مدونة الجماسين

مدونة لربط اهالي الجماسين بتراثهم



زيارة ميدانية لمقبرة قرية الجماسين المهجرة بعد انتهاك بلدية تل أبيب لحرمتها

أبريل 12, 2010
0 مشاهده

 

 

 

أم الفحم – دعت مؤسسة الأقصى لرعاية المقدسات الإسلامية، في أراضي 48،  زيارة ميدانية ولاجتماع تشاوري يعقد  على أرض مقبرة قرية الجماسين المهجرة.
ويشارك في الزيارة، حسب بيان أصدرته المؤسسة، الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، وفضيلة القاضي أحمد ناطور، رئيس محكمة الاستئناف الشرعية، وأعضاء كنيست عرب وشخصيات جماهيرية.
وكانت بلدية تل أبيب، بدأت قبل أيام، بحفريات لتمديد خط صرف صحي في مقبرة الجماسين، مما أدى إلى انتهاك حرمة القبور، وتناثر رفات الأموات في كل جانب.
ورغم تقديم طلب من قبل مؤسسة الأقصى للمحكمة الإدارية لإيقاف العمل ومنع استمرار انتهاك المقبرة، إلا أن الحاكم رفض الطلب، مما يعني تواصل أعمال مد الخط وانتهاك حرمة الأموات.
وتقع مقبرة الجماسين على أرض قرية الجماسين المهجرة منذ عام 1948، وهي من قرى مدينة يافا، وفي قرارات قضائية سابقة، أقرت المحاكم الإسرائيلية بنفسها أن أرض مقبرة الجماسين هي “مقبرة إسلامية”.
كما يُذكر، أنّ هذا الانتهاك واحد من سلسلة انتهاكات، تقوم بها جهات إسرائيلية لمقدسات وأوقاف مدينة يافا الزاخرة بالمواقع التاريخية العربية والإسلامية.

Be Sociable, Share!

  1. الحسن احمد سميح Said,

    اخى الكريم مدير مدونة الجماسينهل الجماسين محافظه من محافظات فلسطين وان كانت من هناك فهى كما يقول المصريين اجدع ناس والله نحن نتمنى زيارة القدس ولو لمره انقاذ ما نستطيع انقاذه ولكن الحواجزالامنيه كما تعلمون فأنتم حقاً اجدع ناس وسيجازيكم الله خيراً على صبركم ومرابطتكم امام هذا الجيش الهائل اخى الكريم وكل اخوانى الكرام اتمنى ان تقبلونى فى موقعكم المتواضع واهلاً وسهلاً بكم ايضاً فى موقعى المتواضع المدينه المنوره انا سأقبلكم كأعضاء جدد فى موقعى ورابطهhttp://almadina almonawrh.blogspot.com

أضف تعليقك

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash