مدونة الجماسين

مدونة لربط اهالي الجماسين بتراثهم



اسري الحرية لكم منا ألف تحية

أبريل 18, 2010
0 مشاهده

في ذكرى 36 عام ليوم ألأسير الفلسطيني 17/4/2010 ، وسط هذا الليل البهيم ، ومن عمق الظلمات السحيقة يصر أسرانا البواسل على أن يضيئوا شموعهم  …. يصنعون زيتها من دمائهم ولحمومهم  ، ويصرون على رسالتهم ، والمساهمة الفعالة في حمل هموم قضيتهم …. هم الآن في خندق الجهاد والمقاومة … لأبل هم أقرب نقطة وفي الخندق المتقدم وجها لوجه أمام عدو الإنسانية جمعاء…

لقد أعلنوا بكل عزة وكبرياء رفض الخنوع والاستسلام ، ورفض الذل والهوان مهما كلف الثمن ، اختاروا الإبطال والرجال العظام ، إما حياة تسر الصديق وإما ممات يغيظ العدا … قرروا بإضرابهم الأمعاء الخاوية أن يصبروا ويصابروا حتى يأتيهم نصرا لله  وتتحقق مطالبهم ألعدله ، ودخلوا مواجهة ساخنة غير متكافئة ..عدوهم مدجج بكل أدوات القمع والإجرام ، وهم ليس لهم الاالله وارادة الأحرار … إرادة يلين لها الحديد وتصنع النصر من المستحيل بإذن الله .يتحدث عن مواجهة لابد منها … مواجهة قد تفرض على كل فلسطيني في أي لحظة من لحظات حياته وهو يرزح في أغلال هذا الاحتلال البغيض… تعزل عن العالم لدرجة تظن فيها أن عجلة الزمن توقفت ، لأتعرف متى تطلع الشمس ومتى تغيب تصبح تحت رحمة من لايرحم … أمامك عدوك يمتلك كل الإمكانيات وأنت مجرد من كل السلاح سوى  سلاح واحد من الممكن إن ينتزعه منك إذا سلمته له ومن الممكن أن تهزمه بل وتنتصر على اسلحتة إذا تمسكت بة ، أنة حصيلة إيمانك … إيمانك بالله .. بعدالة قضيتك .

أن الأسرى داخل السجون وخارجها يستمدون منكم الزاد والعون ويستلهمون من صبركم وثباتكم قدرا هائلا من المقاومة والتحدي والصلابة والصمود والاستعلاء والشموخ… نسأل الله تعالى أن يفرغ عليكم صبرا من عنده ، وان يمدكم بأيمان ويقين لاينفذ وتربط على القلوب ويشرح الصدور ويتبت الإقدام واعلموا بأن الله لايخلف وعدة أبدا .

حيت يوجد في سجون الاحتلال 7500 أسير منهم 330 طفل ( أعمارهم اقل من 18 عام ) 350     أسيرة وأكثر من1000 أسير يعانوا من الإمراض واستشهاد 198  أسير في سجون الاحتلال .

- هل تعلم إن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تشرع الاعتقال الإداري ، وهو يجيز احتجاز المعتقل دون تهمه اومحاكمه .

- هل تعلم أن أطول فترة يقضيها إنسان خلف القضبان في العالم كله هو الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال.

- هل تعلم إن إسرائيل لاتطلق على المعتقل الفلسطيني كلمة أسير كما ينص القانون الدولي بل معتقل أمني .

ونسأل الله الفرج العاجل لكل الأسرى وقد تحققت أماني شعبنا في الاستقلال والحرية والوحدة.

حيت تم في الفترة القريب أطلق سراح بعض أسرانا من سجون الاحتلال من عائلات الجماسين ونقول لهم ألف مبروك  وعقبال جميع الأسرى .

1-     الاحتلال  أفرج بتاريخ 15/ 1/2010 عن الأسير صلاح رمضان ابوداود وبعد قضاء 18شهر من مخيم بلاطة  .

2-     الاحتلال أفرج بتاريخ 15/ 2/ 2010 عن الأسيرين احمد وليد ابوليل  بعد قضاء 6 سنوات وخالد جميل ابوليل بعد قضاء 14 شهر  من مخيم بلاطة .

3-     الاحتلال أفرج بتاريخ 20/3/ 2010 عن الأسير منتصر سروجي بعد قضاء 4 شهور من مخيم بلاطة.

4-     الاحتلال أفرج بتاريخ 31/3/2010 عن الأسير نضال محمود ابوليل بعد قضاء 18 شهر من مخيم بلاطة

أسماء المحكوميين بالمؤبدات من عائلات الجماسين :- حسن مصطفى ابوليل ، اياد محمد مسيمي ، موسى سامي سروجي ، رائد اسماعيل ابوسريس ، لطيفة محمد ابو ذراع .

 

 

Be Sociable, Share!

  1. ابو محمود Said,

    السلام عليكم

    لا بد لليل ان ينجلي و لا بد للقيد ان ينكسر
    ابو محمود

أضف تعليقك

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash