خلال لقاء في الجامعة الإسلامية

هنية: ” التهديدات الصهيونية شكل من أشكال الحرب النفسية “

قرار الحرب صنع في دوائر إقليمية ودولية معروفة

” جدار فولاذي، وقوة فولاذية أقوي في غزة “

غزة- خالد أبو الروس،،،أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني أن التهديدات الصهيونية التي يصرح بها العدو الصهيوني عن حرب جديدة علي قطاع غزة هو مجرد شكل من أشكال الحرب نفسية التي تهدف إلي زرع الخوف والإرهاب في قلوب الشعب في غزة .وبين هنية أنه لا يوجد في الواقع المنظور والتحليل السياسي حرب جديدة محتلمة علي غزة لكنه دعا في مقابل ذلك إلي ضرورة أخذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لذلك قائلاً: ” الاحتلال الصهيوني لا يؤمن غدره، ويحاول اقتناص الفرص، والحذر واجب شرعي ووطني ” .

جاءت تصريحات هنية خلال لقاء نظمه مجلسا الطلاب والطالبات في الجامعة الإسلامية اليوم السبت 2-1-2010م في الذكري الأولي للعدوان الصهيوني علي غزة وقصف مبني المختبرات بالجامعة بمرافقة رئيس مجلس الأمناء م. جمال الخضري، ود. كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية ود. محمد عسقول وزير التربية والتعليم بالإضافة إلي حشد كبير من طلبة الجامعة الإسلامية وعدد من الأكاديميين والمدرسين .

وأكد هنية أن العدوان الصهيوني علي غزة لم يأتي في عشية وضحاها بل صنع في دوائر إقليمية ودولية متعددة موضحاً أن الاحتلال لم يلتزم بالتهدئة التي كانت سارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة .

وأشار أن العدو الصهيوني قام بشن ضربة جوية هي الأولي من نوعها في تاريخ الصراع مع الصهاينة والتي كانت إشارة بدء لحرب دمرت فيها آلاف البيوت واستشهد خلالها آلاف المواطنين مشيراً في الوقت ذاته أن هذه الحرب التي جاءت بعد حصار مطبق كان يراد منها إنهاء المقاومة، والقضاء علي المنظومة الأمنية في القطاع .

وأشاد هنية بالموقف الأسطوري والعظيم الذي سطره الشعب الفلسطيني في غزة خلال العدوان منكراً علي كل الذين ينادون بأن الشعب الفلسطيني في غزة هزم ولم ينتصر مؤكداً أن شعب غزة انتصر بفعل قوته وإرادته وصموده أمام الترسانة العسكرية الصهيونية .

وتحدث هنية عن القصص البطولية والسنن الربانية والكونية خلال المعركة علي قطاع غزة مستشهداً ببعض النماذج الني حصلت أثناء الحرب لافتاً أن هناك الكثير من القصص التي لم تعرف حتى الآن وامتنع أصحابها عن الحديث عنها مرجعاً السبب في ذلك إلي الصراع المستمر مع الاحتلال الصهيوني، والخوف من ضياع الأجر والثواب مؤكداً أنه سيأتي اليوم الذي سيكتب ويسجل هذه القصص الجهادية .

ولأول مرة كشف هنية أنه خلال الحرب الصهيونية علي غزة كانت تجري هناك مفاوضات في القاهرة لانتزاع إتفاق ” ذليل ” تحت الضغط والإرهاب موضحاً أن شروط هذا الاتفاق تمثل؛ اعتقال المقاومين، إيقاف الأنفاق، منع سلاح المقاومة .

وأشاد هنية بالأمن والاستقرار الذي شهده قطاع غزة خلال العدوان علي غزة قائلا: ” رغم الضربة الجوية، والاجتياح إلا أن الانضباط الداخلي كان علي أشده ” .

وتحدث هنية عن اللقاء الذي جري بينه وبين ياسر أبو هلالة مراسل قناة الجزيرة في قطر الذي جاء ضمن وفد لتغطية الأحداث التي كانت تجري خلال العدوان مشيراً أن أبو هلالة تفاجئ بحالة الأمن والاستقرار والهدوء قائلا: ” بلد انتصرت لأنها تستحق الانتصار ” .

وتابع هنية مقارناً بين حرب تموز في الجنوب اللبناني وبين العدوان علي غزة موضحاً أن قرار مجلس الأمن كان سيد الموقف 1701 علي إثره تم انسحاب الاحتلال ودخول القوات الدولية التي تمركزت علي الحدود بين العدو، والجنوب اللبناني بعكس ما جري في العدوان علي غزة .

من ناحية ثانية بين هنية أنه ولأول مرة في التاريخ الفلسطيني يتم تسجيل وتوثيق جرائم الاحتلال الصهيوني التي ارتكبت بحق الشعب في غزة والعمل علي تقديمها قضائيا في إشارة منه إلي قرار جولدستون الذي أدان قادة الاحتلال الصهيوني متهما إياهم بارتكابهم مجازر حرب خلال العدوان .

وأوضح أن وزارة العدل في الحكومة الفلسطينية عملت علي توثيق وتدوين جميع جرائم الحرب من أجل تقديمها إلي مجالس القضاء والحقوق بالإضافة إلي إعداد تقرير كامل عن الضربة الأولي التي استهدفت مقرات الشرطة الفلسطينية بكونها مقرات مدنية ولا يجوز عالمياً وقانويناً استهدافها .

وكان هنية صباح اليوم وقبيل عقد اللقاء قد تحدث إلي الصحفيين والإعلاميين من أمام مبني المختبرات العلمية الذي تم استهدافها بأكثر من أربعة صواريخ من طائرات f16 الصهيونية خلال العدوان الصهيوني علي قطاع غزة .

وختم هنية لقاؤه عن الجدار الفولاذي الذي يجري بناؤه علي الحدود المصرية مع قطاع غزة بقوله: ” جدار فولاذي ، وقوة فولاذية اقوي لدي الشعب في غزة ” .

Be Sociable, Share!


أضف تعليق

XHTML: يمكنك استعمال الاكواد: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <blockquote cite=""> <code> <em> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash