الجدلية : بعد المؤتمر الصحافي الذي عقده الرئيس محمود عباس، وقال فيه: إنّ المصالحة تعني الانتخابات، وأنه لا حوار آخر مع “حماس” إلا إذا سمحت للجنة الانتخابات باستئناف تسجيل الناخبين في قطاع غزة، وبعد رد فعل “حماس” الشديد الذي وصف عباس بـ”رأس الفتنة”، وأنّ لا مصالحة من دون التخلص منه؛ بات واضحًا أكثر من أي وقت مضى أن المصالحة بعيدة المنال.

تأسيسًا على هذا الاستنتاج، لم يعد مُجديًا استمرار الجهود والمبادرات والتحركات الرامية إلى دعم وتطوير مسار المصالحة الوطنيّة، أو تركيز

أكمل قراءة بقية الموضوع

الجزيرة اون لاين/أعلنت حركة التحرير الوطني (فتح) التي يتزعمها الرئيس

الفلسطيني محمود عباس فوز قوائمها بشكل “كاسح”في الانتخابات المحلية في

الضفة الغربية التي قاطعتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وبلغت نسبة المشاركة 54.8%.

أكمل قراءة بقية الموضوع

الجزيرة اون لاين : أثار اقتراح أعلنه رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض بإجراء انتخابات تشريعية بمشاركة أهالي قطاع غزة بالترشيح لا بالتصويت، انتقادات شديدة من حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على القطاع منذ ست سنوات.

وبرر فياض الاقتراح بتعثر المصالحة، والحاجة لتجديد الثقة في المجلس التشريعي, لكن حماس ترى في الاقتراح محاولة لشرعنة كيانين فلسطينيين في الضفة الغربية والقطاع.

وفازت حماس في الانتخابات التشريعية التي جرت في يناير 2006 بأغلبية المقاعد، وظلت قضية الانتخابات محوراً للجدال مع غريمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي تنادي بها قبل إتمام المصالحة.

أكمل قراءة بقية الموضوع

الجزيرة اون لاين : تجدد الجدل بين حركة التحرير الفلسطيني (فتح) وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن نتائج المرحلة الثانية من انتخابات الهيئات المحلية الفلسطينية، حيث أعلنت كلا الحركتين فوز مرشحيها بأغلبية الأصوات في غالبية الدوائر البالغة 84 دائرة انتخابية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتعود الإشكالية القائمة بشكل رئيسي إلى خوض العديد
أكمل قراءة بقية الموضوع

الجزيرة اون لاين : قررت السلطة الوطنية الفلسطينية إجراء انتخابات المجالس البلدية المحلية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل “في كافة أرجاء الوطن”، وهو ما تراه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تعطيلا للمصالحة الفلسطينية.

وقد نص القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة سلام فياض في رام الله

أكمل قراءة بقية الموضوع

رغم أن حركة «فتح» فازت في الانتخابات البلدية التي جرت في الضفة الغربية من دون قطاع غزة أول من أمس

فإنه سُجل فوز للقوائم المستقلة المحسوبة على الحركة، وبعض التقدم للقوائم اليساريةفادي أبو سعدى

رام الله | لم تكن المفاجآت كبيرة في انتخابات الهيئات المحلية الفلسطينية، كما لم تكن نسبة المشاركة مرتفعة، فهي بالكاد تجاوزت النصف بقليل،

أكمل قراءة بقية الموضوع

فادي أبو سعدى- الاخبارية

رام الله | تحت شعار «بصوتك عمرها» يتوجه أكثر من نصف مليون فلسطيني إلى صناديق الاقتراع اليوم، لاختيار 92 هيئة محلية في الضفة الغربية، يتنافس عليها اثنان: حركة فتح في مواجهة اليسار الفلسطيني، الممثل بالجبهتين الشعبية والديموقراطية وحزبي الشعب وفدا.
وتعلو في هذه الانتخابات الأصوات المطالبة بالتغيير،

أكمل قراءة بقية الموضوع

كتب يوسف الشايب:
“الرجال صوتوا لحركة فتح والنساء للمعارضة”، كانت هذه واحدة من أبرز عناوين نتائج استطلاع رأي عام متخصص نفذه معهد العالم العربي للبحوث والتنمية “أوراد”، واستعرضت نتائجه في ورشة بمدينة رام الله، أمس.
وأظهرت نتائج استطلاع أوراد وجود ف

أكمل قراءة بقية الموضوع

كتب مندوبو ” الأيام” :
نجح رهان السلطة أمس على إجراء الانتخابات المحلية في الضفة، وتنفس مسؤولون الصعداء عندما أقفلت صناديق الاقتراع لتعلن لجنة الانتخابات المركزية ان نسبة التصويت بلغت 54.8 % وهو ما اعتبره كثيرون إنجازاً كبيراً في هذه الظروف.
أكمل قراءة بقية الموضوع

بيت لحم – “وفا”: ببطء كبير تسير المسنة تيريز حنضل صاحبة الـ 84 عاماً صوب صندوق الاقتراع في مركز الجمعية الأنطونية

ببيت لحم للإدلاء بصوتها في انتخابات المجالس البلدية والهيئات المحلية.
وتقول حنضل، التي باتت لا تقوى على الحديث بطلاقة وقد أكل الدهر منها، “إنها تحاملت على نفسها رغم حالتها الصحية وآثرت على نفسها كثيراً القدوم للإدلاء بصوتها ومشاركة أبناء شعبها في هذا الحق المشروع في إنجاح هذه التظاهرة الديمقراطية.
أكمل قراءة بقية الموضوع

المواضيع السابقة »