أغبي الشعوب تقود خير الأمم

الطلبة الإسرائيليون الأسوأ فى الغرب


كشفت دراسة أجراها مركز “توب” للدراسات الاجتماعية والسياسية فى إسرائيل تم نشرها  عن اتساع الفجوة بين التعليم الإسرائيلى والغربى.

وتقول صحيفة “جيروزاليم بوست” فى نسختها الفرنسية، إن دراسة مقارنة أجريت بين عدد من طلاب المدارس فى 25 دولة من الدول الأعضاء فى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية قد كشفت عن أن الطلاب الإسرائيليين قد حصلوا على نتائج سيئة فى الاختبارات، مما يسلط الضوء على الفروق بين مستواهم ومستوى الطلاب فى بقية دول العالم.


فالفروق بينهم وبين طلاب من اليابان أو كوريا الجنوبية، على سبيل المثال، قد تصل فى بعض الأحيان إلى 20 نقطة فى الامتحانات.

وتضيف الصحيفة أن إيطاليا هى الدولة الوحيدة التى يتقارب مستوى طلابها مع الإسرائيليين، وذلك على الرغم من أن متوسط مستوى الطلبة الإيطاليين يظل أفضل من نظرائهم الإسرائيليين، فضلا عن أن أفضل الطلاب الإسرائيليين – أى أفضل خمسة طلبة فى فصولهم – لم يحصلوا بدورهم على نتائج جيدة فى الامتحانات الدولية.

وتشير الصحيفة إلى أن أكثر الفروق المثيرة للانتباه هى تلك الفروق بين مستوى أسوأ الطلاب الإسرائيليين ومستوى طلاب الدول الأخرى، والتى وصلت أحيانا إلى 60 نقطة مقارنة مع كل من فنلندا وكندا.


Be Sociable, Share!


أضف تعليق

XHTML: يمكنك استعمال الاكواد: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <blockquote cite=""> <code> <em> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash