التقليد الاعمى … الى اين

أضيفت من قبل nidalsalah في Uncategorized 
لا ردود 

سعى  كثير من الشباب العربي الى  تقليد الشباب الغربي في كثير من تصرفاتهم .. ويجدون ان هذا التقليد ينقلهم من قيود الثقافة العربية والاسلامية الى حرية اللاعادات الغربية ، فتجدهم يلبسون البنطال الساحل والقميص القصير ويرسمون الاوشام على اجسامهم ويضعون الحلى والزينة … وعندما يتكلمون يضعون كلمة انجليزية في كل جملة يتكلمونها .. مع انهم في كثير من الاحيان لا يعرفون من الانجليزية الا كلمات معدودة ..  وهناك الكثير الكثير من التصرفات والمظاهر ( التحرّرية !!)
ايها الشباب…

ماذا بعد كل هذه السلوكيات؟؟ هل اصبحتم رجال زمانكم؟؟  هل اصبحت عقولكم ناضجة الى حد الكمال ؟؟  هل شعرتم بثقتكم العالية في نفوسكم ؟؟؟ ما هو الرصيد الذي زاد عندكم وفي اي مجال…  ؟
ان هويتنا العربية والاسلامية لم تكن يوما تقليدا لهويات اخرى.. بل ان الثقافات الاخرى كانت تدرس التقافة الاسلامية قبل دراسة تقافتها .. وذلك لان الثقافة العربية الاسلامية احتوت كل ما هو مفيد ومن شأنه ان يرفع درجة الانسان الى اعلى المراتب في العلم والدين والاجتماع والرياضة والاقتصاد وغيرها… فاينما تبحثون عن التحرر ايها الشاباب فلن تجدوا خيرا من هويتكم الاصيلة العربية الاسلامية ..
ايها الشباب الاصيل … العربي .. المسلم بفطرته..  لم تكن الفضيلة والرقي ابدا باظهار عورتك امام الناس.. ولم تكن بشعر متمسمر كالرماح .. ولم تكن في القشور التي تلاحقونها عند شرذمة الشعوب الغربية… فلماذا لا تقلدونهم في باحث عمل من الابحاث وهو في عمر الثامنة عشر سبعا واربعين بحثا علميا .. ولماذا لا تقلدون شابا يعمل على بيع برامج الحاسوب من عمر الرابعة عشر..  ابحث عن شيء تعمق فيه هويتك بدل ان تضيعها فتصبح بلا هوية ..
استرجعوا يا شبابنا ما سرقوه منا من العلوم والمعارف العريقة  وافتخروا بها.. واتركوا لهم امراضهم الاجتماعية فانها ستكون السبب في دمارهم …

Be Sociable, Share!
 


فضلا اكتب ردك هنا:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash