لجنة الرياضة النسوية في غزة واتحاد تنس الطاولة يبلوران خطة عمل لتفعيل اللعبة

502 مشاهده

 غزة/ نيللي المصري

اعضاء اللجنة النسوية خلال الاجتماع الذي عقد في اللجنة الاولمبية بغزة

 

 

 

عقدت لجنة الرياضة النسوية التابعة للجنة الاولمبية في غزة اجتماعاَ خاصا السبت مع اتحاد تنس الطاولة، لبلورة خطة عمل للنهوض باللعبة النسوية ،والانطلاق بتنفيذ أنشطة رياضية لإنعاش اللعبة من جديد، بحضور كل من رئيس الاتحاد اللواء محمد جودة، وأمين سر الاتحاد مصباح عسقلاني، وعضوات اللجنة النسوية: نيللي المصري، هالة شقورة، أشجان البلتاجي، نسمة النزلي، رانيا الفليت.

 

من جانبه أكد رئيس اتحاد تنس الطاولة اللواء محمد جودة على أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا في اللعبة، وأنه عازم على تطويرها وتفعيلها خاصة الجانب النسوي فيها، بعد تجميدها بسبب الظروف الحالية.

 

وأوضح جودة أنه خلال الفترة القادمة ومن خلال اللجنة النسوية التابعة للجنة الاولمبية الفلسطينية سيتم متابعة الأنشطة الرياضية للمدارس في القطاع ،سواء كانت مدارس الانروا  أو الحكومية أو الخاصة، بهدف انتقاء عناصر ذات موهبة تكون نواة للمنتخبات الفلسطينية وبأعمار مختلفة، ووضع خطة عمل متكاملة تستهدف البراعم والناشئين، يتم الاتفاق عليها فيما بعد.

 

ووعد جودة بمتابعة النشاط الرياضي مع نائب رئيس اللجنة الاولمبية وليد أيوب لتوفير الاحتياجات اللازمة للنشاط النسوي، كون اللجنة الاولمبية أخذت على عاتقها تفعيل الرياضة النسوية في قطاع غزة.

 

في السياق ذاته أكد مصباح عسقلاني أمين سر اتحاد تنس الطاولة أن الاتحاد حرص على أن تشمل خطة أنشطته السنوية لعام 2010 النشاط النسوي وتفعيله، مشددا على ضرورة تعاون الأهالي مع الاتحاد للارتقاء باللعبة،لافتا إلى أن العائق الوحيد أمام النشاط النسوي للعبة هو تدخل الأهالي خاصة خلال سفر بعض اللاعبات، الأمر الذي يشكل عبئا كبيرا على الاتحاد.

 

وكلف اتحاد تنس الطاولة عضوه اللجنة النسوية ياسمين عليان بمتابعة النشاط النسوي مع الجهات المختصة بشكل رسمي والتنسيق معهم لبدء تنفذ أجندة الرياضة النسوية.

 

فيما طالبت عضوات اللجنة النسوية من اتحاد اللعبة بعقد اجتماع تعريفي للاعبات اللواتي أردن الانضمام للعبة خلال الأيام القادمة، تمهيدا للانطلاق النشاط الرياضي على أرض الواقع

بعد موافقة أولياء الأمور.

 

وفي سياق متصل أكدت ياسمين عليان على أنها وبالتعاون والتنسيق مع الأنشطة الرياضية في جامعة الأزهر حيث عملها، ستقوم بالتحضير لمباراة في تنس الطاولة لانتقاء أفضل العناصر من طالبات الجامعة تمهيدا لضمهن إلى الفريق المتوقع تشكيله في القريب العاجل.

 

 

 

Be Sociable, Share!

تعليقات4

  • بقلم kalam, أكتوبر 19, 2009 @ 4:54 ص

    نريد ان تتطبق هذه الأقوال دون الاستمرار في عقد الجلسات والحوارات والنقاشات فرياضتنا الفلسطينية اعتقد انها بحاجة غلى الفعل اكثر من القول
    ما هي الآليات على الأرض هذا هو السؤال الذي يحتاج غلى اجابة

  • بقلم bodour abu kuwaik, أكتوبر 19, 2009 @ 9:00 ص

    خطوة مميزة كلي أمل أن يكتب لها النجاح ،،

    بالتوفيق ،، في المدونة وفي الرياضة :D

  • بقلم nellyelmasry, أكتوبر 19, 2009 @ 7:04 م

    بالتاكيد ليس هدفنا عقد الجلسات فقط، مع العلم ان اللجنة النسوية الرياضيةتاسست حديثا وتم وضع خطةعمل كاملة لتنشيط الرياضة النسوية
    وقريبا جدا سوف يلمس الجميع جدية اللجنة،
    بالنسبة للاليات التي تساءلت عنها هي ذاتها خطة العمل التي تم رفعها الى اللجنة الاولمبية للانطلاق
    لا تستعجل الاحداث وقريبا ستم الاجابة على كافة التساؤلات من خلال العمل على ارض الواقع
    تحياتي

  • بقلم nellyelmasry, أكتوبر 19, 2009 @ 7:15 م

    شكرا بدور.. لكن اليد وحدها لا تصفق
    ونحن بحاجة الى تكاثف الجهود لنجاح عمل اللجنة
    بما يتناسب مع ظروفنا ووضع مجتمعنا
    تحياتي

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash