2 عدد التعليقات »

  1. Thank you for sharing this article. I love it. Keep on writing this type of great stuff.

    تعليق بواسطة manhattan massage — 27 يناير,2013 في 8:14 مساءً

  2. Very actual information for me! Thanks alot!

    تعليق بواسطة security companies in los angeles — 8 فبراير,2013 في 10:56 صباحًا

خلاصات RSS تعقيب رابط

أضف تعليق

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash