حمل صحي

موقع حمل صحي لمشاركة مقالات مفيدة عن الحمل والامومة والاطفال منها اعراض الحمل المبكرة

عينة من النظام الغذائي كيتو دايت Keto202

   

حمية الكيتو  مخصصة لامرأة تبلغ من العمر 24 عامًا مصابة بالصرع وليس لها تاريخ في اتباع نظام غذائي ولا تعاني من حساسية تجاه بعض الأطعمة ، وتزن 67 كجم وطولها 165 سم ولا تمارس أي نشاط بدني بسبب تاريخها في الإصابة. الصرع والنوبات ، تم تعديل النظام الغذائي الكيتوني لتحسين حالته. النظام الغذائي المناسب لهم هو كما يلي:

معلومات محددة مطلوبة لتعديل نظام كيتو الغذائي

الملف الشخصي

الأمراض

الأدوية والمكملات

حساسية الطعام

مقدار النشاط والراحة

كيتو دايت | الاسبوع الاول

اليوم الأول

ثاني يوم

ثالث يوم

اليوم الرابع

اليوم الخامس

اليوم السادس

اليوم السابع

كيتو دايت | توصيات محددة

 يتم تعديل قائمة النظام الغذائي في نظام كيتو الغذائي بشكل فردي وفقًا لرغبات كل شخص ومن الأسبوع الثاني ، يتم تغيير النظام الغذائي بناءً على رد فعل جسم الشخص.

لأنه في نظام كيتو الغذائي ، هناك مزيج يشمل جميع الأنواع الثلاثة من حمية أتكينز، هي مادة الكيتون الكلاسيكية و MCT ، ليس لدينا حد للسعرات الحرارية وكمية الأطعمة غير محددة لك ويمكنك تناولها باعتدال.

حاول استخدام زيت الطهي في نظام كيتو الغذائي كزيت غذائي صحي ، فالزيوت مثل زيت الزيتون والكانولا تعد خيارات جيدة للاستهلاك.

المايونيز غير مناسب للاستهلاك في نظام الكيتو دايت بسبب محتواه من السكر ، استخدم زيت الزيتون وعصير الليمون كبديل. لا ينبغي تناول

المشروبات الكحولية في نظام كيتو الغذائي بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات . عادة ما تحتوي الأطعمة الخالية من السكر على السكريات الكحولية وتؤثر على عملية الكيتوزيه ، ومن الأفضل عدم تناولها في نظام الكيتوزيه. تناول الخضار غير النشوية مثل الخيار والسبانخ والكرفس والطماطم والملفوف والخضروات باعتدال.

 

استخدم في نظامك الغذائي.

يمكنك استخدام عصير الليمون والخل والعصير كتوابل لطعامك. يجب أن تكون

منتجات الألبان التي تختارها في نظام كيتو الغذائي عالية الدهون .

تشمل الحبوب التي يمكنك استخدامها في نظام كيتو الغذائي: البندق والفستق واللوز والجوز والكاجو والحبوب مثل عباد الشمس والكوسا وما إلى ذلك ، وتشمل

الفواكه الزيتية المسموح بها في نظام كيتو الغذائي الأفوكادو والزيتون وجوز الهند.

حمية الكيتو

ما هي حمية الكيتو؟

النظام الغذائي الكيتون مفيد أم ضار؟

ما هي حمية الكيتو؟

كان السبب الرئيسي لظهور حمية الكيتو هو علاج الصرع ، ففي الماضي ، بسبب نقص الأدوية المضادة للاختلاج ، كانت حمية الكيتو تستخدم لعلاج الصرع ، ولكن اليوم ، على الرغم من الأدوية المضادة للاختلاج في الصرع ، يمكن علاج العديد من المرضى. ومع ذلك ، فإن بعض مرضى الصرع يظهرون مقاومة للعلاج ، ونتيجة لذلك ، يتم استخدام حمية كيتو لهؤلاء المرضى للحد من نوبات الصرع.
كيتو النظام الغذائي هو  على حمية عالية في الدهون ، البروتين متوسطة و منخفضة جدا في الكربوهيدرات . في النظام الغذائي كيتوني، نحن قوة الجسم على استخدام الدهون في إنتاج الطاقة بدلا من حرق الجلوكوز.
عندما يتم تقييد الكربوهيدرات والجلوكوز من خلال نظام كيتو الغذائي ، يقوم الكبد بتفكيك الدهون إلى أحماض دهنية وأجسام الكيتون للحصول على الطاقة.عندما تزداد كمية أجسام الكيتون في الدم ويصبح الجسم ما يسمى الكيتوزية ، ينخفض ​​معدل نوبات الصرع لدى المريض. تشير الدلائل إلى أن ما يقرب من نصف الأشخاص الذين يتلقون حمية الكيتو قد قللوا من معدل نوبات الصرع ، واستمر هذا التأثير حتى بعد توقف حمية الكيتو.
اليوم ، تُستخدم حمية الكيتو أيضًا لإنقاص الوزن ، ولكن لا ينصح بتناول هذا النظام الغذائي للأشخاص الأصحاء على المدى الطويل. في الأشخاص الأصحاء ، في بداية نظام الكيتو الغذائي ، يمكن أن يتسبب في آثار جانبية مثل الإمساك ، وانخفاض الطاقة ، والنعاس ، وإرهاق الجسم حتى يقوم الشخص بالتعديل اللازم. بالإضافة إلى ذلك ، ينخفض ​​مستوى الأنسولين والهرمونات الشبيهة بالأنسولين وهو هرمون شبيه بالأنسولين وبالتالي يؤثر على النمو. نتيجة لذلك ، لا ينصح الرياضيون باتباع نظام كيتو الغذائي.
يؤدي الاستخدام طويل الأمد لنظام كيتو الغذائي إلى هشاشة العظام وحصى الكلى.
بشكل عام ، لا يُنصح باستخدام نظام كيتو الغذائي على المدى الطويل إلا في المرضى الذين تكون آثارهم الجانبية أكثر من الآثار الجانبية لنظام كيتو الغذائي.

الكيتون النظام الغذائي المتوسط ​​الأسبوعي | كود Keto202

كيتو دايت

كيتو دايت

Be Sociable, Share!

فبراير 18th, 2021 غير مصنف | أضف تعليقك

أضف تعليقك »

لا تعليقات

اترك تعليقك

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash