شركة الصن للطاقة الشمسية alsun

26 أغسطس,2014

Scotland is installing 269 turbines on the seafloor to capture the ocean’s tidal energy

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 10:40 صباحًا    

http://t.co/rolRrbU9GZ

25 أغسطس,2014

WTE , ALSUN Partner Signed OEM Sale agreement witrh CRUSHMASTER

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 10:38 صباحًا    

 

Expanding Partnership Network: OEM Sales Agreement Signed with CRUSHMASTER

 

Waste to Energy International OÜ has signed OEM Sales Agreement with CRUSHMASTER America. According to the agreement, WTEI has rights to distribute waste preparation systems under Crushmaster brand on the territory of European Union with exclusivity in Estonia. These versatile, robust and cost effective size reduction systems are highly demanded in the waste to energy and waste management applications. The full line of shredders, granulators, pelletizers, briquetters, conveyours, metal detectors, separators now is offered by us and presented in the dedicated section of our website.Crushmaster-Processing-1920x1280

23 أغسطس,2014

وزير الأوقاف المصري: خطة لإنارة المساجد باستخدام الطاقة الشمسية

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 5:40 مساءً    

http://youm7.com/story/2014/8/23/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%81_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A9__%D8%AE%D8%B7%D8%A9_%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%A7%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%AC%D8%AF_%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7/1832522#.U_iZ9vmSx5w

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة لديها خطة لإنارة المساجد عن طريق استخدام الطاقة الشمسية، وستبدأ الوزارة بـ 10 مساجد على مستوى الجمهورية بالتعاون مع العديد من المستثمرين لتعميم تلك التجربة، كما سيتم استغلال فائض الطاقة المتولدة فى تغذية الشبكات الرئيسية للطاقة. جاء ذلك خلال مؤتمر “الأوقاف ودورها فى البناء والتنمية” التى تنظمها الغرفة التجارية بالإسكندرية، بحضور أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، واللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية. وأشار إلى أهمية تربية المسلم منذ الصغر على فكر الإسلام الصحيح، وذلك من خلال خطة الدولة لمحاربة التطرف .

اكبرمحطة مرايا شمسية في صحراء كاليفورنيا تقتل بحرارتها الاف الطيور

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 5:25 مساءً    

Thousands of birds are igniting mid-air. What’s solar got to do with it?

http://grist.org/news/thousands-of-birds-are-igniting-mid-air-whats-solar-got-to-do-with-it/?utm_source=twitter&utm_medium=tweet&utm_campaign=socialflow

21 أغسطس,2014

شركة الصن تتعاقد مع شركة بال ليز الفلسطينية على تمويل مشاريع الطاقة الشمسية للمصانع والمؤسسات

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 9:31 صباحًا    

شركة الصن للطاقة الشمسية انجزت اتفاقا يسمح للشركات والمصانع والمؤسسات ذات الاستهلاك الواسع للكهرباء بتركيب انظمة شمسية على الاسطح المتوفرة لديها بما يمكنها مكن انتاج الكهرباء التي تحتاج اليها باسعار اقل وبتوفير كبير وبأمكانية امتلاك النظام على مدى خمس سنوات فقط من عمر النظام الذي يدوم لمدة 25 سنة , ستقوم شركة بال ليز بتحمل كافة تكاليف النظام الشمسي مقابل دفعة اولى للمستفيد بقيمة 25% من قيمة النظام وتقوم بال ليز بتمويل باقي التكلفة مقابل ان يتعهد المستفيد بتسديد قسط شهري بقيمة 30 دولار لكل كيلو واط قدرة يتم تركيبه لمدة خمس سنوات يصبح بعدها النظام بالكامل ملكا خالصا للمؤسسة . خلال فترة التسديد البالغة خمس سنوات تقوم شركة الصن بكفالة وتشغيل وصيانو النظام بما فيها تجمل اية قطع غيار مطلوبة لضمان استمرار عمل النظام . وشركة الصن تقدم خدماتها للمستفيدين باستمرار عملها كضامن ومشغل والقيام بكل اشكال الصيانة الضرورية لعش سنوات اخرى مقابل رسوم سنوية قليلة ويمكن تمديد عقد الصيانة والتشغيل لعشر سنوات اضافية.
لمزيد من المعلومات يرجي الاتصال :
شركة الصن للطاقة الشمسية
عمارة مسعود – شارع مكة – البالوع
البيرة – رام الله – فلسطين
تلفاكس : 2427349-02 جوال : 0595250625
بريد الكتروني : ceo@alsun.ps

27 نوفمبر,2012

اجتماع لبحث سبل تشجيع الاستفادة من المبادرة الشمسية الفلسطينية

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 5:13 مساءً    

رام الله – عقد اجتماع تشاوري وتنسيقي حول ترويج المبادرة الشمسية الفلسطينية بمشاركة مجلس تنظيم الكهرباء ومركز ابحاث الطاقة وشركات توزيع الكهرباء العاملة في الضفة الغربية وذلك برعاية الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة في مقرها في البيرة لمناقشة المبادرة الشمسية الفلسطينية التي تنص على السماح للمواطنين بتركيب لوحات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وربط النظام بشبكة الكهرباء وبيع الانتاج الكهربائي لشركة التوزيع باسعار تحفيزية تضمن للمواطن استثمارا مجديا.

وجرى نقاش الاليات المتبعة لتقديم الطلبات والاستماع الى جهود سلطة الطاقة وشركات الكهرباء للتعريف بالمبادرة، واطلاع الحضور على حجم المشاركة الشعبية في مشاريع الطاقة الشمسية . كما ناقش الحضور اسباب تردد المواطنين بالمشاركة والاساليب المثلى لتحفيزهم.

وقدم ظافر ملحم من مجلس تنظيم الكهرباء والمهندس ايمن اسماعيل من مركز ابحاث الطاقة عرضا للمبادرة وللجهود الحكومية لضمان نجاحها. كما قدم ممثلو شركات كهرباء القدس والشمال والجنوب والخليل وطوباس مداخلات حول الانشطة التحفيزية التي قامت بها الشركات والصعوبات التي تواجه ترويج المبادرة. و قد قامت الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة بتقديم مداخلة حول الحلول اللازمة لضمان المشاركة الشعبية الواسعة في المبادرة الشمسية.

واكد الحضور على الفائدة الاقتصادية التي تحققها هذة المشاريع للمواطنين المشتركين وللاقتصاد الوطني وكذلك على اهمية ازالة العوائق وتوفير الوسائل لتشجيع المشاركة الشعبية الواسعة مثل توفير القروض الخضراء الميسرة وتاهيل الشركات المنفذة وتوعية المشتركين بالعوائد المجزية للربط بالشبكة .

واتفق الحضور على ضرورة التعاون وتنسيق الجهود للتوعية المجتمعية والتصدي للمعوقات، وعلى ضرورة القيام بورشات عمل عاجلة مع البلديات والمجالس المحلية للتأكيد على احترام الضوابط المهنيه التي تضمن السلامة والجمالية للمشاريع التي يتم تنفيذها. بالاضافة لورشات عمل مع البنوك وشركات التأمين لتوفير الغطاء المالي والتأمينات اللازمة لمشاريع الطاقة المتجددة.

واشار الدكتور رياض هودلي مدير الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة ان هذا الاجتماع يندرج في اطار مشروع “التوعية والمناصرة لسياسات استخدام الطاقة المتجددة لخدمة التنمية المستدامة” الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع خدمات الاغاثة الكاثوليكية وبتمويل من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .

22 نوفمبر,2012

مستقبل زاهر امام الطاقة الشمسية

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 3:08 مساءً    

لقد كانت تكلفة انتاج كيلو واط كهرباء في 2007 تزيد عن 30 سنت من الدولار , وبذلك كان انتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بالعالم غير مجدي وغير ممكن بدون حوافز تتبناها الحكومات لتلوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية . لكن وبفضل تحسين التقنيات والانتاج الواسع لمكونات الانظمة الشمسية وخاصة اللوحات الشمسية اصبحت تكلفة الكيلو واط الواحد تقل عن 10 سنت وفي مناطقنا حيث شدة الاشعاع الشمسي ودوامه ساعات اطول ممكن ان تصل التكلفة لاقل من 6 سنت للكيلو واط الواحد , و بذلك اصبحت التكلفة ليست اقل من توليد الكهرباء بالنفط ومشتقانه فحسب , بل ايضا اقل من انتاجها بالفحم الحجري , ويتوقع الخبراء ان تصل التكلفة الى اقل من نصف التكلفة اليوم في عام 2025 حيث سيتضاعف انتاج اللوحات الشمسية الى عشرة اضعاف ما يجري انتاحه اليوم بحيث يصل الى 300 جيجا واط واليوم ينتج العالم سنويا 30 جيجا واط , وللمقارنة فان اللوحات الشمسية بحجم جيجا واط تنتج كهرباء بطاقة مفاعل نووي او محطة ضخمة تعمل بالفحم الحجري . الا تستحق هذه المعطيات الجديدة ان تدفعنا لاعادة النظر بضرورة بناء محطة كهرباء في شمال الضفة تعمل بالنفط او الغاز طالما اصبح توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية اقل تكلفة , واكثر استقلالية عن الدول التي تمتلك مصادر النفط والاحتلال الذي يتحكم بادخال مشتقات النفط , فشمس فلسطين ناصعة وتسطع ساعات طويلة وحرة لا يستطيع اي حاجز ان يمنعها وفوق كل ذلك مجانية ونظيفة والى الابد

7 أكتوبر,2012

هل وصلت تكلفة الكهرباء المنتجة بالطاقة الشمسية بفلسطين الى مستوى سعر الكهرباء التقليدية (GRID PARITY)

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 7:18 مساءً    

احد الحجج التي تسلحت بها السلطة الفلسطينية لمنع المواطن الفلسطيني من انتاج الكهرباء باللوحات الشمسية هو ان تكلفة الانظمة الشمسية عالية ولا يمكن ان يكون الانتاج مجديا الا اذا تم دعم سعرشراء الكهرباء المنتجة باللوحات الشمسية بحيث يستطيع المستثمر استعادة استثماره بفترة معقولة , او ان يتم تدعيم اسعار مكونات الانظمة الشمسية بدعم حكومي . وفي الحالتين هذا يلزم الحكومة بنفقات لا تحتملها موازنتها التي تنوء باعباء كبيرة .
ماذا يمنع الحكومة من تشريع حق المواطن الفلسطيني بانتاج الكهرباء باللوحات الشمسية على سطح بيته او مؤسسته او مصنعه او مزرعته او على سطح أي قطعة ارض لا تصلح للزراعة او البناء , اذا تخلى المواطن الفلسطيني عن اية مطالب ببيع ما ينتجه من كهرباء بسعر مدعوم من السلطة او التزم بدفع تكلفة مكونات النظام الشمسي دون أي دعم حكومي .
ان ما يحكم أي عملية انتاج جدواها الاقتصادية وحاجة السوق اليها ووجود طلب على شراء المنتوج , والكهرباء كما يعرف الجميع سلعة حيوية ذات طلب عالي ومتصاعد وتلبية الطلب على هذه السلعة يواجه ازمة ادت الى ارتفاع اسعار الكهرباء بشكل مضطرد , والكهرباء ليست سلعة غير متوفرة محليا فحسب ,فهي مستوردة من اسرائيل او الاردن , بل هي كذلك اداة ضغط سياسي وتكريس لتبعية المجتمع والاقتصاد الفلسطيني للاحتلال , ولقد وصل سعرها لاصحاب البيوت الذين لا يستردون الضريبة الاضافية المضافة لفواتير كهربائهم الى حدود 0.18 $ للكيلو واط الواحد وهذا السعر بارتفاع مستمر متوقع ان يصل حتى نهاية العام القادم الى 0.25 $ للكيلو واط .
لا اريد ان اتطرق بهذه المقالة الى التكاليف الاخرى التي يولدها استيراد الكهرباء من اسرائيل ماليا وسياسيا واجتماعيا ولا الى النفقات الاخرى التي يدفعها المستهلك الفلسطيني من رسوم ربط وخدمات عداد وبنية تحتية وخطوط نقل ومحولات وصيانة … الخ من نفقات . لنكتفي بالسعر الاسمي كما هو 0.18 $ للكيلو ونقارنه مع السعر الفعلي للكهرباء المنتجة اليوم باللوحات الشمسية , لنرى اذا كان ممكنا الان ان نطلق ايدي كل المواطنين الذين يملكون سطحا يمكن تركيب لوحات شمسية عليه لانتاج كهرباؤهم وربما جزأ” من كهرباء جيرانهم .
وصلت كلفة توريد وتركيب الكيلو واط من الانظمة الشمسية اليوم بحدود 3000 دولار .الكيلو واط الواحد في فلسطين ينتج سنويا 1750 كيلو واط /ساعة , لو افترضنا ان الكهرباء الفاقدة والصيانة للسنة في العشر سنوات الاولى من عمر النظام تحد من انتاج الكيلو واط الواحد ليصبح صافي الانتاج للسنة 1575 كيلو واط / ساعة وفي العشرة سنوات الثانية ليصبح سنويا 1400 كيلو واط /ساعة وفي اخر 5 سنوات باعتبار ان العمر الافتراضي لعمل النظام لا يقل عن 25 سنة , هو 1225 كيلو واط / ساعة بالسنة , فان مجموع ما ينتجه الكيلو واط الواحد من كهرباء ب 25 سنة من عمله هو 35875 كيلو واط / ساعة . وهذا يعني ان تكلفة كل كيلو واط ساعة ( اذا كان ثمن النظام بقدرة 1 كيلو 3000 دولار ) هي 8.5 سنت من الدولار , في الوقت الذي يكلف فيه الكيلو واط المشترى من شركة توزيع الكهرباء 18 سنت حاليا وفي نهاية العام سيصل الى 25 سنت والله وحده يعلم كم سيصل بعد 25 عاما .
ان انتاج الكهرباء كأي انتاج صناعي اخر يجب ان يحظى بالمزايا التي يتيحها قانون تشجيع الاستثمار من اعفاء المنتوج من أي ضرائب , ان الاشكالية التي على السلطة ان تحلها تحديد سعر الكهرباء الفائضة عن الحاجة التي ينتجها صاحب المنشأة الشمسية والتي ترفض شكة الكهرباء ان تدفع مقابلها نفس السعر الذي تعتمده ببيع الكهرباء للمستهلك , يدعمها بذلك مجلس تنظيم الكهرباء الذي يكتفي بان تدفع شركات توزيع الكهرباء سعر الكيلو واط الواحد 38 اغورة للكيلو أي 10 سنت من الدولار فقط . بحجة ان هذا السعر هو الذي تشتري فيه شركات الكهرباء , كهربائها من المصدر الاسرائيلي , علما ان شركة كهرباء القدس تدفع 59 اغورة ثمن الكيلو واط الواحد الذي تشتريه من الاردن عبر اريحا ,ونحن نعلم ان مجموع الفاقد من الكهرباء المشتراة من المصدر الاسرائيلي يصل الى 34% من مجمل الكهرباء الموردة وهذا ما يعني ان السعر الحقيقي للكهرباء الموردة من اسرائيل يصل الى 51 اغورة (13 سنت ) علما ان الكهرباء المولدة من المنشأة الشمسية يتم استهلاكها فورا بالبيت المجاور للبيت الذي غذاها بالشبكة دون أي فاقد , ولهذا فان دفع نفس السعر لمنتج الكهرباء بالطاقة الشمسية لسعر الكهرباء الذي تعتمده شركات توزيع الكهرباء للمستهلك شامل الضريبة الاضافية التي لا يستعيدها المستهلك , سيجعل من انتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية يصل الى حد التكافؤ(GRID PARITY) او اقل مع سعر كهرباء الشبكة .
اني ادعو سلطة الطاقة ومجلس تنظيم الكهرباء والحكومة الفلسطينية لمراجعة استراتيجية الطاقة الشمسية التي اطلقتها والتي اقتصرت السماح فقط لالف بيت لتركيب لوحات شمسية في كل محافظات الضفة الغربية على مدى السنوات الثلاث القادمة , بحيث يسمح لكل راغب وقادر على تركيب لوحات شمسية على كل سطح او قطعة ارض متوفرة على ان يدفع سعرا عادلا يوازي السعر الذي تبيع فيه شركات توزيع الكهرباء للمستهلك , هذا ما سيطلق اهم مبادرة تنمية ودخل وطني وفرص عمل وتدريب وتأهيل تنشط الاقتصاد وتوفر مداخيل اضافية محلية للتنمية وتحقق خطوة عملية فلسطينية تؤسس لاستقلال حقيقي بتوليد كهرباء فلسطينية يشارك فيها عشرات الالاف من البيوت والمؤسسات والمزارع والمصانع الفلسطينية .
محمد الحلو
امين سر ” الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة ”

5 يوليو,2012

الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة تنتخب مجلس إدارتها الجديد

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 5:53 صباحًا    

انتخبت الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة مجلس ادارتها الجديد والمكون من تسعة اعضاء برئاسة المهندس انور هلال. جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة للجمعية وبحضور ومشاركة 38 عضواً من مجموع اعضائها البالغ 43 عضواً والذي عقدته يوم الأربعاء في السابع والعشرين من حزيران الماضي.

وقد بحثت الهيئة العامة في جدول اعمال تضمن مراجعة التقريرين الاداري والمالي وانتخاب مدقق حسابات، وكذلك تدارس سياسات الجمعية واستراتيجية عملها للمرحلة القادمة اضافة الى ابراء ذمة مجلس الادارة السابق وانتخاب مجلس ادارة جديد.

ابتدأ الاجتماع الذي ترأسته السيدة تهاني ابو دقة بإنتخاب السيد محمد سعيد الحميدي مقرراً للمؤتمر، ثم تم عرض التقرير الاداري الذي تقدمت به الأخت تهاني ابو دقة رئيسة مجلس الادارة السابق، والذي ابرز انجازات الجمعية ومشاريعها خلال فترة عمل المجلس. وقد جاء في مقدمة هذه الانجازات دور الجمعية في رفع مستوى الوعي لدى المستويات المختلفة في المجتمع الفلسطيني بأهمية الطاقة الشمسية كمورد متجدد يمكن استخدامه والاستثمار فيه بما يحقق الاكتفاء من الطاقة الكهربائية والاستغناء عن استيراد الطاقة من \\\’اسرائيل\\\’ وبما يعزز الاستقلال الوطني. كما تضمن التقرير مشروع انارة وادي النار بالطاقة الشمسية الذي بادرت الجمعية الى تنفيذه بتمويل من جمعية قطر الخيرية، والذي مثل المشروع الرائد في جعل الطاقة الشمسية ممكنة الاستخدام والتوظيف في تلبية احتياج الكهرباء لانارة هذا الشارع. كما وتضمن التقرير أيضاً المشاريع والمبادرات التي قامت بها الجمعية. وتركزت نقاشات الهيئة العامة حول ضرورة صيانه هذه المشاريع ومتابعتها لضمان استمراريتها وتشغيلها بكفاءة عالية. وبنتيجة هذا النقاش تم اعتماد التقرير الاداري من الهيئة العامة والمصادقة عليه.

قام مكتب معايعة لتدقيق الحسابات بتقديم التقرير المالي لأعضاء المؤتمر، والذي تناول حسابات الجمعية حتى تاريخ 31 كانون اول 2011، وبين المركز المالي للجمعية ومشاريعها المختلفة ومصادر تمويلها. وتركزت نقاشات الهيئة العامة وملاحظاتها على تأكيد عدالة ومعيارية وشفافية العمليات المالية والمحاسبية للجمعية، اضافة الى اتمام بعض الاجراءات المالية مع وزارة المالية الفلسطينية لانهاء متعلقات المشاريع التي تم انجازها. وفي ختام النقاش تم المصادقة على التقرير واعادة انتخاب مكتب معايعة لمواصلة تدقيق حسابات الجمعية للفترة القادمة.

قررت الهيئة العامة عقد ورشة عمل حول سياسات واستراتيجية عمل الجمعية للفترة القادمة، وتكليف مجلس الادارة الجديد باعداد اوراق عمل علمية تعرض على اعضاء الهيئة العامة والكفاءات الوطنية المعنية خلال هذه الورشة، ليصار الى اعتماد سياسات قائمة على قاعدة علمية وبحثية راسخة.

جرى فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الادارة الجديد بعد ابراء ذمة مجلس الادارة السابق. وقد تقدم 15 مرشحاً بترشيحهم لعضوية مجلس الادارة الجديد. وجرت عملية الانتخابات بشكل نزيه وشفاف بتنظيم لجنة من اعضاء الهيئة العامة من غير المرشحين، وقد فاز مجلس ادارة جديد مكون من تسعة أعضاء.

وفي الإجتماع الاول لمجلس الادارة تم توزيع المهام والمسؤوليات على النحو التالي:

م. انور هلال رئيساً

م. محمد سعيد حميدي ناصر نائباً للرئيس

م. ظافر النوباني اميناً للصندوق

السيد محمد الحلو اميناً للسر

الدكتور عماد الخطيب مسؤول لجنة السياسات والتشريعات

الدكتور عبدالله النجار مسؤول لجنة العلاقات العامة وتنمية الموارد

السيد وليد عطاطرة مسؤول الاعلام

الدكتور رياض الهودلي مسؤول اللجنة العلمية والفنية

الدكتور عفيف حسن عضواً

وخلال الإجتماع الأول لمجلس الادارة تم مراجعة مشاريع الجمعية القائمة والاجراءات اللازمة للسير في تنفيذها وتحسين كفاءتها وتم تحديد المهام والتكليفات اللازمة. كما استعرض المجلس المشاريع التي حصلت على موافقات للتمويل من جهات مختلفة محلية ودولية، واتخذ الاجراءت للمباشرة في تنفيذها. وفي ختام اجتماعه، وجه مجلس الادارة الجديد شكره وتقديره الكبيرين لمجلس الادارة السابق على الجهود المباركة التي بذلها في ترسيخ حضور الجمعية وطرح مشروعات ريادية للتنفيذ وفي تطوير علاقات الجمعية بالمجتمع الفلسطيني وعلى المستويين العربي والدولي، وقرر القيام بتكريم رئيسة واعضاء مجلس الادارة السابق عرفاناً بدورهم وعطائهم.

29 يونيو,2012

انتخاب مجلس ادارة جديد للجمعية

ضمن تصنيف: Uncategorized — شركة الصن للطاقة الشمسية ALSUN في 8:31 صباحًا    


عقدت الجمعية العمومية للجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة اجتماعها العادي برام الله يوم الاربعاء 27/6/2012 بحضور 42 من اعضاء الهيئة العامة مما تجاوز النصاب بكثير , اقرت الاجتماع التقرير الاداري والمالي للسنتين الماضيتين وانتخب مجلس ادارة جديد , وقد ترشح 15 مرشحا فاز من بينهم 9 مرشحين وهم التالية حسب الاصوات التي حصلوا عليها :
1-محمد الحلو 2-انور هلال 2- عفيف حسن عقل 4- محمد سعيد حميدي 5- رياض الهودلي 5- عماد الخطيب 7- ظافر النوباني 7- عبد الله النجار 9- وليد عطاطرة
وسيجري مجلس الادارة افائز اجتماعه الاول يوم الاثنين القادم حيث سيجري توزيع المهام في اطار المجلس اضافة للبنود الاخرى .
وقد تميز الاجتماع بحضور مميز من غالبية اعضاء الهيئة العامة وتعتبر نتيجة الانتخابات مؤشر واضح على التأكيد على موقف الجمعية المميز من ضرورة تبني سياسة فلسطينية واضحة ازاء اطلاق الاستخدام الواسع للطاقة الشمسية كمصدر اولي لتوليد الكهرباء , والنتائج تشير لتغيير واسع في قوام مجلس ادارة الجمعية حيث خرج 6 من الاعضاء السابقين وحافظ 5 على عضويتهم والتحق 4 اعضاء جدد بمجلس الادارة

الصفحة التالية »